00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الزعيم» جاهز بقيادة «صانع الفرح»و«الجلاد»

العين ونفط طهران .. فرصة جديدة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يأمل العين في تعويض عثرة البداية الآسيوية ودعم حظوظه في المنافسة على احدى ورقتي التأهل للمرحلة المقبلة، عندما يحل ضيفا في السادسة والنصف من مساء اليوم (بتوقيت الإمارات) على فريق نفط طهران، على ملعب آزادي الذي يتسع لـ 100 ألف مشجع في العاصمة طهران، ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان العين تعادل على ملعبه أمام الشباب السعودي في الجولة الأولى، وتعد مباراة اليوم «فرصة جديدة» للزعيم من أجل تحقيق الفوز الأول والاقتراب من التأهل.

ويتطلع العيناوية إلى استغلال الظروف الإيجابية الحالية في تحقيق نتيجة قوية في طهران، وتتمثل هذه الظروف في استعادة الزعيم جهود عموري، صانع الفرحة، وعودة جيان «الجلاد» إلى ممارسة هوايته في التهديف، فضلاً عن اعتلاء الفريق صدارة دوري الخليج العربي ، وأكد الفريق جاهزيته رغم غياب فايز والكثيري.

وصول

وصلت بعثة العين إلى العاصمة الإيرانية طهران أول من أمس، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، على متن طائرة خاصة، واستغرقت الرحلة نحو الساعتين ونصف الساعة من مطار العين الدولي إلى مطار خميني في إيران، ووصل الفريق إلى فندق إسبناس إنترناشونال المخصص لإقامة البعثة في رحلة 60 دقيقة بالحافلة.

احترام

وأوضح زلاتكو مدرب العين، أن هدف فريقه تقديم الأداء الكروي المشرف والعودة بالنقاط الثلاث ، لافتا إلى أنه يحترم طموحات المنافس، الذي يضم لاعبين متميزين وقال: المواجهة لن تكون سهلة على الفريقين وتتطلب جهوداً مضاعفة وتركيزاً كبيراً.

وأضاف: أمتلك خبرة جيدة في مواجهة الفرق الإيرانية بدوري أبطال آسيا، ومباراة اليوم هي الثالثة لي في إيران، الأولى كانت أمام الاستقلال عندما كنت مدرباً للهلال السعودي وفزنا فيها بهدف دون رد، والثانية في العام الماضي أمام تراكتور سازي وتعادلنا 2 2، وأتمنى أن نتابع نتائجنا القوية على حساب نفط طهران.

ثقة

وحول الغيابات المتوقعة، قال: لدينا بعض المشاكل بسبب الإصابات ولكن ثقتي كبيرة جداً في اللاعبين المتواجدين ضمن قائمة فريقي، خصوصاً بعد عودة عموري ،وسنعمل على تحقيق هدفنا في ملعب آزادي، رغم أن العين يمر حاليا بفترة صعبة كونه يخوض جملة من المباريات خلال فترة زمنية قصيرة، فقبل 72 ساعة واجه الفجيرة في الدوري ولم نجد الوقت الكافي للتدريب واكتفينا بتمارين الاستشفاء.

وزاد: سنتعامل مع هذه الظروف بواقعية ومع كل مباراة على حدة لتحقيق أهدافنا ،وفي الموسم الماضي وصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وفي الموسم الحالي مطالبون بالوصول إلى أبعد مما وصلنا إليه في النسخة الماضية.

أهمية

أكد إسماعيل أحمد مدافع العين، أن فريقه جاء إلى إيران لمواجهة فريق قوي متصدر للدوري الإيراني، وأشار إلى أن اللاعبين يدركون جيدا أهمية المباراة، وسيعملون على إظهار أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط إلى العين.

وقال: الكل يعلم قوة الأندية الإيرانية والخبرة الجيدة التي تتمتع بها في دوري أبطال آسيا، ومنافسنا يتصدر الدوري على حساب أندية قوية كالاستقلال وسبهان وفولاد وتراكتور ، ولن يكون سهلاً لكننا عازمون على الفوز مع كل الاحترام لطموحات نفط طهران.

وعما يقلق العين اليوم، قال: العين فريق كبير ولا يخشى أي فريق مهما كان حجمه، وندرك المطلوب منا، خصوصاً وأن المدرب قام بالتحضير الجيد للمواجهة ومنحنا محاضرات فيديو خاصة بأسلوب لعب الفريق المنافس وشاهدنا مفاتيح لعب نفط طهران.

العين بالأبيض والبنفسجي

يرتدي العين القميص الأبيض المحدد باللون البنفسجي، والشورت البنفسجي المحدد باللون الأبيض، والجوارب البيضاء، ويرتدي حارس العين الزي الأسود الكامل جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة صباح أمس، برئاسة السوري سيد المصري.

طاقم صيني

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم تحكيم صينياً لإدارة مباراة العين ونفط طهران بقيادة تان هاي، ويعاونه هو ويمنغ، وما جي، والحكم الرابع وانغ دي، ويقوم السوري سيد المصري بمراقبة المباراة والعراقي علاء عبدالقادر بمراقبة الحكام.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق لعب فوز تعادل خسارة له عليه النقاط الترتيب

باختاكور 1 1 - - 2 1 3 1

العين 1 - 1 - - - 1 2

الشباب 1 - 1 - - - 1 3

نفط طهران 1 - - 1 1 2 - 4

رضا: المواجهة من العيار الثقيل أمام أحد أفضل فرق آسيا

ناشد علي رضا منصوريان مدرب فريق نفط طهران، في بداية المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة اليوم، جماهير الكرة الإيرانية بمساندة فريقه على ملعب آزادي وقال: نخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام العين المدجج بالنجوم الذين يتقدمهم أحد أفضل لاعبي آسيا عمر عبدالرحمن، وشقيقاه خالد ومحمد والغاني جيان، هداف النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، لذلك نحتاج إلى مساندة جماهير جميع الأندية الإيرانية.

وأوضح المدرب أن اللاعبين لن يتمكنوا من المضي بمفردهم في مشوار تحدي أقوى بطولات القارة الآسيوية، وقال: أتمنى أن أرى جماهير نادي الاستقلال، وسباهان وجميع الأندية مساندين لنا لأن مهمتنا في مواجهة العين ليست محلية وأطالب الجميع بالمساندة القوية طوال عمر المباراة حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا في مواجهة أحد أفضل الأندية الآسيوية.

تعويض

وأضاف: أكملنا تحضيراتنا لمواجهة فريق العين القوي بصورة جيدة، وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا على الأرض من أجل تعويض خسارتنا أمام بختاكور في الجولة الأولى وتعزيز حظوظنا في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية.

اعتماد

من ناحية أخرى أكد وليد حمدين، كابتن فريق نفط طهران، أهمية الفوز لفريقه اليوم، وقال: ندرك أن المباراة لن تكون سهلة، قياساً بنتيجتي الفريقين في الجولة الأولى ومقدرات المنافس الفنية ونعتمد كثيراً على مساندة الجماهير التي ستعزز من قوتنا في مواجهة العين.

حول إن كان حصوله على شارة القيادة بالفريق أخيراً سبب بعض المشاكل داخل الفريق، قال: أعتقد أن السؤال موجه للمدرب، لأنه صاحب القرار الوحيد في منح الشارة لأي لاعب يرى أنه مؤهل لقيادة الفريق في الملعب، ونحن في نفط طهران كإدارة ولاعبين وجماهير عائلة واحدة ولا يمكن أن نفتعل خلافاً بسبب شارة قيادة.

الشباب السعودي في اختبار باختاكور

يخوض الشباب السعودي اختباراً صعباً أمام باختاكور الأوزبكي الذي يتصدر المجموعة الثانية بعد فوزه على نفط طهران الإيراني 2 - 1، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة يوم الثلاثاء الماضي، ومع استعاد الفريق نغمة الانتصارات، محلياً بالفوز على الشعلة 2 - 1، ما رفع معنويات اللاعبين وأصبح الهدف الجديد الفوز الأول في مجموعتهم الآسيوية، والقفز على القمة من خلال عبور باختاكور.

وسبق للشباب وباختاكور اللقاء في دور المجموعات بنفس البطولة عام 2010، ففاز الشباب على باختاكور 3 - 1 في عقر داره ذهاباً، ثم فاز 2 - 1 على ملعبه إياباً، فيما استهل الشباب مسيرته في المجموعة الثانية في النسخة الحالية، بالتعادل السلبي مع العين يوم الثلاثاء الماضي.

ويدرك باختاكور صعوبة المباراة التي تنتظره اليوم، على ملعب «الليث»، لاسيما وأن الأخير قدم عرضاً قوياً في الدوري السعودي مطلع هذا الأسبوع، محققاً الفوز 2 - 1 على مضيفه الشعلة، بفضل هدفين سجلهما نايف هزازي الذي ظهر بمستوى طيب في المباراة ليكون أحد الأسلحة التي يخشاها باختاكور.

طباعة Email