3 مباريات في أسبوع تقلق الجهاز الفني

«الفرسان» يعودون للتدريبات استعداداً للسد القطري

صورة

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمس، إلى التدريبات استعداداً للقاء السد القطري على ملعب استاد راشد بدبي مساء يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وسط معنويات عالية من اللاعبين سعياً إلى تحقيق الفوز، بعد التعادل 2-2 أمام الهلال في الجولة الافتتاحية للمجموعة، والتي جرت على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض. وانتظم جميع لاعبي الأهلي "الفرسان" في التدريبات، بعد حصولهم على راحة لمدة يومين عقب التعادل مع الشباب 1-1 في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية من كأس المحترفين الإماراتي.

وفي نفس الوقت يشعر الجهاز الفني للأهلي بالقلق من توقيت مباراة الدور قبل النهائي للكأس أمام الشارقة، والذي سيكون بعد لقاء السد بثلاثة أيام، ولا يمكن خوضه بلاعبي الصف الثاني نظراً لأهمية المسابقة، إلى جانب رغبة الجهاز بقيادة المدرب الروماني كوزمين، في سفر الفريق مبكراً إلى إيران وتحديداً فجر يوم 16 مارس الجاري، للتعود على الأجواء التي سيلتقي فيها مع سباهان أصفهان يوم 19 من الشهر نفسه، ما يعني أن الأهلي سيخوض 3 مباريات في أسبوع واحد فقط.

اجتماع تحضيري

وعقد الاجتماع التحضيري للجنة المشرفة على مباريات الفريق الأول في دوري أبطال آسيا، بمقر شركة النادي الأهلي لكرة القدم مساء أول من أمس، برئاسة أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، وبحضور أعضاء اللجنة محمد فرج عبد الله نائب المدير التنفيذي، وأحمد الزاهد مدير العلاقات العامة، ونائبيه موسى طاهر، وعضو اللجنة حسن عبد الله، ومصطفى هاشم مدير الموقع..

وفكري محمود وصلاح عبد الله من شركة كرة القدم، والملازم ثاني يحيى يوسف الرئيسي، والعريف محمد خضر موسى من شرطة دبي، ووكيل أول بدر أحمد من الدفاع المدني، وأحمد شاه المنسق الإعلامي، وعبد الحميد محمد من شركة الأمن، حيث من المقرر أن تصل بعثة السد القطري يوم الاثنين المقبل في الساعة التاسعة مساء عن طريق مطار دبي الدولي، وبحث كافة الترتيبات لاستقبال الوفد القطري.

وأشاد أحمد حماد، بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة من اجتماعات متواصلة للخروج بصورة مشرفة تليق بسمعة دولة الإمارات والنادي الأهلي، وشكرهم على المجهود الكبير الذي يبذلونه من أجل الظهور بتنظيم أفضل وجيد لمباريات الأهلي في البطولة الآسيوية.

آخر الترتيبات

ناقش حماد آخر الترتيبات الخاصة بوصول وفد فريق السد القطري، وكذلك وصول الحكام ومراقب المباراة، والترتيبات اللوجستية لاستقبالهم في المطار وأماكن إقامتهم، واطمأن على جاهزية الترتيبات الأمنية للمباراة من قبل شرطة دبي والدفاع المدني والإسعاف الموحد والمرافقات الأمنية للوفود، كما استعرض الأمور الخاصة بالتسويق والجانب الإعلامي، وحرص النادي الأهلي على التغطية الإخبارية لوصول الوفود، وكذلك الدور الذي ستقوم به لجنة العلاقات العامة بمرافقة الوفود واستقبالهم في المطار.

في حين، بدأت اللجنة الإعلامية بالنادي، في التجهيز لترتيبات المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل، وتتبقى فقط مسألة توقيت المؤتمر، والتي سيتم الاتفاق عليها مع الجهاز الفني للسد، والمنتظر أن يكون في الحادية عشرة صباحاً، على أن يخوض السد تدريبه على ملعب المباراة مساء اليوم نفسه.

استثمار أهلاوي

من ناحية أخرى، انضم الأهلي لمجموعة دبي للجودة بصفته عضو مستثمر، ليكون أول الأندية المنضمة للمجموعة، وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع مساء أول من أمس، ممثلي المؤسستين في مقر شركة النادي الأهلي للكرة. واستقبل أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، ممثلي مجموعة دبي للجودة، وقامت بدرية التميمي المدير العام للمجموعة، بتسليم شهادة العضوية إلى حماد، وأكد الطرفان بداية حقبة جديدة من التعاون الثنائي الذي يشهد تنفيذ مشاريع مشتركة في مختلف المجالات ذات العلاقة بالعمل الرياضي، والتي تهدف إلى دعم ممارسات النادي في توجهه إلى التميز والتفوق الرياضي والإداري، بالإضافة إلى جعله علامة فارقة بين المؤسسات الرياضية في المنطقة.

وقال حماد: "يحرص الأهلي على تقديم خدمات بشكل يفوق توقعات الجمهور، وعمد النادي منذ تأسيسه إلى بذل الجهود الاستثنائية للحصول على الرقم واحد ليس فقط على المستوى الرياضي، بل الإداري أيضاً إيماناً منا بأن استمرار الإنجاز الرياضي يحتاج إلى منظومة عمل إدارية متوازنة تطبق معايير عالمية وأفضل الممارسات في أعمالها اليومية".

نصيب الأسد

أشار حماد إلى أن الأهلي كان له نصيب الأسد في جائزة التفوق الرياضي، وحصد ما يقارب 60% من جوائز الفئات على مدى الدورات الثلاث للجائزة التي يقيمها مجلس دبي الرياضي سنوياً لاختبار مدى كفاءة الأندية الرياضية في دبي في تطبيق معايير التميز الرياضي، وقال:

"نسعى من خلال هذه العضوية إلى الارتقاء بأداء موظفينا وكوادرنا، وتعزيز مبادئ التميز المؤسسي بين الإدارات المختلفة في النادي، إلى جانب رفع مستوى جودة الخدمات التي نقدمها، ونتطلع إلى تنفيذ مشاريع مشتركة مبتكرة مع مجموعة دبي للجودة من شأنها خدمة القطاع الرياضي في دبي بشكل خاص والدولة بشكل عام". من جانبها، قالت بدرية التميم، إن هذه العضوية تأتي في إطار الرؤية الشاملة للمجموعة بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج بالاشتراك مع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة من أجل إحداث نقلة نوعية في مستوى الأداء للشركات والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسات لجمهورها".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات