قمة المجموعة الثالثة في البطولة الخليجية

العميد يلتقي البسيتين في معركة «فض الشراكة» اليوم

صورة

يلتقي النصر والبسيتين البحريني الساعة السابعة و35 دقيقة مساء اليوم بالمنامة تحت شعار "فض الشراكة" على صدارة المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأندية الخليجية، حيث يحتل الفريقان المركز الأول حاليا بـ3 نقاط. وكان النصر استهل مشواره الخليجي بفوز ثمين على حساب الخور القطري 25 فبراير الماضي بخماسية دون رد، ويسعى اليوم لتأكيد صدارته للمجموعة الثالثة والعودة بنتيجة إيجابية من البحرين رغم الغيابات المهمة في تشكيلته الأساسية.

حيث يخسر جهود 3 مهاجمين للإصابة يتقدمهم السنغالي ابراهيما توريه والبرازيلي ايدير لويس ويونس أحمد، بالإضافة إلى الغياب البارز للمدافع راشد مال الله. وأكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر أن فريقه جاهز لخوض التجربة الخليجية الثانية وأن جميع اللاعبين لديهم رغبة وطموح قويين للعودة بالعلامة الكاملة للبقاء على قمة المجموعة الثالثة.

إصابة توريه

وفي الوقت نفسه أبدى يوفانوفيتش انزعاجه من الإصابة، التي تعرض لها السنغالي ابراهيما توريه والتي حرمته من السفر مع الفريق إلى البحرين، خصوصا أن النصر لن يخسر توريه فقط بل يفتقد أيضا خدمات المهاجم ايدير لويس، وقال يوفانوفيتش : غياب توريه أزعجنا كثيرا لأنه لاعب مهم في الفريق، ولكننا لن نغير طريقة لعبنا الهجومية، التي قدمناها في المباريات الماضية، ولدي ثقة بالمجموعة بأكملها والنصر بمن حضر وأتمنى أن يواصل الفريق سلسلة النتائج الايجابية، التي حققناها خلال الفترة الحالية، ومقارنة بلقاء الوصل في كأس المحترفين فقد استعدنا لاعبين مهمين قادرين على تشكيل إضافة مهمة مثل محمود خميس.

وعن رأيه في الفريق البحريني، أوضح المدرب الصربي أن لديه فكرة جيدة عن البسيتين بعد مشاهدة مباراته مع الخور القطري في الجولة الأولى، كما تابع عدد من مبارياته في مسابقة الدوري المحلي، وقال يوفانوفيتش : البسيتين فريق قوي يلعب بجدية كبيرة ويقدم كرة قدم جميلة، ومباراتنا معه لن تكون سهلة لأنه أبرز المنافسين على الألقاب المحلية، بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

تطلعات

وبخصوص تطلعاته وطموحاته في المشاركة الخليجية، التي يعود إليها النصر بعد غياب استمر أكثر من ربع قرن، أكد يوفانوفيتش أنه يسعى أولاً للحفاظ على درجة معينة من الأداء والمستوى الثابت بغض النظر عن النتيجة، وتمنى المدرب الصربي أن يكون النصر على موعد جديد من الانتصارات وأن يحافظ على المستوى، الذي ظهر عليه في المباريات السابقة والتي صنعنا فيها العديد من الفرص السانحة للتسجيل وهدد مرمى منافسيه بشكل جيد.

وعن الحلول الممكن اعتمادها لتجنب ضغوط المباريات في الفترة المقبلة، التي يخوض فيها الفريق لقاءات البطولة الخليجية ودوري الخليج العربي، قال يوفانوفيتش: قمنا ببعض التغييرات في المباراة الماضية أمام الوصل في كأس المحترفين وسنواصل اعتماد هذه الطريقة في المباريات المقبلة لتقليل الضغط عن اللاعبين لكن دون الاخلال بتوازن الفريق ككل.

ثبات الأداء

وأوضح مدرب النصر أن مباراتي الوصل والبسيتين جاءتا في الوقت المناسب للحفاظ على مستوى الفريق خلال فترة توقف منافسات دوري الخليج العربي، وقال: الفارق الزمني كبير بين مباراتنا الماضية أمام العين في الجولة 19 والمقبلة أمام الشارقة، وأعتقد أن المباراتين مهمتان للحفاظ على الثبات في الأداء والمستوى الجيد. وفيما يخص مشاركة حبيب الفردان مع منتخبنا الوطني وبريت هولمان مع منتخب بلاده الأسبوع الماضي، قال "شخصيا أحب أن يكون لدي لاعبون يشاركون مع منتخباتهم الوطنية، رغم أن السفر مرهق وليس سهلاً للاعبين التوفيق بين المباريات مع النادي والمنتخب والمسؤوليات المضافة الملقاة عليهما ستكون أكبر لكنني متأكد من نجاحهما.

من جهة أخرى أجرى النصر آخر حصة تدريبية مساء أمس على ملعب البحرين الوطني بمشاركة جميع اللاعبين، الذين غادروا مع البعثة، وهم أحمد شمبيه، عبدالله اسماعيل، ابراهيم عيسى محمود حسن، هلال سعيد، خليفة مبارك غانم ، علي العامري، خميس العيماني، سبيل سبيل ومحمود خميس، سعود سعيد، فهد سبيل، ليوناردو ليما، حميد أحمد، حسن محمد، حبيب الفردان، بريت هولمان، علي حسين، طارق أحمد، والحسين صالح وعلي أحمد حاجي، ويلتحق رئيس مجلس الإدارة مروان بن غليطة وعدد من الأعضاء بالبعثة اليوم لحضور المباراة.

 

ليما: جاهزون لتشريف كرة الإمارات

أكد البرازيلي ليوناردو ليما أن لاعبي النصر جاهزون لتشريف الكرة الإماراتية وقال: سبق أن قدمنا مستوى جيدا في دوري أبطال آسيا وحققنا نتائج إيجابية أمام الفرق السعودية والقطرية ونأمل أن ننجح هذه المرة في الفوز على البسيتين البحريني وتعزيز موقفنا للتأهل إلى الدور الثاني. وأضاف قائلا: قمنا باستعدادات جيدة، الجميع ينتظر اللقاء المقبل ويسعى لتقديم أداء يؤكد تطورنا المستمر خلال المباريات الماضية، جاءت انطلاقتنا بشكل مميز أمام الخور القطري وندرك قوة البسيتين البحريني.

 

الفردان: الأداء المتوازن يضمن النصر

اعتبر نجم العميد حبيب الفردان أن فريقه سيكون في مهمة صعبة في البحرين، تحتاج إلى التركيز من بداية المباراة حتى نهايتها، مشيرا إلى أن الأداء المتوازن يضمن الفوز بالعلامة الكاملة وتعزيز موقف النصر في صدارة المجموعة الثالثة، وقال :حققنا الفوز آخر مباراتين أمام العين والخور القطري وأتمنى أن نستمر على الأداء نفسه وتحقيق نتيجة إيجابية في المنامة ستساعدنا على العبور إلى الدور ربع النهائي.

وأشار الفردان، الذي كان قد انضم لبعثة منتخبنا الوطني الأسبوع الماضي في التصفيات الآسيوية، إلى أن خروج النصر من المنافسة على الألقاب المحلية حافز للاعبين لتقديم أداء قوي يضمن للنصر المراهنة على اللقب الخليجي وقال: البسيتين من أقوى الفرق البحرينية حاليا وهو يلعب بطريقة جيدة للغاية، ويجب أن نقدم كل ما لدينا من جهود للتغلب عليه.

وأضاف قائلاً: أعتقد أن لاعبي النصر يدركون صعوبة المهمة، التي تنتظرهم في المنامة ونحن جاهزون لهذا التحدي وكلنا أمل أن نشرف الوطن في هذا المحفل الخارجي وأن يكون الأداء على قدر التوقعات بما يرضي الجماهير الحريصة على دعمنا دائما في مختلف المحافل والمسابقات.

 

العيماني: لا للخسارة في المنامة

قال مدافع النصر خميس العيماني إن الخسارة مرفوضة في المنامة، وقال: ندرك صعوبة مواجهة البسيتين على أرضه وبين جماهيره، لكن ذلك لا يحول دون عودتنا بنتيجة إيجابية من المنامة ورغبتنا القوية في المراهنة على لقب البطولة ستكون أهم دافع لنا لتحقيق الفوز. وأوضح العيماني أنه رغم الغيابات المؤثرة في الفريق فإن النصر سيحاول الظهور بأداء قوي وسيقاتل من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة، مشيرا إلى أن الحفاظ على الهدوء على أرضية الملعب وعدم التسرع أمام المرمى من العوامل المهمة لتحقيق نتيجة إيجابية.

 

تحكيم قطري

عينت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية طاقم تحكيم قطري للمباراة بقيادة حكم الساحة فهد جابر المري ورمزان سعيد النعيمي مساعد أول وجمعة محمد تلبورشيد مساعد ثاني وعبد الله اللاوسي حكم رابع، فيما يراقب المباراة السعودي محمد رشد الحسيني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات