مكتوم بن حمدان يتوج الفائزين في المرموم

حمدان بن محمد يشهد ختام مهرجان فارس الخليج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ختام مهرجان «فارس الخليج» لسباقات الهجن، مساء أمس، بميدان المرموم، بعد أربعة أيام حافلة بالإثارة والمتعة مع هذه الرياضة التراثية العريقة. كما شهد السباق سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم راعي المهرجان، وجمهور غفير من عشاق ومحبي رياضة الهجن، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لأصحاب السمو الشيوخ الكرام، على دعمهم الكبير واهتمامهم بهذه الرياضة.

وحفلت الجولة الأخيرة من المهرجان، التي خصصت لعمالقة الهجن من الحول والزمول، بقوة المنافسة، خاصة في الشوطين الرئيسيين، حيث فازت «بلقيس» لحمدان حمد راشد بن غديّر بالشوط المفتوح الأول، المخصص للحول المحليات، في زمن وقدره 12.40.7 دقيقة، فامتلكت المجسم الأول لفارس الخليج. كما انتزع «شمشون» لناصر عبدالله المسند شوط الزمول المفتوح، بزمن وقدره 13.14.8 دقيقة، واستحق المجسم الثاني والسيارة الـ «لكزس».

وأضافت «أريام» السيارة الثانية لحمدان راشد بن غديّر، بفوزها بالشوط الثالث المخصص للحول المهجنات، في زمن وقدره 12.58.3 دقيقة. وعقب السباق، قام سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين بمجسمي الحول و الزمول.

هوايل تتصدر شوط الصباح

شهدت الفترة الصباحية منافسات قوية بين الحول والزمول، للحصول على السيارات التي كانت حافزاً للإثارة، وقد كان واضحاً منذ بداية السباق استعدادات الجميع لهذا المهرجان الكبير. وقد استهلت «هوايل» لعلي حمد مجارح المري الفوز بأول الأشواط المخصصة للحول المحليات، بعد أن قطعت مسافة الـ6 كيلومترات في 9.30.7 دقائق.

وجاءت «نجوى» لسالم كميدش حمد علوبة في المركز الثاني، وبالضربة القاضية حصلت «القاضية» لسالم جابر محسن المري على ناموس الشوط الثاني، المخصص للحول المهجنات، في زمن وقدره 9.35.8 دقائق، وحلت «نوف» لعبدالله محمد زايد المنصوري في المركز الثاني.

وجاء الشوط الثالث للزمول المحليات عنيفاً في الثواني الأخيرة، حينما اشتدت المنافسة بين «متعب» لحمد سالم نهيان العامري، و«كفو» لجار الله محمد العجمي، ولكن «متعب» استطاع أن يحسم الشوط في الأمتار الأخيرة، مسجلاً زمناً وقدره 9.50.5 دقائق، تاركاً المركز الثاني لـ«كفو».

«نزاع» ينتزع الرابع

وانتزع «نزاع» لحمد متعب المري الشوط الرابع «زمول مهجنات»، متخطياً «مدهش» لراشد علي سعيد البريص، بفارق جزء من الثانية، فسجل «نزاع» زمناً وقدره 9.50.2 دقائق. كما كانت المنافسة على أشدها بين «الظبي» لراشد علي سلعان المري، و«الشاهينية» لسعيد سويد زايد قمشان المنصوري، فسجل كل منها 9.32.7 دقائق..

بينما اقتنصت «هملولة» لخميس محمد خصيبة الظاهري المركز الثالث من الشوط الخامس. وفازت «سمحة» لسلطان علي سلطان ميرين الكتبي بالشوط السادس «حول مهجنات»، في زمن وقدره 9.33.1 دقائق، تاركة المركز الثاني لـ«براقة» ملك عبدالله الصغير خليفة الكتبي. كما فاز «صوغان» لدعيكان جابر راشد المري بالشوط السابع للزمول المحليات، قاطعاً المسافة في 9.51.5 دقائق، ثم «ظبيان» لعبدالله سالم فاهم في المركز الثاني.

وتصدر «مثير» لمحمد سهيل نهيان العامري الشوط الثامن في زمن وقدره 9.53.7 دقائق، وحل «شاهين» لسعيد محمد سعيد الفلاسي في المركز الثاني.

منافسة قوية

وشهد الشوط التاسع المخصص للحول المحليات منافسة قوية في اللحظات الأخيرة بين «بشاير» لخلفان هلال محمد عبدالله النعيمي و«الشاهينية» لعلي حليس العفاري، حيث سجل كل منهما 9.33.0 دقائق.

أما «عناد» لحسن علي مبارك سالم الفراج فقد عانده الجميع للوصول إلى المركز الأول ليتربع على قمة الشوط العاشر في زمن وقدره 9.27.6 دقائق، تاركاً المركز الثاني لـ«أريام» ملك علي حليس العفاري. وخطف «مياس» لسعيد سالم الشيخ الشوط الحادي عشر «زمول محليات» في زمن وقدره 9.53.3 دقائق، وجاء «شكلان» لعتيق حمد محمد قريع المري في المركز الثاني.

«البدع» يبدع

وأبدع «البدع» لحمد غانم سلطان الهديغي، لينتزع الشوط الثاني عشر بكل قوة في 9.48 دقائق، متخطياً «وضاح» لمانع خليفة سلطان بالرشيد السويدي في المركز الثاني، أما «جبارة» فلم ترض بغير الفوز بالشوط الثاني عشر، الذي حسمته في 9.26.8 دقائق، لتسعد راعيها رياض ثامر السعدون، وحلت «الشاهينية» لعلي حمودة علي الظاهري في المركز الثاني.

وحققت « العنود» فوزاً مستحقاً في الشوط الرابع عشر، المخصص للحول المهجنات، لتهدي السيارة لمالكها سالم جابر محسن الجربوعي المري، في زمن وقدره 9.31.1 دقائق، فيما حلت «أبراج» لراشد سعيد بن منانة في المركز الثاني، وأودع «موادع» سيارة الشوط الخامس عشر «زمول محليات» لمالكه سالم محمد بخيت المري في زمن وقدره 9.55.3..

وجاء «الغزال» لسالم عبيد بوظفيرة العامري في المركز الثاني. أما الشوط الأخير فقد جاء مثيراً بدخول ثلاثة من الجعدان في توقيت واحد 9.49.8. «متعب» لحم عبيد خادم الخيلي و«عجلان» لحمد غانم سلطان الهديفي الكواري و«شباب» لمتعب عبد الله راشد الفهيدان.

مكتوم بن حمدان: فخورون بما تحقق والنجاح فاق التوقعات

 أعرب سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم راعي مهرجان فارس الخليج لسباق الهجن، الذي اختتم أمس، عن سعادته بالنجاح الباهر الذي حققه المهرجان، والمشاركة الواسعة والتجاوب الكبير من عشاق ومحبي رياضة الهجن، مما يؤكد ان سباقات الهجن جزء اصيل من تراثنا الذي نعتز به، ونحن فخورون بهذا النجاح الذي تحقق وفاق التوقعات لهذا المهرجان، الذي يعبر عن سعادتنا بالإنجاز التاريخي الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، فارس الخليج، الذي استحق هذا اللقب..

وهو يمتطي صهوة المجد، رافعا علم الإمارات خفاقاً بتلك العزيمة والإصرار، فاستحق وسام الجدارة بكل فخر واعتزاز، ليس لوطنه فحسب، بل لكل العرب. وأضاف سموه ان احتفالنا بهذا الانتصار الباهر «مهرجان فارس الخليج» يعتبر عربون وفاء، ووسام تقدير، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على هذا الإنجاز الذي افرح الجميع.

Email