محمد عمر يفتتح دورة «فيفا » للحكام في دبي

محمد عمر خلال افتتاح دورة الحكام البيان

افتتح محمد عمر عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة أمس بفندق كوبثورن في دبي دورة الاتحاد الدولي "فيفا" للحكام التي ينظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع فيفا وتستمر حتى الخميس المقبل ، ونظمت أمس محاضرات نظرية للحكام، وتقام اليوم اختبارات اللياقة البدنية، وسيكون ختام الدورة غدا، وتشهد الدورة مشاركة 35 حكما و 34 مقيما.

حضر الافتتاح علي حمد نائب رئيس لجنة الحكام وشمسول مايدن المدير الفني للحكام و أحمد يعقوب مدير إدارة العلاقات العامة والحكمان الدوليان السابقان صالح المرزوقي و فريد علي بالإضافة إلى السعودي علي الطريفي المحاضر الفني الدولي والآسيوي الجيبوتي حسين محمود المحاضر الدولي للياقة البدنية.

ورحب رئيس لجنة الحكام بالمحاضرين علي الطريفي وحسين محمود وطالب الحكام بالاستفادة القصوى من الدورة ، و قال : فيفا والاتحاد الآسيوي اتحاد الكرة يولون اهتماما خاصة بحكام الكرة في الدولة.

وأضاف مخاطبا الحكام : " عليكم استغلال الإمكانيات المتوفرة ، ونتمنى أن نرى كوكبة قادمـــة من الحكـــام في الفترة المقبلة.

استفادة

أوضح علي حمد نائب رئيس لجنة الحكام أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ينظم هذه الدورات بهدف استفادة الاتحادات الوطنية ، وأشار إلى أن اتحاد الكرة طلب إقامة الدورة في هذا التوقيت من أجل تنشيط الحكام ، خاصة وأن هذه الفترة تشهد توقف دوري الخليج العربي وقال : تركز الدورة على حالات التسلل ولمس الكرة لليد داخل وخارج منطقة الجزاء بجانب شدة المخالفات وتدرجها واستخدام العقوبات الانضباطية بالإضافة إلى خضوع الحكام لاختبارات اللياقة البدنية.

 

5

يحاضر في دورة الحكام خمسة محاضرين هم علي حمد وصالح المرزوقي وعمر سليمان وسلطان ساحوه وحسن عبدالله، حيث يحضرون الدورة كدارسين، وقسمت الدورة إلى قسمين الأول خاص بالحكام ويستمر حتى 11 مارس ، والثاني يتعلق بالمقيمين ويقام يومي 12 و 13 الجاري، ويشتمل محاضرات نظرية.

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات