أندية دبي وشركات الكرة تشارك في ورشة الطب الرياضي

نظم مجلس دبي الرياضي، أمس، في مقر نادي دبي للمعاقين ورشة العمل التدريبية الثانية للطب الرياضي، وشارك فيها دبي وشركات الكرة في دبي ، تم تنظيم الورشة بالتعاون مع نادي دبي للمعاقين ومركز ادم فيتال في إطار حرص مجلس دبي على تطوير قدرات العيادات الطبية بشركات كرة القدم وأندية دبي والعمل على الارتقاء بمستوياتهم من خلال منحهم فرصة الاطلاع على التجارب الرائدة والاستفادة منها.

حضر الورشة ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة النادي وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي والدكتور محمد ادم المدير الفني لمركز ادم فيتال وتوفيق الزهروني أخصائي شؤون الاحتراف بمجلس دبي الرياضي.

وأكد بالرقاد أهمية هذا النوع من الورش التدريبية في الارتقاء بمستوى العلاج الطبيعي من الناحيتين العملية والنظرية، مما يؤدي إلى تجنب خسائر كبيرة في القطاع الرياضي تتكبدها الأندية نتيجة التشخيص الخاطئ للإصابات الرياضية، وأشار إلى أن أهمية الورشة تكمن في إنقاذ نجم قد تودي إصابته الى ابتعاده عن الرياضة، وقال: إن أهمية الورشة ومدى تأثيراتها الإيجابية المستقبلية هي التي دفعت النادي الى المسارعة في استضافتها.

وتوجه علي عمر بالشكر الى نادي دبي للمعاقين وتمنى استفادة الجميع من الورشة واكتساب مهارات تأهيلية في مجال الطب الرياضي والالتزام بما تقدمه الورشة لضمان الوصول الى سلامة اللاعبين، لأن الحفاظ عليهم هو عامل هام ومؤثر في حياة النادي المحترف.

وقدم الدكتور محمد آدم شرحاً عن العلاقة بين العلاج الطبيعي والتشخيص والاختبارات الرياضية، كما تم عرض أنواع الاختبارات الرياضية قدمها الخبير الألماني رالف نويمن وأسعد الغزواني أخصائي الاختبارات الرياضية في مركز آدم فيتال. وقام المشاركون بزيارة الى مركز آدم فيتال للاطلاع على احدث وسائل العلاج الطبيعي وطرق التشخيص والقياسات وفحص العضلات وقياس اللياقة البدنية التي تعتبر اهم مراحل العلاج الطبيعي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات