استجابة لمطالب الأندية

مهدي يختصر أسبوعين من برنامج إعداد الأبيض

صورة

تنظم لجنة دوري المحترفين ورشة عمل لأجندة الموسم الرياضي 2014 2015 صباح اليوم في مقر اتحاد الكرة في دبي بمشاركة الاندية المحترفة لاستطلاع رأيها بخصوص أجندة الموسم المقبل بعد الانتهاء من إعدادها في صورتها النهائية .

ومن أبرز ملامح الأجندة تخصيص 132 يوما لإعداد المنتخب ، ووافق مهدي علي مدرب الأبيض على اختصار أسبوعين من فترة التجمع الأولى لتقام من 15 أغسطس الى 9 سبتمبر بدلا من بدايتها في الأول من أغسطس ، وحتى لايتعارض إعداد الأبيض مع إعداد ألأندية للموسم الجديد.

يحضر الورشة عبيد الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة وعبدالله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة الفنية في لجنة دوري المحترفين ومهدي علي مدرب منتخبنا ، ومشاركة مدربي وممثلي أندية المحترفين.

ويقدم الجنيبي خلال الورشة، شرحاً تفصيلياً عن الأجندة والمعايير التي تم وضعها في الاعتبار في جدولة المباريات، بالإضافة إلى فترات التوقفات والتي تتركز أبرزها خلال مشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس الخليج نوفمبر المقبل، وكأس آسيا يناير 2015 .

وتبدأ بطولة دوري الخليج العربي 15 سبتمبر المقبل وتقام بطولة الدوري بالنظام المضغوط كل 4 أيام نظرا لتعدد المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني ومشاركة أنديتنا في البطولات الخارجية، وتختتم المسابقة 23 مايو 2015، وتقام مباريات الجولة الأخيرة فقط في يوم واحد ، بدلا من إقامة آخر 3 جولات في توقيت واحد ،ويحصل المنتخب على 6 تجمعات علي مدار الموسم بإجمالي 132 يوما من اجل الاستعداد لثلاث بطولات هي خليجي 22 ،ونهائيات آسيا وتصفيات كأس العالم، ويعد الموسم المقبل استثنائيا بكل المقاييس، وينطلق الموسم 12 سبتمبر المقبل بلقاء السوبر بين بطلي الدوري والكأس.

مواعيد الجولات

وتقام الجولة الأولى للدوري يومي15 و16 سبتمبر، والثانية يومي 20 و 21 سبتمبر، والثالثة يومي25 و 26 سبتمبر، والرابعة 30 سبتمبر، والخامسة يومي 4، 5 أكتوبر في أيام عيد الأضحى.

ويتوقف الدوري بعد الجولة الخامسة 9 أيام لاستعدادات المنتخب، وتعود المباريات بالجولة السادسة يومي 17 و 18 أكتوبر، وتقام الجولة السابعة يومي 22 و 23 أكتوبر، والجولة الثامنة يومي 27 و28 أكتوبر، ثم يتوقف الدوري 29 يوما استعدادا لمشاركة المنتخب في خليجي 22.

إرهاق اللاعبين

يستأنف دوري الخليج العربي بالجولة التاسعة يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر، كان يجب مراعاة ظروف إرهاق لاعبي المنتخب بعد المشاركة في خليجي 22حيث ستقام هذه الجولة بعد انتهاء بطولة الخليج بأربعة أيام فقط، مما يعد قمة الإرهاق للاعبين الدوليين، وتقام الجولة العاشرة يومي 5و6 ديسمبر، والجولة 11 يومي 10 و11 ديسمبر، و 12 يومي 15 و 16 ديسمبر، والثالثة عشرة يومي 19 و 20 ديسمبر، ويتوقف الدوري 42 يوما من اجل مشاركة منتخبنا في بطولة آسيا.

يناير بلا دوري

يخلو شهر يناير من أية مشاركة لمنافسات الدوري، حيث تستأنف المسابقة بالجولة الرابعة عشرة وتقام يومي 3 و 4 فبراير، والجولة الخامسة عشرة يومي 13 و 14 فبراير ، والجولة السادسة عشرة يومي 7و 8 مارس، والجولة 17 يومي 12 و13 مارس، ويتوقف الدوري للمرة الرابعة 9 أيام بسبب استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم، وتستأنف المسابقة بالجولة 18 يومي 3 و 4 ابريل.

وتقام الجولة 19 يومي 18و 19 ابريل، والجولة20 يومي23 و 24 إبريل، والجولة 21 يومي 2و3 مايو، والجولة 22 يومي 7و8 مايو، والجولة 23 يومي 16و17 مايو وتختتم مسابقة دوري الخليج العربي بالجولة 24 يوم 23 مايو بعد موسم ماراثوني استثنائي.

رغبة

يشهد الموسم المقبل 6 تجمعات للمنتخب الوطني الأول، حيث سيكون التجمع الأول من 15 أغسطس الى 9 سبتمبر

وسيكون التجمع الثاني من 6 إلي 14 أكتوبر يتخلله لعب ودية مع النرويج، والتجمع الثالث من 29 اكتوبر وحتى 26 نوفمبر (ما يقارب من 29 يوما) ، يتخلله المشاركة في بطولة خليجي 22 بالرياض من 13 إلى 26 نوفمبر ، فيما سيكون التجمع الرابع للأبيض لمدة 42 يوما وهو اكبر فترة تجمع للفريق من أجل المشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في الصين خلال الفترة من 9 - 31يناير، ، وسيكون التجمع الخامس خلال الموسم المقبل لمدة 9 أيام خلال الفترة من 23 الى 31 مارس من اجل الاستعداد لتصفيات كأس العالم.

معسكر يونيو

يقام تجمع للمنتخب عقب انتهاء منافسات الموسم المقبل ويبدأ من 1 - 16 يونيو من نفس العام ، من اجل إعداد الفريق لجولة من جولات التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا 2018، ومن المتوقع أن يكون التجمع خارجيا نظرا لارتفاع حرارة الطقس بالبلاد خلال الفترة المحددة.

كأس رئيس الدولة 8 فبراير

يقام دور الـ 16 لكأس رئيس الدولة يومي 8و9 فبراير2015 ، ودور الثمانية يومي 19و20 فبراير، ودور الأربعة يوم 22 مارس ويوجد تصور لإقامة المباراة النهائية 4 يونيو2015

 

كأس المحترفين 9 اكتوبر

 

تقام كأس المحترفين خلال فترة توقف منافسات الدوري حيث ستبدأ المرحلة الأولى من البطولة بداية من 9 أكتوبر، وتقام الجولة الأولى يومي 9و10 أكتوبر، والجولة الثانية يومي 6و7 نوفمبر، والثالثة يومي 13و14 نوفمبر، والرابعة 20،21 نوفمبر، والخامسة يومي 7و8 نوفمبر، والسادسة يومي 15و16 يناير، والسابعة يومي 22و23 يناير، والنهائيات يومي 29،30 يناير.

 

 

عبيد الشامسي: راعينا متطلبات المنتخب والأندية

أكد عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنتي المنتخبات والفنية، انه تم مراعاة متطلبات المنتخب الوطني الأول والأندية عند وضع رزنامة الموسم الجديد، مع وجود بعض التضحيات من الطرفين لان الموسم المقبل استثنائي بكل المقاييس، وقال: سيتم مناقشة الرزنامة بكل شفافية مع الأندية خلال ورشة العمل التي ستقام صباح اليوم من اجل الاستماع الى كافة الأطراف وتعريف الأندية بالالتزامات المطلوبة خلال الفترة المقبلة، ليكون النقاش شفافا بما يحقق الصالح العام لكرة الإمارات، وسيثري الاستماع إلى آراء الأندية والإعلام النقاش.

سقف الطموحات

وفيما يتعلق بتأهل منتخبنا الأول الى نهائيات آسيا من دون خسارة قال عبيد سالم الشامسي: التأهل بهذه النتائج الطيبة يعتبر نجاحا لاتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري للمنتخب واللاعبين، وللأندية الشريك الرئيس في العمل.

ومثل هذا النجاح يرفع من سقف طموحاتنا خلال الفترة المقبلة، حيث نخوض عددا من المشاركات المهمة، سواء على صعيد بطولة الخليج التي نأمل ان ندافع فيها عن لقبنا وتميزنا خلال البطولة السابقة، بجانب المشاركة في كأس آسيا، ونأمل أن يكون لنا حضور متميز خلال هذه البطولة القارية الكبرى، وفي تصفيات كأس العالم 2018 حيث نعمل جميعا من اجل الوصول إلى مونديال روسيا.

واضاف: نسعى إلى توفير عوامل النجاح لبرنامج المدرب مهدي علي بما يساهم في إعداد المنتخب بما يرضي الطموح، قبل المشاركات المهمة، حتى يواصل منتخبنا تحقيق الانتصارات وإسعاد شعبنا بمزيد من الإنجازات التي يفخر بها الوطن.

وعبر الشامسي عن سعادته بمشاركة عدد من العناصر الجديدة بصفوف المنتخب أمام أوزبكستان وقال: تعزيز صفوف المنتخب بعناصر متميزة يفرزها الدوري من شأنه إثراء العمل ويحفز اللاعبين على المزيد من العطاء.

خطة طموحة

وتحدث عبيد سالم الشامسي عن طموحات اللجنة الفنية الجديدة بعد إعادة تشكيلها وقال: أمامنا 6 أولويات رئيسة للعمل خلال الفترة المقبلة، منها إعداد برامج تدريبية لإعداد وتأهيل للمدربين المواطنين، سواء في كرة القدم والشاطئية والصالات والكرة النسائية، من اجل إعداد كوادر فنية متدربة على مستوى عال وتحمل رخصا تدريبية متطورة تساعدها على أداء مهمتها على الوجه الأكمل.

والاهتمام بعمل قاعدة لمنتخبات المراحل السنية في ألعاب الشاطئية والصالون وكرة السيدات، مع التنسيق الجيد مع وزارة التربية والتعليم الشريك الاستراتيجي معنا، ونهدف إلى إعادة تكوين مراكز التدريب في مختلف مدن الدولة، مع الاستفادة من جهود المدربين الذين يتحمل اتحاد الكرة رواتبهم في أندية الهواة، ونخطط لإنشاء مركز للدراسات والإحصاء من اجل الاستعانة بالإحصائيات والدراسات في تطوير العمل من خلال قاعدة البيانات التي سيفرزها.

تنظيم الأكاديميات

وأضاف قائلا: المرحلة المقبلة سوف تشهد تنظيم عمل الأكاديميات لأنه سيتم الاعتماد عليها كثيرا في استقطاب العناصر الشابة الموهوبة في مزاولة اللعبة، وسيتم عمل تنظيم إداري جيد لعمل هذه الأكاديميات، سواء على صعيد العمل الإداري أو برامج العمل وسيكون لاتحاد الكرة دور كبير في هذا المجال، وستكون هناك خطة عمل طموحة للجنة الفنية في كل هذه المجالات مدتها 3 سنوات كمرحلة أولى.

أفكار

أكد عبيد الشامسي أنه قبل انعقاد الاجتماع الأول للجنة الفنية في اتحاد الكرة سيتم بلورة العديد من الأفكار وتزويد الأعضاء بها من اجل دراستها ثم مناقشتها خلال الاجتماع المقبل حتى يكون الاجتماع ثريا بالنقاش والأفكار لان طموح العمل كبير ولا نريد أن نستهلك الوقت دون تحقيق إنجازات في خطة العمل التي سيتم وضعها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات