00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خمينيز يرافق الفريق في مواجهة تبريز

22 لاعباً في بعثة الأهلي إلى إيران

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسافر في الثالثة من بعد ظهر اليوم، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على متن طائرة خاصة من مطار دبي، إلى مدينة تبريز الإيرانية، لمواجهة فريق تركتور سازي تبريز بعد غد، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.

تضم البعثة 22 لاعباً، ومن بينهم الفلسطيني الجنسية التشيلي الأصل لويس خيمينيز، رغم أنه لن يشارك في المباراة للإيقاف مباراتين، بعد طرده المباشر في لقاء الأهلي بالجولة الأولى أمام الأهلي السعودي، والذي انتهى بالتعادل 3-3، إلا أن الجهاز الفني رأى ضرورة سفره مع البعثة للحفاظ على تجانس اللاعبين، ومعايشة اللاعب للأجواء الآسيوية.

إداريون وفنيون

تتشكل البعثة الإدارية والفنية من عبيد سعيد بن عيسى نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحمد مطر غراب عضو مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، ومحمد فرج عبد الله نائب المدير التنفيذي، وعبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول، وأحمد شاه إداري الفريق، والدكتور موسى عباس نائب رئيس أكاديمية الأهلي لكرة القدم، وعنتر مرزوق.

تضم البعثة أيضاً الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين أولاريو، ومساعده كاتلين، والمترجم حسين محمد، والجهاز الطبي للفريق، ويضم الدكتور بيدرو فرناندز والدكتور محمد صلاح، وفكري محمود نائب المدير الرياضي، وموسى عبد الله مرافق الفريق، ومرشد محمد درويش من العلاقات العامة. أما قائمة الفريق، فتضم اللاعبين ماجد ناصر وأحمد محمود «ديدا»، أحمد مبارك، عبد العزيز صنقور، وليد عباس، محمد سبيل، يوسف السيد، عيسى سانتو، حميد عباس، عبد العزيز هيكل، سالمين خميس، ماجد حسن، كيونغ وون، إسماعيل الحمادي، حبيب الفردان، سعيد جاسم، سعيد أحمد، أحمد خليل، وليد حسين، والمغربي أسامة السعيدي، والبرازيلي إيفرتون ريبيرو، ولويس خمينيز.

وضع مطمئن

من جانبه، أكد محمد مطر غراب، أن الأوضاع مطمئنة في الأهلي، بعد لقاء أهلي جدة، والروح المعنوية للاعبين وإدارة النادي عالية، بعدما تابع الجميع عودة الروح إلى اللاعبين في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، وقال: «بالتأكيد يطمح الأهلي دائماً إلى تحقيق الفوز والحصول على النقاط الكاملة من مبارياته، مع الوضع في الاعتبار صعوبة مواجهة تراكتور في ظل الظروف التي ستقام فيها المباراة».

تحدث مطر عن الظروف الصعبة المحيطة بالمباراة، موضحاً: «تقام المواجهة في ظل ظروف جوية صعبة للغاية، بعدما علمنا بطبيعة الطقس الحالي في مدينة تبريز، وتغطية الثلوج للمدينة والاستاد المستضيف للقاء، وبالتالي، لا نعرف حال أرضية الملعب، وأعتبر أن الأرض مع ظروف الطقس، ستكون من العوامل التي تزيد من صعبة المواجهة على الأهلي، أضف إلى ذلك، غياب لاعب الفريق لويس خمينيز، وهو من اللاعبين المؤثرين في أداء الفريق، في ظل المستوى الجيد الذي ظهر به أمام الأهلي السعودي».

رغبة الفوز

عاد مطر غراب وطمأن جماهير الأهلي، قائلاً: «إلا أن تلك الظروف لن تحد من رغبة الأهلي القوية في تحقيق الفوز وفقاً للأهداف الموضوعة، ولن نتأثر بالجمهور الإيراني الكبير المتوقع حضوره للقاء، خاصة أن لدينا تجربة جيدة في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، وأعتقد أن الفريق استفاد منها كثيراً، وسوف تنعكس بالإيجاب على مشواره في النسخة الحالية».

عن مدى تأثير خسارة تراكتور لمباراته الأولى في دوري أبطال آسيا أمام ناساف الأوزبكي 1-2، على صعوبة المباراة بالنسبة للأهلي، قال محمد مطر غراب: «ربما تكون رغبة الفريق الإيراني القوية بالفوز، من العوامل المساعدة للأهلي، لأنه سيلعب بطريقة هجومية مفتوحة، وتلك الطريقة تناسب الأهلي أكثر، لأنها تساعد «الفرسان» على الأداء الجيد».

بالنسبة لضغط المباريات، ومواجهة الأهلي للفجيرة يوم الأحد المقبل، في الجولة الثامنة عشرة من دوري الخليج العربي، بعد أيام من عودته من إيران، قال عضو مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم: «لكل مباراة ظروفها الخاصة، وبالتأكيد كل الفرق تسعى إلى تحقيق الفوز، سواء في دوري أبطال آسيا أو دوري الخليج العربي، ولكن لاعبي الأهلي أكثر تركيزاً على دوري أبطال آسيا، ويضعون الفوز نصب أعينهم، وأتمنى أن نسعد جماهير «الفرسان» والكرة الإماراتية بنقاط مباراتنا مع تركتور».

طباعة Email