الصفقة كانت مهددة بالفشل

بني ياس يتعاقد مع نجم العين الأحبابي لـ3 سنوات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع بندر الأحبابي رسمياً على عقد انضمامه لنادي بني ياس ولمدة 3 سنوات لينهي بذلك الجدل الذي ثار في الأيام الماضية حول انتقال اللاعب إلى قلعة السماوي ضمن الصفقة التبادلية بين العين وبني ياس والتي بموجبها حصل الزعيم على خدمات الدولي محمد فوزي مقابل بندر الأحبابي وعبد السلام محمد إلى بني ياس.

جدل واسع

وأثير في اليومين الماضيين جدلاً واسعاً بشأن انتقال بندر إلى بني ياس وأن الصفقة مهددة بالفشل بعدما تردد عن اتفاق اللاعب مع نادي الوصل بعد حصوله على الاستغناء الخاص به من نادي العين، مما قد يهدد الصفقة التبادلية برمتها بين بني ياس والعين الخاصة بانتقال محمد فوزي، إلا أن الأمور انتهت وتم احتواؤها في الوقت المناسب ليتم إكمال الصفقة إلى نهايتها.

تفعيل الصفقة

وشهدت الساعات الماضية تحركات واسعة من أجل إنهاء وتفعيل الصفقة بين العين وبني ياس، وحضر اللاعب إلى مقر نادي بني ياس في الشامخة ووقع على عقد انضمامه للسماوي في الثانية صباح أمس في حضور مبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، رئيس شركة كرة القدم، وحمد بن نخيرات العامري عضو مجلس إدارة نادي العين الذي كان متواجداً من أجل إنهاء كل الأمور المتعلقة بالصفقة، ومحمد عيضة بن طناف المنهالي عضو مجلس إدارة شركة الكرة ببني ياس، المشرف العام على فريق الكرة، بالإضافة إلى مترف الأحبابي شقيق اللاعب، بجانب وكيل أعمال اللاعب.

شرف كبير

وأعرب بندر الأحبابي عن سعادته بالانضمام إلى بني ياس وارتداء قميص السماوي اعتباراً من الموسم المقبل، مؤكداً أن اللعب لبني ياس شرف بالنسبة له وسوف يسعى إلى تقديم أقصى ما لديه من جهد وعرق من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات في المرحلة القادمة.

وقال لـ"البيان الرياضي" عقب توقيعه مع بني ياس: أتشرف بالانضمام إلى نادي بني ياس لأنه ناد كبير ولديه طموحات، وأسعى بالتأكيد إلى تحقيق طموحاتي مع النادي في الموسم المقبل، وأشكر نادي العين وإدارته على الدعم الذي وجده وإتاحة الفرصة له خلال الفترة الماضية على التواجد في قلعة الزعيم ثم الإعارة إلى نادي الظفرة ثم الانتقال إلى بني ياس، كما أشكر إدارة نادي بني ياس على ثقتها وحسن استقبالها والتعامل الراقي الذي وجدته منذ اللحظة التي تواجدت فيها داخل النادي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأحقق الآمال المعقودة علي في الفترة القادمة.

إضافة حقيقية

من جانبه أكد محمد عيضة بن طناف المنهالي عضو مجلس إدارة شركة الكرة ببني ياس، المشرف العام على فريق الكرة أن النادي سيعقد مؤتمراً صحفياً خلال يومين لتقديم بندر الأحبابي رسمياً، مؤكداً أن اللاعب يعد إضافة حقيقية لفريق بني ياس في الفترة المقبلة كونه لاعبا مميزا وقدم مستويات جيدة مع العين والظفرة، وقال: اللاعب وقع على العقد بناء على الاتفاقية المبرمة مع نادي العين بانتقال محمد فوزي مقابل بندر الأحبابي وعبد السلام محمد والذي وقع على عقد لمدة 4 سنوات، وتم تفعليها وكل الأمور سارت بالشكل الصحيح، واللاعب مكسب للنادي، وأشاد به المدرب الإسباني لويس جارسيا، فقد أبدى المدرب إعجابه باللاعب بعد أن شاهد له عدة مباريات، وأكد على أنه سيكون أحد العناصر المتميزة في صفوف السماوي.

ومن المنتظر أن ينضم بندر إلى تدريبات الفريق ضمن برنامج الإعداد عقب ختام الدورة الودية الدولية، ويقود المدرب الإسباني لويس جارسيا التدريبات اعتباراً من اليوم الاثنين عقب حصول اللاعبين على راحة أمس، وهي المرة الأولى التي يقود فيها جارسيا التدريبات، حيث يتولى مهام عمله رسمياً اعتباراً من اليوم.

عروض كثيرة

عن تفاصيل انضمامه لبني ياس وما تردد عن احتمال فشل الصفقة أوضح بندر الأحبابي: لكي يعلم الجميع فقد تلقيت عروضاً كثيرة خلال الفترة الماضية، ولكني في إطار الصفقة المتبادلة بين العين وبني ياس اخترت ووافقت على الانضمام لبني ياس بمحض إرادتي، ولا صحة لما قيل عن توقيعي لنادي الوصل، فأنا من وافقت على التوقيع لبني ياس، والحقيقة أنه حدث فقط تأخير في التوقيع لأنني وبعد عودتي من معسكر العين في أوروبا، جلست مرة مع إدارة بني ياس وكان هناك اتفاق على التفاصيل باستثناء بعض النقاط، وكان من المفترض أن تكون هناك جلسة أخرى ولكني تأخرت يوماً واحداً، وهذا كل ما في الأمر، وأنا الآن "بني ياسي" لثلاث سنوات، وأملك طموحات كبيرة مع السماوي خاصة وأنه يضم لاعبين على مستوى عال، وأتطلع بالطبع إلى الفوز بالبطولات مع بني ياس.

السماوي يكسب المنتخب الأولمبي بثنائية ويحل ثالثاً

أحرز بني ياس المركز الثالث في بطولته الودية الدولية التي ينظمها استعداداً للموسم المقبل بعد فوزه على المنتخب الأولمبي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت مساء أول من أمس على استاد الشامخة بالعاصمة أبوظبي.

وحصل بني ياس على الميداليات البرونزية في البطولة التي تقام في نسختها الخامسة بمشاركة المنتخب الأولمبي بجانب ناديي الحد البحريني وظفار العماني، وشهد اللقاء طرد فواز عوانة للاعتراض على الحكم.

مباراة متوسطة

جاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار شوطيها، وتأثر اللاعبون بالحرارة والرطوبة المرتفعة، مما انعكس على الأداء داخل المستطيل الأخضر، وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف ندرت خلاله الفرص على المرميين.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نسبياً من الجانبين وتعددت المحاولات الهجومية على المرميين، ونجح فواز عوانة في تسجيل الهدف الأول لبني ياس من ركلة جزاء إثر عرقلة يوسف سيف لاعب المنتخب الأولمبي لظهير السماوي وليد اليماحي.

وأضاف أحمد علي العائد من إصابة طويلة الهدف الثاني لبني ياس في الدقيقة 73 مستغلاً عكسية متقنة من أحمد دادا جهة اليمين حولها برأسه في شباك حارس المنتخب الأولمبي حسن حمزة.

مكاسب المنتخب

من جانبه اعتبر جمال بوهندي مدير المنتخب الأولمبي أن المشاركة في دورة بني ياس الودية عادت بالفائدة على المنتخب خاصة وأنها في بداية مشوار الإعداد لبطولة الخليج في الدوحة نهاية العام الجاري، وقال: بالنسبة لنا ليس المهم النتيجة بقدر الأداء، والهزيمة قد تكون مفيدة في أحيان كثيرة، لأنها تكشف العيوب والسلبيات من أجل علاجها في الوقت المناسب.

وأضاف: المستوى لم يكن مرضياً بالنسبة لنا في مباراتي ظفار العماني وبني ياس، وكنا نتمنى أن نقدم أداء أفضل، ولكن وضح عدم الانسجام بين اللاعبين، وعدم التزام بالتعليمات الفنية، إلا أن التجربة جاءت جيدة لأنها سوف تساعدنا على علاج الأخطاء.

معسكر خارجي

وأشار بوهندي إلى أن المنتخب سوف يتوجه إلى المعسكر الخارجي المقرر في هولندا بعد عيد الفطر المبارك وتحديداً يوم 10 أغسطس المقبل ويستمر لمدة أسبوعين، يخوض خلاله المنتخب 3 مباريات ودية سيتم تحديد أطرافها لاحقاً، على أن يعود بعدها المنتخب والاستعداد للسفر إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الخليجية.

عودة الثنائي

أكد سالم العرفي مساعد مدرب بني ياس والذي قاد السماوي في البطولة لحين تولي الإسباني لويس جارسيا المهمة رسمياً أن السماوي حقق مكاسب عدة من خوض الدورة الودية وأهم هذه المكاسب عودة الثنائي عامر عبد الرحمن وأحمد علي بعد غياب طويل بسبب الإصابة، مشيراً إلى أن الفريق استفاد فنياً، وأتاحت الدورة الفرصة أمام المدرب الجديد لمتابعة الفريق والتعرف على مستويات اللاعبين على الطبيعة.

طباعة Email