استعرض تفاصيل الجولة التفقدية

الوفد الآسيوي يثني على جاهزية منشآت الإمارات

وفد الاتحاد الآسيوي خلال المؤتمر الصحافي بحضور يوسف خوري وطلال الهاشمي تصوير: مجدي اسكندر

أثنى وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على المنشآت الرياضية التي تتمتع بها دولة الإمارات، والتحضير الجيد لملف استضافة كأس آسيا عام 2019، بعد أن أثبتت الإمارات نجاحها في تنظيم العديد من البطولات الكبرى في السنوات الماضية.

واستعرض وفد الاتحاد الآسيوي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول من أمس بفندق فيرمونت باب البحر نتائج زيارته وجولته التفقدية للإمارات والتي شملت عددا من الاستادات الرياضية في الدولة وتحديداً في أبوظبي ودبي، وملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019 من أجل وضع تقرير تفصيلي عن الزيارة وعرضه على المكتب التنفيذي بالاتحاد في سباق اختيار الدولة المنظمة للبطولة الآسيوية.

حضر المؤتمر الدكتور تران كوراك رئيس الوفد، وسيني مانجيل مدير المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وستينان فولكارمي مدير الإعلام بالاتحاد، ويوسف خوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، وطلال الهاشمي مدير الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي.

الجولات التفقدية

وتحدث تران كوراك عن تفاصيل الجولات التفقدية التي قام بها الوفد مؤكداً أن الإمارات استعدت بشكل جيد لهذه الزيارة من خلال إتاحة الفرص لتفقد 5 ملاعب في أبوظبي ودبي، والاطلاع على مشروع إنشاء ملعب جديد في دبي يدخل ضمن الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات البطولة ضمن الملف الإماراتي، موجهاً الشكر إلى اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي على الجهود المبذولة لتسهيل مهمة الوفد خلال جولته.

وقال كوراك إن الإمارات استضافت من قبل العديد من البطولات الكبرى وأثبتت نجاحاً كبيراً، وتمتلك خبرة واسعة في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، منها كأس العالم للأندية عامين متتاليين وكأس العالم للشباب، وكأس العالم للناشئين، كما أن الملف الإماراتي أعد بشكل جيد، ووجدنا كل التسهيلات الممكنة خلال الزيارة للوقوف على كل التفاصيل الخاصة بالمنشآت، مشيراً إلى أن الإعلان عن الدولة الفائزة بحق استضافة كأس آسيا 2019 سوف يتم الإعلان عنه في شهر نوفمبر المقبل، حيث حدد الاتحاد الموعد النهائي لتقديم ملفات طلب الاستضافة في مايو المقبل.

معايير

وأشار إلى أن هناك معايير يجب توافرها في ملف الدول المتقدمة لاستضافة البطولة ضمن التقييم، أهمها وجود استادات على أحدث الطرز، ووسائل النقل والمواصلات، وأماكن الإقامة من خلال وجود فنادق وسعة فندقية كافية، لافتاً إلى أن الاتحاد الآسيوي أقر بصورة مبدئية رفع عدد الدول المشاركة في نهائيات آسيا إلى 24 منتخباً بدلاً من 16 اعتباراً من البطولة التي ستقام عام 2019.

وأكد سيني مانجيل مدير المسابقات بالاتحاد الآسيوي أن الوفد سيرفع تقارير الزيارات التي قام بها إلى الدول الأربع المتقدمة لاستضافة البطولة وهي الإمارات والسعودية وإيران وتايلاند إلى المكتب التنفيذي خلال شهر مايو المقبل لدراسة ملفات الدول الأربع بشكل كاف قبل الإعلان عن الفائز في نوفمبر المقبل.

وقال إن الجولة التفقدية للوفد في الإمارات جاءت إيجابية للغاية وحصل الوفد على تفاصيل كثيرة وشاهد العديد من المنشآت قبل إعداد تقريره ورفعه إلى المكتب التنفيذي.

 

دعم حكومي

أكد يوسف رسول خوري، أن ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019 يلقى دعماً حكومياً كبيراً، وتم إعداده بطريقة غاية في الاحترافية بعد التعاقد مع شركة عالمية من أجل إعداد الملف. وقال إن الإمارات أثبتت تميزها وقدرتها على استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، منها خمس بطولات عالمية تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم مما أكسبنا خبرات كثيرة في تنظيم البطولات، ونأمل أن يحالف الملف الإماراتي النجاح، حيث تم توفير كل المعايير والمتطلبات في الملف لنيل ثقة الاتحاد الآسيوي، مشيراً إلى أن الإمارات لديها استعداد كامل لاستضافة البطولة رغم المنافسة القوية من جانب الدول الثلاث الأخرى التي تقدمت بطلب الاستضافة لاسيما السعودية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات