جولة مجنونة تتلاعب بالأعصاب في دوري الأولى

النمور تقنص عدة عصافير بفوز واحد وتصبغ القمة بالأصفر

صورة

جاءت مباريات الجولة 16 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مثيرة وحماسية، وتلاعبت بأعصاب الجماهير في كل من كلباء ودبا والفجيرة واقل ما يمكن ان نصفها به انها (مجنونة)،ونجح النمور في قنص عدة عصافير بفوز واحد وصبغ القمة بالأصفر فبعد سيطرة دبا الفجيرة لأكثر من 11 جولة على الصدارة بدأ الفريق يتهاوى إلى المركز الثالث ..

ويمنح كلباء الصدارة عقب استقرارها 24 ساعة فقط في قلعة الفجيرة بفوزه على العربي برباعية ولكن فرحة الأحمر لم تدم طويلا لتقتنص النمور العصافير بالنجاح في التربع على القمة بـ 34 نقطة وهو نفس رصيد الفجيرة الذي تحول إلى المركز الثاني ،بفارق المواجهات المباشرة مع كلباء.

تراجع

أما دبا الفجيرة فتراجع إلى المركز الثالث برصيد 32 نقطة بعد خسارته اهم مباراة في الدور الثاني أمام الاتحاد بنتيجة 2-1 ليثأر الأصفر من هزيمته بنفس النتيجة في الدور الأول ويسعد جماهيره

ملاعب

واقترب كلباء والفجيرة اللذان يمتلكان ملاعب مجهزة بالكامل من خطف ورقتي التأهل إلى دوري المحترفين ويتساويان في رصيد 34 نقطة لكن هذه الطموحات مرهونة بفقدان منافسهما الثالث دبا الفجيرة للمزيد من النقاط وهو مطلب يبدو صعبا خصوصا وان سماوي المنطقة الشرقية لن يفرط في أي نقطة بعد تحوله إلى المركز الثالث ، وتشيرالتوقعات الى أن وتيرة الدوري ستزداد اشتعالا اعتبارا من مباريات الأسبوع السابع عشر ، والذي ستكون لقاءاته على سطح صفيح ساخن في ظل المستويات المتميزة التي تقدمها الفرق الساعية والراغبة في التأهل للأضواء .

ركلتا جزاء

وشهدت مباراة كلباء ودبا الفجيرة احتساب الحكم الدولي عمار الجنيبي لركلتي جزاء لمصلحة كلباء أثارتا جدلا واسعا في القنوات الفضائية واحتج عليهما لاعبو دبا وجهازهم الفني .

ظهور مسفر

تابع الدكتور عبد الله مسفر مدرب فريق الكرة بنادي الظفرة مباراة العربي والفجيرة والتي انتهت بفوز الأحمر برباعية

الجديد

وحول جديد الجولة فإن الفوز الذي حققه الذيد على الجزيرة الحمراء ساهم في وصوله للنقطة 26 مهددا ثلاثي المقدمة.

ويقبع في المركز الخامس دبا الحصن بـ 23 نقطة وغاب عن الجولة الماضية ويعود اعتبارا من مباريات الأسبوع 17 بمواجهة الجزيرة الحمراء .

تسليم الراية

وأسهمت موجة التعادلات في تسليم 3 فرق هي الخليج وحتا والعروبة للراية بعد أن رفع الخليج وحتا رصيدهما إلى 19 نقطة وهو نفس رصيد العروبة الذي حير جمهوره وخسر أمام مسافي على ملعبه بالفجيرة ، وفرط الفريق في الفوز على التعاون في الجولة قبل الماضية ، وتوجد 3 فرق من رأس الخيمة تمكنت من زيادة الرصيد خصوصا مسافي الذي فاز بعد غياب ورفع رصيده إلى 14 نقطة ،وفرض الرمس التعادل بهدفين على حتا ليصل إلى النقطة العاشرة وبلغ التعاون بتعادله مع الخليج إلى النقطة الثامنة.

 الرمادي: كلباء سيواصل الانتفاضة في الذيد

أكد أيمن الرمادي، مدرب اتحاد كلباء، أن فريقه كسب أهم ثلاث نقاط في الموسم، خصوصاً من أمام دبا الفجيرة، وأشار إلى أنها تحققت بصعوبة ومن أحد الفرق المرشحة للتأهل لدوري المحترفين، وقال «النمور ستواصل الانتفاضة في مباراتنا المقبلة مع الذيد، وهدفنا العودة من المنطقة الوسطى بالعلامة الكاملة، والمحافظة على الصدارة».

وعبّر الرمادي عن سعادته بتحقيق الفوز على أهم المنافسين (الفجيرة ودبا الفجيرة)، وأشار إلى أن لاعبي فريقه أضاعوا أكثر من فرصة في الشوط الأول من مباراة الفريق مع دبا الفجيرة، بسبب التسرع، ويقظة حارس الفريق الضيف.

غيابات

وأشار الرمادي إلى أن فريقه برغم الغيابات، بسبب الإصابة أو الإيقافات، أسعد جمهوره بالفوز على دبا، وقال «أفتقد الفريق سليمان المغني للإيقاف والمنصوري للإصابة، ولكن التعديلات التي أجريتها أثناء المباراة أثمرت عن نيل النقاط الثلاث التي منحتنا الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن الفجيرة».

تعليق

ورفض المدرب التعليق على أداء الحكم، وقال «نجحنا في الفوز على فريق كبير، كما أن احترام لاعبينا لدبا الفجيرة كفل لهم الفوز، وأقدم الشكر لجمهور كلباء الذي ساند النمور بقوة، وخرج سعيداً بالفوز والصدارة».

إشادة

أكد حميد سالمين، مدير الفريق الأول للكرة بنادي الفجيرة، أن الأحمر يسير على الطريق الصحيح، وأشاد بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على العربي الذي جعلهم في الصدارة مع كلباء بالرصيد نفسه (34)، مشيراً إلى أن المباريات المقبلة مهمة لمدرب الفريق البوسني جمال حاجي الذي امتدح أداء لاعبيه عقب لقاء العربي خصوصاً، وقال «اللاعبون طبّقوا خطة المدرب على أكمل وجه، وكانوا عند حسن الظن».

وأشاد سالمين بالرباعي الذي سجل الأهداف، وهم البرازيلي وندر لويز، ومحمد خلفان، وحسن معتوق فابيانو، وقال «لا ننسى الدور الكبير الذي أداه اللاعبون، نحن نشكرهم ونطالبهم بمزيد من الانضباط في التدريبات، وأمامنا مباراة مهمة أمام العروبة في دبريي مهم، ونأمل تكرار فوزنا على أبناء العمومة».

صعوبة

أكد جمعة سعيد، المشرف على الفريق الأول لنادي حتا، أن مهمة الإعصار أصبحت صعبة جداً للحاق بركب المقدمة، بعد التعادل مع الخليج، وأشار إلى أن حتا لن يسلّم الراية، وقال «وضعنا في المنافسة على الصعود معلّق بنتائج الفرق الأخرى المتصدرة، ولن نبكي على اللبن المسكوب، وسنعيد ترميم صفوف الفريق من جديد، لا سيما أن حتا عازم خلال الموسم المقبل على بلوغ دوري المحترفين».

تراجع

وأشار إلى أن بعض الهفوات أسهمت في تراجع حتا، وقال «نحن راضون عن الجهاز الفني والمحترفين الأجانب الذين يتصدرون قائمة الهدافين بوجود عبد الرزاق الحسين على القمة، وإبراهيم نديون وصيفه في القائمة». وحول مواجهة دبا الفجيرة المقبلة، قال «سنخوض بقية مباريات الدوري بقوة، وبالتأكيد نسعى لتحسين مركزنا في المسابقة».

 عبد الله الضنحاني يهاجم الحكم الجنيبي

أبدى عبد الله احمد الضنحاني ، أمين سر دبا الفجيرة عدم الرضا عن الحكم الدولي عمار الجنيبي والذي أدار لقاء كلباء ودبا الفجيرة ، وأشار إلى أن الجنيبي لم يحالفه التوفيق خصوصا في احتسابه ركلتي جزاء لا وجود لهما بشهادة الجميع سواء من كان في الملعب أو المحللين في القنوات التلفزيونية.

وأكد أن الجنيبي يعتبر من حكام النخبة ، ويعتمد عليه اتحاد الكرة كثيرا لكنه لم يكن موفقا إطلاقا أثناء المباراة وقال: الحكام يصيبون ويخطئون ولكن ليس في مناسبتين وفي مباراة واحدة.

ونوه إلى انه لا يتخذ من الحكام شماعة من أجل تبرير الخسارة لكن النتيجة التي انتهت عليها المباراة غير عادلة وقال: كنا نستحق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، ونحن ضد استقدام اتحاد الكرة لحكام أجانب ولكن على حكامنا الارتقاء لمستوى المسؤولية وان ينصفوا الأندية ويعطوا كل ذي حق حقه .

محمد عبد الله : الكرة أنصفت الأفضل

 هنأ محمد عبد الله حارس كلباء في مواجهته مع زميله محمد بن ضبعون حارس دبا الفجيرة بتلفزيون الشارقة بالمستوى المتميز الذي اظهره مشيرا الى أن الكرة في نهاية المطاف أنصفت الأفضل وذكر حارس الاتحاد أنه وزملاؤه اللاعبون كانوا على مستوى المسؤولية ونجحنا في تحقيق الفوز ،وأهدي الفوز الى جمهور كلباء وإلى رئيس النادي ونائبه وقال : فرحتنا كبيرة بإسعاد قاعدتنا العريضة في كلباء

وأكد محمد بن ضبعون أن دبا الفجيرة أضاع عدة فرص محققة وقال: أمامنا مباراة مهمة امام حتا، ورفض بن ضبعون التعليق على ركلتي الجزاء ضد فريقه .

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات