طيران الإمارات تمدد رعاية نيويورك كوزموس عامين

بيليه: زيدان أفضل من ميسي

صورة

أعلنت طيران الإمارات أمس، عن تمديد رعايتها فريق نادي نيويورك كوزموس الأمريكي لكرة القدم عامين آخرين، وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحافي عقد في المقر الرئيس لطيران الإمارات بحضور أسطورة كرة القدم بيليه الرئيس الفخري للنادي والسفير العالمي للناقلة، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية.

وأوبراين رئيس مجلس إدارة نادي نيويورك كوزموس، وأكد بيليه خلال المؤتمر الصحفي بعد اعلان تمديد الرعاية أنه يوجد لاعبون كبار مع أنديتهم ولكنهم ليسوا بنفس المستوى مع المنتخبات مثل ميسي على سبيل المثال، فأداؤه مع برشلونة يختلف عن الأرجنتين، وقال: يمكن أن أذكر عشرات اللاعبين الأفضل في العالم في آخر 10 سنوات، ولكني اعتبر الفرنسي زيدان هو الأفضل دائما.

وأضاف: مورينيو يعتبر أفضل المدربين على مستوى العالم.

بركات

من ناحية أخرى تحدث الشيخ ماجد المعلا عن تمديد الرعاية وقال: يبدو أن بركات طيران الإمارات حلت على نيويورك كوزموس الذي انطلق كالصاروخ محققاً العديد من الإنجازات، ويعني تمديد الرعاية أن رحلة الفريق معنا سوف تستمر، كما يرحب أفراد أطقم خدماتنا الجوية بالركاب على الرحلات، نقول لنيويورك كوزموس أهلاً بكم مرة أخرى.

وأضاف: "أصابت طيران الإمارات عصفورين بحجر واحد، إذ دعت هذا الحشد الإعلامي لإعلان تمديد رعايتها فريق نيويورك كوزموس، ثم أتبعت المؤتمر الصحافي بهذا اللقاء الذي لا ينسى مع بيليه الذي تحدث بشغف عن مسيرته الكروية، وسوف نتيح للملايين من عملائنا فرصة مشاهدة هذا اللقاء أثناء سفرهم على طائراتنا.

رسم المستقبل

وقال بيليه: "لعبت طيران الإمارات دوراً رئيساً في إعادة إطلاق نادي نيويورك كوزموس، وفي رسم مستقبل الفريق، ويسعدنا الاستمرار في هذه الشراكة الناجحة ضمن قائمة رعاية الناقلة لكرة القدم".

وأوضح: "رحلاتي الحالية حول العالم هدفها الدعاية لمونديال البرازيل الذي تستقبله بلادي بعد شهور قليلة، وعودتي إلى دبي تعيد لي ذكريات قديمة ربما مر عليها ثلاثة أجيال من الحضور في المؤتمر، وربما لم يعاصرها أحد من الحضور".

تعزيز العلاقات

وأعرب شيموس أوبراين، عن سعادته بتعزيز العلاقات مع طيران الإمارات.

استعراض

على الجانب الآخر تناول بيليه لحظات مجده كلاعب من خلال عرض أفضل 10 أهداف خلال مسيرته على الشاشة وتعليقه عليها، واستعرض مسيرته الكروية، بما في ذلك لعبه في صفوف منتخب البرازيل عام 1958 عندما كان في الـ17، وأول زيارة له إلى دبي في عام 1973.

تحدث بيليه عن ذكرياته عندما فاز مع منتخب البرازيل بكأس العالم 3 مرات، أولها في عام 1958 حين كان في الـ18، وعامي 1962 و1970، وقال: "لعبت مع جيل رائع من لاعبي البرازيل أعتبره الأفضل في تاريخ بلادي، ، حتى إن الاتحاد الدولي للكرة (الفيفا)، أكد أنه بالفعل الجيل الأفضل في تاريخ البرازيل".

وعن ذكرياته مع المنتخب الإنجليزي، قال بيليه: "بوبي روبسون نجم كبير يتميز باللعب الضاغط النظيف، وأرهقني كثيراً ولعبت رأسية جميلة اعتبرتها هدفا، لكني فوجئت بالحارس الإنجليزي يمنعها من دخول مرماه".

وتابع: "كل الأجيال البرازيلية رائعة، ولكن على المستوى الفردي هناك لاعبون صنعوا تاريخاً كبيراً لكرة القدم في بلادي، ومنهم روماريو الذي يعتبر واحداً من أفضل المهاجمين في العالم، وفي وقت من الأوقات عندما كنت ألعب، كان هناك 5 نجوم كبار في نفس مركزي، وهو ما جعل جيلي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم البرازيلية".

أهم هدف

وحول أهم هدف بالنسبة إليه، قال : "يبقى الهدف 1000 هو الأغلى على قلبي، ولا أزال أتذكره جيداً، وجاء من ركلة جزاء وكنت أشعر بالخوف الشديد وأنا أسدد الكرة، وتسديد ركلة الجزاء ليس أمراً سهلاً كما يعتقده البعض، ولكنه مهمة شاقة ومسؤولية صعبة ". السعد

الأسطورة يساند المطالب العادلة

 

أكد بيليه أنه مع المطالب العادلة وقال في رده على تساؤل لطفل عمره 10 سنوات، عن قيامه بضرب أحد أثناء لعب الكرة، وقال : "10 سنوات هو رقم سعدي، وأنا كنت قاس في لعبي ولكني لم أقم بضرب أحد".

وعن اعتراضات البعض في البرازيل حالياً ضد كأس العالم، قال: "أنا أعترض لأن كرة القدم هي حياة البرازيل، وأنا أغضب عندما أرى الناس يصابون، لكني أغضب أيضاً عندما يعترضون على اللاعبين، وانا مع المطالب العادلة. تكنولوجيا

«فيفا» هو الذي اختار قطر لتنظيم المونديال

 

أكد بيليه، انه من السابق لأوانه الحديث عن تنظيم قطر 2022، وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للكرة "فيفا"، من يقرر الدولة المستضيفة، رغم صعوبة الطقس والفارق بينه وبين باقي الدول الأوروبية المشاركة.

وأبدى الاعتراض على التكنولوجيا الحديثة، لأنها ستؤدي إلى توقف كرة القدم لفترات طويلة لتحديد القرارات، وكرة القدم لعبة مستمرة وليست مثل كرة السلة او الألعاب الأخرى التي يمكن ان تتوقف خلال فترات سير المباريات لإعادة النظر في قرار ما.

ألمانيا وإسبانيا والبرازيل أقوى المرشحين للفوز بكأس العالم

تحدث بيليه خلال المؤتمر الصحافي عن توقعاته للمرشحين للفوز بالمونديال البرازيل ، وقال: "أرشح ألمانيا، وإسبانيا التي لديها لاعبون معاً منذ 10 سنوات، والبرازيل أيضا رغم أنه ليس لديها أفضل اللاعبين حالياً، لكني أتمنى الاستفادة من الأرض والجمهور، إضافة إلى أن تصدق توقعاتي بتميز نيمار رغم أنه سيكون كأس العالم الأول له، ليفوز فريقي بالمونديال الذي أتوقع أن يكون منتخب تشيلي مفاجأته".

وعن أكثر الشخصيات التي يتذكرها خلال حياته، قال: "الحارس الألماني جورج شوماخر، ونيلسون مانديلا واحداً من اهم الشخصيات التي التقيت بها، ومحمد علي كلاي واحداً من أهم أصدقائي، وهو شخص رائع التقيت به كثيراً عندما كنت ألعب مع كوزمين، والتقيت أيضاً بالكثير من الشخصيات العامة المهمة".

ذكريات

وعن ذكريات الطفولة، قال: "عندما كنت طفلا ورأيت الكهرباء في منزلنا، وأخبرني والدي أنه أطلق علي اسم مخترع الكهرباء أديسون، ووقتها كنت فخورا باسمي كثيراً، وعندما أطلقوا علي بيليه كنت أغضب بشدة وأتشاجر مع الجميع، ولكن بعد أن نلت الشهرة العالمية، أصبحت فخوراً باسم بيليه، ومن الجيد اختيار هذا الاسم لي لأنه أسهل في النطق".

سفير

كان بيليه قد انضم في يناير الماضي إلى السفراء العالميين لطيران الإمارات، حيث سيشارك هذا النجم الأسطوري في الحملة العالمية لطيران الإمارات الرامية إلى تسليط الضوء على دورها متنامي الأهمية في تحقيق التواصل بين الشعوب والدول والتزامها بدعم الرياضة والرياضيين في مختلف أنحاء العالم،

تنقل طيران الإمارات الآلاف من عشاق كرة القدم إلى البرازيل لمتابعة المونديال ، وسيستمتع الركاب بقناة الفيفا الخاصة، ضمن نظام الترفيه الجوي ice الذي يوفر نحو 1700 قناة.

 

افتتاح

يفتتح الجوهرة السمراء بيليه الموسم الكروي الجديد لنيويورك كوزموس 2014، حيث سينضم إلى الفريق في نيويورك في مباراته ضد فريق أطلانطا سيلفرباكس 13 أبريل المقبل، علماً أنه رغم أن رعاية طيران الإمارات قميص نيويورك كوزموس، بدأت في يونيو الماضي فقط، إلا أنه أصبح أنجح الفرق التي ترعاها الناقلة خلال العام الماضي، حيث فاز ببطولة الخريف وكأس كرة القدم في أميركا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات