«أبو ظبي الرياضي » الراعي الرسمي

الوحدة ينظم كأس زايد للناشئين 10 أبريل

ينظم نادي الوحدة كأس زايد الدولية للناشئين تحت 17 سنة في نسختها الرابعة عشرة تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس النادي في الفترة من 10 - 20 إبريل المقبل بملاعب أكاديمية كرة القدم بالشهامة في العاصمة أبو ظبي،ويشارك فيها 6 فرق هي الوحدة المستضيف،والأهلي والزمالك من مصر، والرجاء المغربي، وأتليتكو مدريد الإسباني، وبوتافوجو البرازيلي.

وعقدت اللجنة المنظمة للدورة مؤتمراً صحفياً أمس بمقر النادي للإعلان عن تفاصيل الدورة التي تعد واحدة من أهم البطولات الدولية الودية التي تقام على مستوى الناشئين في المنطقة العربية ، وحضر المؤتمر مطر محمود الحوسني عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، رئيس اللجنة المنظمة، وعبد الرحمن الجمال رئيس اللجنة الفنية للبطولة، وناصر يوسف الزعابي رئيس لجنة التسويق.

وتقام الدورة بنظام الدوري من دور واحد ،و يحصل على كأس البطولة الأكثر حصولاً على النقاط، ويقام حفلا الافتتاح والختام باستاد آل نهيان، وبقية المباريات على ملاعب أكاديمية كرة القدم بالنادي في الشهامة.

نجاح

واكد مطر الحوسني عضو شركة الكرة بنادي الوحدة، رئيس اللجنة المنظمة أن تنظيم كأس زايد للناشئين تحت 17 سنة يأتي امتداداً للنجاح الذي حققته النسخ السابقة منذ انطلاقها عام 93 نتيجة الاهتمام المتواصل لإدارة النادي برعاية الناشئين باعتبارهم النواة الأساسية لتشكيل منتخبات وطنية قوية، كما تعتبر البطولة انعكاساً للاهتمام الذي توليه القيادات الرشيدة بالرياضة.

جوائز

وأشار الحوسني إلى أن اللجنة المنظمة رصدت عدة جوائز لأفضل لاعب ،والهداف وأفضل حارس ،والفريق المثالي، وقال : نتقدم بالشكر إلى مجلس أبو ظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، الراعي الرسمي للبطولة لدعمه للرياضة وأندية أبو ظبي بصفة خاصة، وتثمن دور الشركات الوطنية والهيئات المساهمة في نجاح الدورة.

أكد عبد الرحمن الجمال رئيس اللجنة الفنية أن البطولة كانت تقام في سنوات سابقة لفريقين تحت 16 وتحت 18 سنة، ولذلك كان العدد المشارك أكبر من 6 فرق، ولكنها حاليا تقام لفريق تحت 17 سنة فقط ،ويسعى الوحدة إلى الاستفادة من لاعبين في أعمار سنية تتيح لهم اللعب لفريقي 16 و18 سنة مع وجود اتجاه داخل اتحاد الكرة بتنظيم مسابقات للمراحل السنية تحت 16 وتحت 18 سنة.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة وجهت الدعوة لأندية كثيرة ومن أوروبا ولكن تم الاستقرار على الستة أندية التي تشارك في النسخة الحالية.

 

غياب

 

يغيب عن المشاركة في النسخة 14 لكأس زايد للناشئين فريق إسبانيول الإسباني بطل النسخة الماضية والتي حل فيها ، دينامو زغرب الكرواتي في المركز التاني ، والوحدة في المركز الثالث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات