3 مباريات في افتتاح الجولة 18 للأولى اليوم

على غير العادة، تنطلق في الخامسة والنصف وخمس دقائق، مباريات الأسبوع الثامن عشر من دوري الدرجة الأولى بثلاث مواجهات، اثنتان منهما في غاية الأهمية للمتصدر اتحاد كلباء الذي سيكون في مواجهة صعبة تجمعه على ملعبه بابن عمه دبا الحصن الرابع على الترتيب، فيما يتوجه الفجيرة الوصيف صوب رأس الخيمة، ويلاقي التعاون صاحب المركز الأخير.

ويستقبل العروبة بالساحل الشرقي ضيفه الرمس في مباراة تحصيل حاصل، وغداً أيضاً ثلاث مباريات، أهمها مواجهة دبا الفجيرة بنظيره العربي بملعب الأخير، ويحل الذيد ضيفاً على حتا، ويستقبل الخليج فريق مسافي، وسيكون الجزيرة الحمراء في الراحة الأسبوعية.

احتجاجات كبيرة

وكانت مباريات الجولتين الماضيتين قد شهدتا احتجاجات كبيرة وهجوماً على التحكيم، خصوصاً التجربة الوليدة لاتحاد الكرة، بوجود خمسة حكام في المباراة الواحدة، ولم يصدر من قبل لجنة الحكام باتحاد الكرة أي رد بشأن تقليص عدد الحكام، والرجوع إلى النظام القديم، أو مراجعة التجربة، خصوصاً أن معظم قيادات الفرق صبوا جام غضبهم على هذه التجربة، ووصفوها بالفاشلة، والمثير في الأمر أن الأندية التي تخسر النقاط يقوم إداريوها بإلقاء اللوم على الحكام ويحمّلونهم الخسارة.

ديربي الساحل

لن تكون مهمة اتحاد كلباء سهلة وهو يخوض اليوم مباراته أمام جاره وابن عمه دبا الحصن الذي لا يزال يتمسك ببصيص الأمل في اللحاق بأندية المقدمة، لا سيما أن الفريق الضيف له 26 نقطة، مقتسماً المركز الرابع مع الذيد، فيما يتمسك اتحاد كلباء بصدارة دوري الأولى برصيد 37 نقطة.

واستفاد الأصفر كثيراً من الجولة الماضية التي فقد فيها منافسه الفجيرة نقطتين على ملعبه، ليتخلف الأحمر عن المتصدر، ويظل كلباء وحيداً في الصدارة، بعد عودته من الذيد بانتصار غالٍ، ليواجه اليوم آخر الفرق التي ربما تشكّل له عقبة في طريقه للتأهل، بعد أن نجح لاعبو الأصفر في الفوز على دبا الفجيرة والذيد.

والتعادل مع الفجيرة في الدور الثاني، وإذا قدر للفريق عبور عقبة الحصن فسيقطع كلباء نسبة 70% من التأهل، والعودة إلى دوري المحترفين بعد موسم واحد قضاه في المظاليم، وفي ما يتعلق بدبا الحصن، فقد حقق فوزاً مهماً في الجولة الماضية أمام الجزيرة الحمراء بهدفين مقابل هدف.

ويأمل مدرب فريق دبا الحصن البرتغالي فرناندو أن يكون لاعبو فريقه في كامل تركيزهم اليوم، والعودة من كلباء بالنقاط الثلاث التي تعتبر مهمة للغاية للفريق الأخضر، وفي المقابل فإن أيمن الرمادي مدرب الاتحاد جهز لاعبيه جيداً، من أجل الإبقاء على النقاط الثلاث في كلباء.

الوصيف والأخير

يحل فريق الفجيرة وصيف الدوري بـ35 نقطة ضيفاً ثقيلاً على التعاون الأخير الذي يملك 10 نقاط، وسيلعب أصحاب الأرض المباراة بأعصاب هادئة، لا سيما أنهم ليس لديهم ما يخسرونه، ومنذ بداية الدور الثاني، ظل التعاون يقدم أفضل العروض، ويتألق لاعبو فريقه في الذود عن الشعار.

إذ تجاوز الفريق الخيماوي عقبة العروبة، وتعادل الرمس وحتا ومسافي في الجولة الماضية، ولذلك يرغب اللاعبون في مفاجأة الأحمر اليوم، أما الفجيرة فقد خسر نقطتين مهمتين على ملعبه أمام العروبة في الجولة السابقة، ولا سبيل للفريق الضيف غير الفوز اليوم.

من أجل المحافظة على مركز الوصافة الذي ينازعه فيه ابن عمه دبا الفجيرة، وسيفقد الفجيرة كابتنه أحمد معضد بسبب المرض، فيما سيعتمد المدرب البوسني جمال حاجي على الثلاثي المحترف في الفجيرة، وهم البرازيليان فابيانو ولويز، إلى جانب اللبناني حسن معتوق.

 

 

العروبة والرمس

 

اللقاء الثالث اليوم سيكون مسرحه ملعب خليفة بن زايد في مربح الذي يستقبل فيه العروبة ضيفه الرمس، في لقاء يسعى فيه لاعبو كل فريق للفوز من أجل تحسين مراكزهما في الروليت العام، إذ يمتلك الأخضر العرباوي 20 نقطة، والرمس 13 نقطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات