اتحاد الكرة يتعاون مع «التربية» لجذب البراعم

ترشيح أمل بوشلاخ للانضمام كعضو مراقب في مجلس الإدارة

كشف يوسف عبد الله الأمين العام لاتحاد كرة القدم النقاب، عن تزايد التعاون بين اتحاد الكرة ووزارة التربية والتعليم واتحاد الرياضات المدرسية، من أجل جذب مزيد من البراعم والشباب لمزاولة كرة القدم، بناء على توصية فريق التطوير بالاتحاد الدولي الذي قام بتقييم عمل الاتحاد خلال الآونة الأخيرة، حتى تزداد قاعدة اللعبة بشكل يتناسب مع الطموحات الرامية للتطوير. وقال الأمين العام لاتحاد كرة القدم إن وفد الفيفا أشار إلى أن عدد ممارسي كرة القدم في الدولة يبلغ 0.6% من إجمالي عدد المسموح لهم بممارسة اللعبة، وهو عدد قليل للغاية مقارنة بالدول المتطورة..

والتي يبلغ عدد ممارسيها مقابل من يستطيع مزاولة اللعبة بهذه الدول 6%، ما يعنى أن عدد ممارسينا لم يتجاوز 1%، وهذا يتطلب بذل جهود كبيرة من أجل زيادة عدد الممارسين، وذلك سيأتي من خلال زيادة التعاون مع اتحاد الرياضات المدرسية ووزارة التربية والتعليم، وأكاديميات الكرة في الأندية وربط هذه الأكاديميات مع اتحاد الكرة، وتنظيم مهرجانات لجذب مزيد من البراعم.

استراتيجية عامة

وأضاف يوسف عبد الله قائلاً: ستكون البداية بوضع استراتيجية عامة لاتحاد كرة القدم، تكون الأساس للعمل، وبناء عليها سيتم وضع الخطوات التنفيذية للتطبيق، وصولاً للأهداف المنشودة والطموحات التي يرسمها الاتحاد، مع الاستعانة بشركة متخصصة في وضع الاستراتيجيات، ومن ثم وضع خطة تنفيذية وفق الرؤية الاستراتيجية، مع الاستعانة بجهود فريق عمل الفيفا المتخصص في هذا المجال، وخلال عودة فريق الخبراء في نهاية الشهر الجاري سوف تتبلور كثير من الرؤى.

وفيما يتعلق بمدى قانونية مشاركة أمل بوشلاخ وحسن لوتاه في عضوية اللجنة الفنية في اتحاد الكرة، يقول الأمين العام إن مشاركتهما قانونية تماما، وتعتبر أمل بوشلاخ شبه مستقيلة من مهمتها في اتحاد الجودو، وهناك رغبة قوية لضمها كعضو مراقب في مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، بناء على توصية ومباركة الاتحاد الدولي لإكمال الفترة الحالية، ويأتي ضمها من أجل دعم كرة القدم النسائية والارتقاء بها.

تعزيز الشراكة

وقال يوسف: نحن نعمل جاهدين على تعزيز الشراكة مع الاتحاد المدرسي ووزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة، من أجل زيادة عدد البراعم الممارسين للعبة، ونحن نعمل على تحقيق أهداف كبيرة لتطوير اللعبة من وراء ضم هذين العنصرين. وفيما يتعلق باجتماع مجلس الإدارة يقول يوسف عبد الله، إن المجلس سوف ينعقد نهاية الشهر الجاري، من اجل مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، مثل توصيات لجنتي دوري الرديف وسقف الرواتب بعد الانتهاء من مهمتهما، حيث أوصت لجنة الرديف باستحداث مسابقة تحت 21 سنة تديرها لجنة المحترفين، وأوصت لجنة سقف الرواتب بتفعيل لجنة الرقابة المالية مع استثناء 6 لاعبين من الحد الأقصى للسقف، وسيعمل مجلس الإدارة على اتخاذ قرار نهائي بشأنهما.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات