إقامة بطولة مفتوحة ضمن منافسات بطولة نادي الضباط

اتحاد الملاكمة يطلب ضمها إلى الأولمبياد المدرسي

طلب اتحاد الملاكمة، من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والهيئة العامة للشباب والرياضة وكذلك اللجنة الأولمبية الوطنية، واتحاد الرياضة المدرسية، العمل على ضم رياضة الملاكمة إلى مشروع الأولمبياد المدرسي، الذي يقام سنوياً، ويمثل واحدة من أهم المبادرات التي انطلقت تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأطلقها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وبُني المشروع على استراتيجية الحكومة التي أطلقتها في الاهتمام بالرياضة المدرسية ورفع مستواها والتي تجسدت من خلال تبني وزارة التربية والتعليم لمشروع الأولمبياد المدرسي لما يحمله من أهداف تندرج ضمن مكونات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم، كما بني هذا المشروع على رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لإعداد أبطال يحملون على عاتقهم تحقيق الحلم الأولمبي في المستقبل.

وأكد الاتحاد في رسالته إلى الجهات المعنية أن الملاكمة جديرة بالانضمام إلى المشروع «الحلم»، بوصفها رياضة أولمبية معتمدة ومعروفة وذات تاريخ حافل في الساحات الأولمبية، إضافة إلى أن معظم اللاعبين المنتسبين لاتحاد الملاكمة هم من طلاب المدارس.

طرق

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقده مجلس إدارة اتحاد الملاكمة برئاسة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة كافة.

واعتمد مجلس الإدارة خلال الاجتماع خطة نشاط اللعبة حتى نهاية الموسم الحالي، وتقرر أن تكون البطولة السادسة والختامية لأنشطة الاتحاد ضمن أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضاني، وستكون بطولة مفتوحة للرجال، يشارك فيها لاعبو 9 أندية ومراكز تدريب وتقام في 10 أوزان، وتأتي ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في البطولة الخليجية المقبلة.

وتقرر بدء الموسم المقبل للعبة في سبتمبر المقبل، بالمشاركة في البطولة الخليجية بالكويت، كما ينظم الاتحاد دورة للمدربين في العاصمة أبوظبي بالتعاون مع مركز إعداد القادة، وتهتم بإطلاع المدربين على أحدث طرق التدريب في اللعبة والقوانين المستحدثة في عالم الملاكمة.

وخلال الاجتماع، طالب الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة، أعضاء مجلس الإدارة ببذل المزيد من الجهد والعمل على زيادة البطولات المحلية وتوزيعها جغرافياً بين مختلف إمارات الدولة، والعمل على زيادة مراكز التدريب في الإمارات، وتشجيع المراكز التي تعمل خالياً وتمد المنتخبات بالمواهب، وتساهم في رفد مسيرة الاتحاد، والمساهمة في أنشطته وفعالياته المختلفة.

من ناحية أخرى، أشاد حسن الحمادي أمين السر العام باتحاد الملاكمة بالجهود الكبيرة والمثمرة التي يبذلها الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة، والتي تساهم في زيادة رقعة ممارسة اللعبة بين الشباب، والارتقاء بالملاكمة الإماراتية وقيادتها إلى تحقيق الطموحات المرجوة.

زيارة

 أكد الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، حرصه على دخول ناديي العين وبني ياس إلى ساحة اللعبة وضمها لأنشطة الناديين، لذا فقد قام بزيارة خاصة إليهما والتقى المسؤولين هناك، وحثهم على الانضمام لعضوية الاتحاد، بوصفهما ناديين رائدين يتمتعان بقاعدة عريضة من الرياضيين، وبإمكانهما المساهمة في مسيرة النهوض باللعبة ودفعها للأمام، مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد ثمن مواقف الناديين وموافقتها المبدئية على ضم اللعبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات