دبي الرياضي يؤهل المشرفين على مطاعم أندية الإمارة

نظم مجلس دبي الرياضي دورة تدريبية في الإشراف الصحي للعاملين في مطاعم أندية دبي، في إطار خطة المجلس لتعزيز قدرات العاملين في الأندية الرياضية، وضمن خطة عمل مشروع اعتماد الوحدات المتخصصة في إنتاج الأغذية بالأندية الذي أطلقه المجلس تعزيزاً لدور صحة وسلامة الأغذية وأماكن تحضيرها، وصولاً إلى الحصول على ترخيص للمطاعم العاملة في الأندية الرياضية بدبي. وأقيمت الدورة التدريبية في الفترة من 11 إلى 13 مايو الجاري..

وشارك فيها 11 مشرفاً في المطاعم التابعة لأندية دبي، وتم خلالها تدريب المشرفين وتزويدهم بالمعلومات الخاصة بسلامة الغذاء، إلى جانب تبادل المعارف بين المشاركين، كما تناولت الدورة مهام وواجبات المشرف الصحي، ودوره الحيوي في التثقيف الصحي الخاص بسلامة الغذاء، وحاضر في هذه الدورة مجموعة من المحاضرين المتخصصين من شركةMRS International Food Consultants، وتهدف الدورة إلى زيادة الوعي بسلامة الغذاء أثناء فترة التحضير والتخزين والتقديم، وزيادة الوعي بأهمية النظافة أثناء تحضير الغذاء، كما تهدف إلى زيادة الوعي بالأمراض التي تنتقل خلال تحضير الغذاء.

وأعلن مجلس دبي الرياضي في وقت سابق خلال الاجتماع الرابع للمديرين التنفيذيين للأندية وشركات كرة القدم في دبي عن مشروع اعتماد الوحدات المتخصصة في إنتاج الأغذية بالأندية بعد استيفائها للشروط، محدداً الأول من سبتمبر موعداً للتقييم والاعتماد على ان تقوم الأندية خلال الفترة المقبلة بمراجعة وحداتها وتأهيلها وإكمال النواقص.

ووجه د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي خلال الاجتماع بضرورة إخضاع المطاعم للمراقبة من قبل متخصصين من البلدية للتأكد من التزام الأندية بالشروط حفاظاً على صحة وسلامة منتسبيها، وقال: «إنه سيتم تطبيق قانون المخالفات على الأندية اعتباراً من بداية شهر يناير 2015، وسيقوم المجلس بالتنسيق مع قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي بتدريب مشرفين صحيين والحاقهم بالأندية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات