فاز على الفجيرة بالثلاثة وفض الشراكة مع الجزيرة

العين يغرد وحيداً في صدارة الدوري

محمد عبد الرحمن وسط كماشة من لاعبي الفجيرة تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

فض العين شراكة الصدارة مع غريمه الجزيرة، وابتعد عنه بفارق ثلاث نقاط متربعاً على المركز الأول منفرداً، رافعاً رصيده إلى 39 نقطة، بعد فوزه على ضيفه الفجيرة 0/3 في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي جرت أمس على ملعب استاد هزاع بن زايد. وبخسارته أمس، بقي الفجيرة في نقاطه الـ(19).

سجل أهداف العين كل من أسامواه جيان (ق 45، 86)، ومدافع الفجيرة عبد العزيز إسماعيل عن طريق الخطأ في مرماه (ق 70).

جاءت بداية المباراة قوية من الجانبين، وكان الفجيرة سباقاً في المحاولات الهجومية عبر عرضية خطيرة أمام المرمى حولها المدافع إلى ركلة زاوية لم يستفد منها الفريق الضيف، وذلك في الثواني الأولى من اللقاء، وجاء رد العين سريعاً وبعد أقل من دقيقة بهدف سجله المهاجم أسامواه جيان وألغاه حكم اللقاء بحجة التسلل، ومرة أخرى عاد الفجيرة ليهدد مرمى العين عبر تسديدة قوية من المهاجم سانغو، تألق الحارس عيسي في إبعادها إلى ركلة زاوية، لم تسفر عن شيء، وبالمقابل حول الدفاع الفجراوي كرة خطيرة من محمد فايز إلى ركلة زاوية للعين لم يستثمرها الأخير.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح العين، عندما دفع حارس مرمى الفجيرة، المهاجم أسامواه جيان داخل المنطقة، وتقدم جيان نفسه للركلة مسجلاً الهدف الأول (ق 45).

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب العين زلاتكو بالعائد من الإصابة عمر عبدالرحمن بديلاً لكيمبو جيريس، لترتفع وتيرة أداء العين بعودة صانع الألعاب الدولي الموهوب، حيث سيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب وسط ملعب المباراة، ويهدر أخطر فرصة في هذا الشوط بعد أن تلقى جيان تمريرة ستوتش في مواجهة المرمى، غير أنه سدد في جسم الحارس.

وتألق حارس المرمى الفجراوي مرة أخرى عندما أبعد تسديدة بالغة القوة من السلوفاكي ميروسلاف ستوتش (ق 56).

وأصبحت النتيجة 2-0 لصالح العين عندما حول مدافع الفجيرة عبدالعزيز إسماعيل الكرة عن طريق الخطأ في مرماه إثر عرضية ستوتش (ق 70)، وذلك قبل أن يضيف أسامواه جيان الهدف الثالث (ق 86).

«الزعيم» إلى إيران اليوم

تغادر بعثة فريق العين مساء اليوم بطائرة خاصة متوجهة إلى إيران، لمواجهة نفط طهران بعد غد الثلاثاء على ملعب الأخير، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية لمرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا، وينتظر أن يؤدي الفريق مراناً خفيفاً للاستشفاء.

وكان العين خسر نقطتين ثمينتين في استهلالية مشواره بالمسابقة القارية بعد أن فرض عليه ضيفه الشباب السعودي التعادل السلبي في مباراة الجولة الأولى التي جرت بملعب استاد هزاع بن زايد، ويأمل في تعويض النتيجة غير المتوقعة على ملعبه بالعودة من طهران بنقاط المباراة كاملة لتعزيز موقفه في المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة التالية.

طباعة Email