المدرب المساعد يستعرض أمنياته

كاتلين: الرباعية هدف الأهلي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق الروماني كاتلين مساعد مدرب الأهلي، سلسلة من الأمنيات خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل مباراة «الفرسان» والعين اليوم، في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، وتضمنت أمنياته الفوز بالكأس، وأن يكون يوم لاعبي الأهلي خلال المباراة، وبتقديم لاعبي الفريقين عرضاً قوياً يسعد الجماهير، وأن يكون الحكام في يومهم، وأن يتواجد جمهور أهلاوي كبير يملأ مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية، والكثير من الأمنيات التي تؤكد رغبة الأهلي القوية في تحقيق الرباعية في الموسم الحالي، ليكون إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، ومن الصعب تكراره ربما خلال السنوات القليلة المقبلة.

النظر للأمام

قال كاتلين: «وجود الأهلي في نهائي كأس رئيس الدولة في حد ذاته، شيء إيجابي، ولكن لا يكفي الحضور فقط، ويجب أن نسعى بكل قوة لتقديم الأفضل وأقصى ما لدينا، لتحقيق الفوز باللقب، وبالتأكيد مثل تلك المباريات، مهمة بالنسبة لنا لأننا نخوضها بحثاً عن لقب، والجميع في النادي لديه تركيز قوي لهذا اللقاء، ويجب أن لا ننظر إلى الوراء، وأن نفكر فيها كمباراة نهائية بالتأكيد لا بديل فيها عن الفوز».

وتابع قائلاً: «من الممكن أن نحقق الرباعية، ليكون موسماً عظيماً بالنسبة لنا، وهي فرصة لا يمكن التفريط فيها، لأنه في الحياة لا تعرف كم مرة تحقق مثل هذه الإنجازات، وبالتأكيد نتوقع نهائياً صعباً أمام فريق قوي مثل العين، ولاعبين مميزين نحن نحترمهم، ولعبنا معهم أكثر من مرة، وحققنا الفوز عليهم، وطموحنا الفوز والتتويج باللقب».

مباركة أهلاوية

بارك كاتلين للعين تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وقال: «نعرف بالتأكيد قوة العين، ولكن النهائي من وجهة نظري، إعطاء كل ما لديك لتحقيق التفوق، وأتمنى من الفريقين تقديم مباراة ممتعة، وأن يكون الحضور الجماهيري للمباراة كبيراً، ليستمتع بها اللاعبون، وأتمنى التوفيق للطاقم التحكيمي، حتى نتحدث بعد المباراة عن الجوانب الفنية فقط، وألا نتحدث عن أخطاء تحكيمية».

عن جاهزية ماجد حسن للمباراة، قال كاتلين: «لدى ماجد بعض المشكلات الطبية، ولكننا نتمنى أن يلحق بالمباراة، وأن يكون جميع اللاعبين جاهزين طبياً لخوضها».

تشبع اللاعبين

حول خوف البعض من تشبع لاعبي الأهلي بالبطولات بعد تحقيقهم ثلاثية دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكأس السوبر، بما ينعكس بحالة من الاسترخاء على اللاعبين في نهائي كأس رئيس الدولة، أوضح كاتلين: «اللاعبون يسعون للقب جديد، ولذا ليس هناك خوف من مسألة التشبع، وجميع اللاعبين لديهم الإصرار والطموح على تقديم كل ما لديهم للفوز بالنهائي، وهي روح الفوز نفسها التي تحلوا بها طوال مشوارهم في الموسم الحالي».

وعن تفوق العين أخيراً وتحقيقه سلسلة من الانتصارات المتتالية في المباريات الأخيرة، قال: «هذا النوع من مباريات نهائي الكؤوس، لا يرتبط بنتائج تسبقها، وهذه المباريات تكون مهمة لأطرافها، والكل يسعى بها، وبالتالي لا ننظر كثيراً للإحصائيات، وكلا الفريقين نسبتهم في الفوز باللقب 50%، ولديهم لاعبون وأجهزة فنية عالية المستوى، والمباراة ستحسم بتفاصيل صغيرة ربما تمريرة أو كرة ثابتة، ومثل ما لدى العين من إحصائيات، لدينا إحصائية أخرى تؤكد أن العين لم يستطع الفوز على الأهلي في الموسم الماضي أو الحالي، ولكن كما سبق وأكدت الإحصائيات ليست مقياساً في مثل تلك المباريات».

عقلية البطل

عن كيفية تعامل الجهاز الفني للأهلي عقب احتفالية الفوز التاريخية، لإعادة اللاعبين إلى تركيز المباريات، قال كاتلين: «أنهينا الدوري من مباراتنا مع الوصل، ونحن نسعى للفوز وفرض شخصية البطل عندما ننزل أرض الملعب، وهو ما حققه الفريق طوال مشواره، ولاعبونا يملكون عقلية البطل، وهذا هو ما يفرق بيننا وبين غيرنا من الفرق الأخرى».

 

ثبات التشكيل أفضل طرق الحفاظ على انسجام اللاعبين

يتوقع ألا تشهد تشكيلة الفريقين أي تغيير بالنسبة لمواجهة اليوم، حرصاً من الجهاز الفني للأهلي والعين، على تجنب المغامرة بالدفع بوجوه جديدة، ولتوفير أعلى معدلات الانسجام بين اللاعبين خلال المباراة.

تشكيل

ينتظر أن يبدأ العين المباراة بتشكيلة تضم خالد عيسى حارسه المتألق المنتقل في بداية الموسم الحالي إلى صفوفه قادماً من الجزيرة، وأمامه رباعي الدفاع فارس جمعة الظهير الأيمن، وأحمد محمد ومحمد فوزي في القلب، وأحمد إسماعيل الظهير الأيسر، ويعتمد في منطقة المناورات على رادوي في الجانب الأيمن، وهلال سعيد وعمر عبد الرحمن في القلب، وإبراهيم دياكيه في اليسار، وسيكون الهجوم مرتكزاً على محمد عبد الرحمن شقيق عمر، والذي أعاد اكتشافه مدرب العين زلاتكو، وسيكون إلى جواره جيان ماكينة الأهداف العيناوية.

مراكز محددة

في المقابل، يعتمد الأهلي على تشكيلة شبه ثابتة منذ بداية الموسم، ولم تتغير إلا في مراكز محددة، نتيجة الإيقافات أو الإصابات، وتضم سيف يوسف في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع عبد العزيز هيكل «عزوز» على الجانب الأيمن، وكلاً من بشير سعيد ووليد عباس في القلب، وعبد العزيز صنقور على الجانب الأيسر، وأمامهما هوغو فيانا، وماجد حسن حال تأكد شفائه ومشاركته، وإلا سيكون البديل حميد عباس، وفي الوسط لويس خمينيز على الجانب الأيمن، وإسماعيل الحمادي على اليسار، وفي الهجوم سياو وغرافيتي.

 

تدريبات على ركلات الترجيح

تضمنت تدريبات الأهلي الأخيرة، تنفيذ بعض الجمل التكتيكية وأساليب اللعب، والاستلام والتسلم من لمسة واحدة، وإجراء تقسيمة بين مجموعتين، بجانب تدريبات الحراس، وتدريبات خاصة على تسديد ركلات الترجيح تحسباً لوصول المباراة إليها في حالة التعادل.

كما تضمن التدريب الرئيسي للأهلي، محاضرة على اللاعبين من قبل الروماني كوزمين مدرب «الفرسان»، قبل الدخول لأداء التدريبات التي خضع فيها اللاعبون إلى تمارين متنوعة، بتدريبات إحماء خفيفة والجري حول الملعب، والاستطالة ورفع معدل اللياقة البدنية.

 

حافلات لنقل المشجعين والبوابة 31 تحفز جماهير الأهلي

قامت إدارة النادي الأهلي، بتخصيص حافلات للجمهور الأهلاوي لحضور مباراة نهائي كأس رئيس الدولة اليوم، في استاد مدينة زايد، وأعلنت أرقام هواتف المنسقين في الشارقة وعجمان وأم القيوين والذيد على الموقع الرسمي للنادي، للتواصل معهم من قبل الجماهير الراغبة في حضور المباراة.

كما أعلنت إدارة الأهلي عن مواعيد رحلات الجماهير التي تتحرك باتجاه أبوظبي في الثانية من بعد الظهر، حيث سيكون التحرك من مقر النادي الأهلي بدبي، ومن نادي الشعب بالشارقة، ومن نادي عجمان، ومن النادي العربي بأم القيوين، ومن سفير مول بمنطقة المنامة في مدينة الذيد.

تم تحديد البوابات 31 و41 و45 لجماهير النادي الأهلي الذي سيرتدي لاعبوه في المباراة اللون الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، بينما يرتدي العين الزي الأبيض الكامل، وتفتح البوابات في الثالثة عصراً، علماً أن المباراة ستنطلق في السادسة والربع مساءً.

 

العين ليس جيان

قال مساعد المدرب: «مباراة الأهلي والعين، ليست عبارة عن مواجهات فردية بين اللاعبين، وجيان ليس وحده العين، وهناك لاعبون آخرون مهمون مثل عمر عبد الرحمن ورادوي وغيرهم، والمباراة ستكون مواجهة بين فريقين، والأفضل سوف يفوز باللقب، والمهم أن نحقق الفوز كفريق عمل متكامل، والفريقان لديهما لاعبون مميزون، والفارق ربما سيكون في لمسة، كما سبق وأكدت، وبالنسبة لنا يجب علينا الاستمرار في تقديم المستوى نفسه الذي ظهرنا به طوال الموسم، وإذا نجحنا في الحفاظ على مستوانا هذا سيكون اللقب من نصيبنا».

 

تشجيع

رفعت الإدارة الأهلاوية شعار «حضورك الملعب ومؤازرتك لفريقك قمة الانتماء.. الرباعية لن تتحقق إلا بحضوركم»، بهدف تحفيز الجماهير على حضور نهائي كأس رئيس الدولة، في الوقت الذي تم فيه تحديد بوابات الدخول لجماهير الأهلي خلال الاجتماع الفني الذي عقد ظهر أول من أمس في استاد مدينة محمد بن زايد.

Email