بترشيح من «ستاديوم مدبكوم» منظم المسابقة والنتيجة 19 فبراير

استاد هزاع بن زايد ينافس على الأفضل عالمياً

استاد هزاع بن زايد تحفة معمارية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينافس استاد هزاع بن زايد في مدينة العين على لقب أفضل استاد في العالم لعام 2014، يوم التاسع عشر من فبراير الحالي، موعد إعلان نتيجة التصويت لأفضل ملاعب العالم من حيث الكفاءة الهندسية والتقنية والبنية التحتية، إضافة إلى التفاعل الجماهيري.

وتم اختيار استاد هزاع من قبل الموقع المشهور «ستاديوم مدبكوم» منظم المسابقة، وهو جهة عالمية تعنى باختيار أفضل ملاعب العالم ضمن معايير هندسية وتقنية وجماهيرية محددة. إضافة إلى توفر عناصر الأمن والسلامة. ويأتي هذا الاختيار لتمثيل إمارة أبوظبي خاصة ودولة الإمارات عامة، بعدما تم تصنيفه كأفضل ملاعب عام 2014 في الدولة والتنافس مع 31 استادا عالميا من جميع القارات يجرى التصويت حاليا لاختيار الأفضل.

تحفة معمارية

ويعتبر استاد هزاع بن زايد الذي تم افتتاحه خلال شهر يناير عام 2014 وفق مواصفات عالمية.. تحفة معمارية ورياضية متكاملة، حيث استقبل أكثر من 200 ألف زائر منذ تدشينه، فيما يتميز بتصميم معماري يعكس أصالة تراث الإمارات وأرقى وأحدث المواصفات التصميمية، مع تبني أفضل الممارسات في بناء وتشييد الملاعب الرياضية عالميا. وتبلغ مساحته 45 ألف متر مربع وارتفاع يبلغ 50 مترا.

ويضم الاستاد 25 ألف مقعد تتوزع بشكل مدروس لتوفير أفضل رؤية للجمهور على ثلاث درجات، تم تخصيص ثلاثة آلاف مقعد منها للدرجة المتميزة.. أما السقف فقد تم تصميمه بإبداع لتوفير الظل للمدرجات خلال الموسم، وتجهيزات متطورة للضيافة إلى جانب المرافق الرياضية الرفيعة المستوى، التي تجعله قادرا على استضافة أهم الأنشطة والفعاليات الرياضية والاجتماعية والترفيهية المحلية والقارية والعالمية، بجانب نجاحه في تقديم صورة مميزة عن ملاعب المستقبل التي ينشدها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

منافسة عالمية

ينافس تحفة الملاعب استاد هزاع بن زايد في هذه المسابقة عدة ملاعب على مستوى العالم، من بينها ملعب الجوهرة المشعة في السعودية، وملاعب البرازيل التي استضافت مونديال 2014، إضافة إلى ملعب مارسيليا الفرنسي وأتلتيك بيلباو الإسباني.

Email