بعد توقف اضطراري بسبب نهائي المونديال

ختام دور الثمانية لبطولة مكتوم بن راشد اليوم

قوة في الأداء خلال مباراة مياه وكهرباء دبي مع حماية المنشآت والسواحل تصوير عماد علاءالدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم مباريات دور الثمانية من بطولة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الرمضانية الرابعة 2014 لكرة القدم في العاشرة من مساء اليوم، بمباراتي الاتحاد الرياضي للجامعات مع نايس اف سي وجوهرة دبي مع فوجرو ميدل ايست على ملعب نادي ضباط شرطة دبي، وذلك بعد توقف اضطراري للمباريات أمس، بسبب نهائي كأس العالم.

يتصدر الاتحاد الرياضي للجامعات حامل اللقب، مجموعته بأداء متميز، فيما أنهى نايس اف سي مبارياته بأداء أكد من خلاله أحقيته بالفوز والتأهل، مما يبشر بلقاء ساخن، لاسيما وأن الفريقين يملكان مجموعة من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة ومهارات عالية، بينما يتسم لقاء جوهرة دبي وفوجرو ميدل ايست، بالقوة باعتبار أن جوهرة دبي أول مجموعته بعروض قوية وأداء ثابت، وحل فوجرو ثانياً في مجموعته بعد أداء تحسن كثيراً في نهاية التصفيات.

المتعة والإثارة

في حين، أسفرت مباراتا اليوم الافتتاحي لدور الثمانية للبطولة، عن تأهل فريق شرطة العاصمة وفريق حماية المنشآت والسواحل إلى الدور قبل النهائي، على حساب فريق أقدر »برنامج خليفة لتمكين الطلاب« وفريق هيئة كهرباء ومياه دبي، بعدما شهدت المباراة الأولى هدف الفوز المبكر لشرطة العاصمة عن طريق لاعبه عادل حبوش في الدقيقة 5، قبل قيام حكم المباراة فهد النقبي بطرده، ومن بعده زميله محمد عبيد لاعب أقدر في الدقيقة 18.

أهدى الملازم أول فهد العامري مدرب فريق شرطة العاصمة، الفوز والتأهل إلى دور الأربعة إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وقال: »فريقي أدى المباراة بروح قتالية وأثبت يوماً بعد يوم أنه أهل للمسؤولية رغم كل الصعاب التي واجهها، ومنها طرد حبوش وعبيد الذي أثر على الأداء، وفريقي فريق بطولات، فهو بطل دوري المؤسسات 5 سنوات، وسأجد حلاً لتعويض التأثير على الأداء الهجومي نتيجة غياب اللاعبين عن المباراة المقبلة«.

كما أكد خالد علي نجم شرطة العاصمة، أن الفريقين قدما مباراة جيدة ووجبة كروية دسمة أمتعت الجماهير، وأن المباراة اتسمت بالقوة، وأن فريقه لم يوفق بصورة كاملة في الشوط الأول، لكنه عاد وأبدى سعادة بالغة بفوز فريقه وتأهله.

فيما أبدى خليل ميرزا مدير فريق أقدر، رضاه التام عن أداء فريقه رغم الخسارة، وقال: »لاعبو فريقي لم يقصروا، وكانوا على قدر المسؤولية وأدوا واجباتهم الدفاعية والهجومية، لكن شرطة العاصمة فريق قوي كمجموعة وأفراد، ويملك خط دفاع قوي يصعب اختراقه ويتميز بالكثافة العددية ويحسن الانتشار، كما أن الحرارة والرطوبة لعبتا دوراً في التأثير علينا«.

هدفان نظيفان

في الوقت الذي تأهل فيه فريق حماية المنشآت والسواحل، بفوزه على هيئة كهرباء ومياه دبي بهدفين نظيفين أحرزهما عبد الرحيم مازوز وكيموكو في الدقيقتين 58 و59 من المباراة التي أدارها زايد ضيف الله، وعاونه صلاح سالم وعامر القادري، ومعهم فهد النقبي حكماً رابعاً.

أعرب الرائد علي الكعبي مدير فريق حماية المنشآت والسواحل، عن سعادته بالفوز والتأهل، مؤكدا أن المباراة كانت قوية ومثيرة في أغلب فتراتها من الفريقين، وأن فريقه أضاع عدة أهداف في نهاية الشوط الثاني، وكان لديه تصميم على عدم اللعب وقتا إضافيا حتى لا نصل إلى ركلات الترجيح، لأنه غير محظوظ فيها، وقال: »فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، كان أكثر من ند، وجديراً بالمنافسة ويستحق التهنئة، ولم نكن نتوقع أن يلعب بهذه القوة، والفارق بيننا أن فريقنا لديه لياقة أفضل أسعفته في نهاية المباراة«.

قال ماجد جمعة مدير فريق كهرباء ومياه دبي: »فريقي أدى مباراة كبيرة وهي من أفضل مبارياته، ولم يقصر اللاعبون، وكنت أتوقع أن يظهر فريقي بهذه الصورة الطيبة، مع احترامي لقوة منافسنا والطقس، وتمنيت الوصول إلى الوقت الإضافي، إلا أن نقص اللياقة أثر عليهم ورجح كفة حماية المنشآت في الدقائق العشر الأخيرة«.

وأشاد بالمستوى الفني الرائع للبطولة، وقال: »بطولة الشيخ مكتوم بن راشد من أقوى البطولات وأكثرها تنظيماً، ولا توجد أي مشاكل تعكر صفو المباريات، علماً أن المشاركة هي الثالثة لفريقي، بعدما خرج من الدور التمهيدي في النسخة الأولى، ولعب بدور الأربعة في النسخة الثانية«. فيما، أشاد النجم عيسى جمعة بالبطولة، وقال: »أشارك في البطولة منذ 3 سنوات، وتسعدني المشاركة بصرف النظر عن الفوز والخسارة، والفرق المشاركة واللاعبون المميزون يشعران بمدى متعة المشاركة، مع وجود تغطية إعلامية متميزة ومحايدة وأسعدت جميع الفرق، خاصة على صعيد الجانب الفني، وأملي أن يستعد فريقي للنسخة المقبلة من الآن، ويستقدم بعض اللاعبين الذين يمكن أن يشكلوا إضافة فنية للفريق وللبطولة«.

 

مؤتمر صحفي

قررت اللجنة المنظمة لبطولة الشيخ مكتوم بن راشد، عقد مؤتمر صحفي عقب أي من مباريات دور الثماني وحتى النهائي.

يحضر المؤتمر لاعب من كلا الفريقين، ومدير الفريق أو المدرب، في تقليد جديد يتبع لأول مرة بالبطولة على غرار المسابقات الرسمية الكروية.

Email