الدوخي: مشاركة الشعب بالرديف ليست تقليداً للشارقة

بوناميغو: جازفت من أجل مستقبل الملك

فرحة لاعبي الشارقة بالفوز على الشعب تصوير: يونس يونس

نفى الكابتن جاسم الدوخي اداري فريق الشعب أن يكون قرار خوض مباراة الشارقة بتوليفة من لاعبي الرديف وفريق 19 سنة، جاء محاكاة وتقليدا للشارقة بعد إعلان البرازيلي بوناميغو المدير الفني للشارقة مبكرا خوضه المباراة بالرديف، وأوضح الدوخي أن الجهاز الفني للكوماندوز بقيادة الهولندي بيتروفيتش خطط للمباراة وفقا لبرنامجه لإعداد الفريق للمرحلة المقبلة ومنح الفرصة لعدد من العناصر الشابة بعيدا عن تقليد الكيفية التي يخوض بها الشارقة المباراة.

وكان ديربي الشارقة والشعب، "تحصيل حاصل" ونجح الشارقة صاحب الأرض في تحقيق الفوز بهدف دون رد،

رغم أنه ضمن تأهله لنصف النهائي مع تلاشي حظوظ الشعب.

وأرجع الدوخي خسارة فريقه من الشارقة في ديربي الإمارة الباسمة في آخر مباريات الفريقين بالدور الأول لكأس المحترفين إلى النقص العددي في الشوط الثاني وقال: طرد محمد احمد أثر على الفريق، ووعد الدوخي بتدارك الأخطاء التي حدثت في مباراة الشارقة، وأشار الى أن مباراة عجمان المقبلة في الدوري تمثل أهمية خاصة للشعب من واقع الحسابات والتحضير لها مختلف عن بقية المباريات.

المؤتمر الصحفي

عبر البرازيلي بوناميغو مدرب الشارقة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة عن سعادته الكبيرة بالفوز مشيرا إلى أن سعادته ليست فقط بالنتيجة بل بما قدمه اللاعبون خاصة..

وأكد أن التشكيلة غلب عليها عنصر الشباب من أبناء النادي وقال: مثل هذه المباريات مهمة للاعبين الصغار، وإذا رجعنا وتوقفنا عند تشكيلة الملك نلاحظ وجود اثنين من اللاعبين فقط من خارج النادي، أما البقية فتدرجوا من المراحل السنية الى أن وصلوا للفريق الأول ونحن فضلنا خوض الديربي بهذه التوليفة من العناصر الشابة لنثبت ان الشارقة يمتلك بدلاء مميزين وكمدرب فخور بفريقي وراضٍ عن أداء اللاعبين.

وأضاف: بغض النظر عن العناصر التي لعبت مع الشارقة أو الشعب فالمباراة تعتبر ديربي ولا ننظر الى الأسماء بقدر النظر للمحصلة النهائية وما يهمني ان فريقي قدم المطوب منه وحقق كل أهدافه من المباراة.

وأوضح بوناميغو: عندما خططت للعب بالفريق الرديف كنت مقتنعا بضرورة الاعتماد على هذه الكوكبة من اللاعبين ومنحهم الثقة الكاملة كي نعزز ثقتهم بانفسهم ونمنحهم فرصة الحصول على خبرة التعامل مع المباريات الصعبة والجماهيرية لأننا سنحتاجهم الموسم المقبل، صحيح أنني جازفت ولكن الفائدة كانت أكبر خصوصا إذا وضعنا في الاعتبار أن هذه الكوكبة من اللاعبين تمثل مستقبل الفريق.

استغراب

وعبر الهولندي بيتروفيتش المدير الفني للشعب عن استغرابه من سؤال أحد الزملاء في المؤتمر الصحفي بعد المباراة عن احتجاج جمهور الشعب على عدم اشراك اللاعب علي يعقوب في المباراة ورد بيتروفيتش قائلا: أريد أن اعرف كيف احتج الجمهور على عدم مشاركة يعقوب فنحن وانتم حضرنا من الملعب الى قاعة المؤتمر مباشرة فكيف أوصل الجمهور احتجاجه للإعلاميين. وعبر بيتروفيتش عن رضاه عن المستوى العام لفريقه في المباراة، مشيرا إلى أن محمد أحمد لا يستحق الطرد.

25 لاعباً

أكد بدر عبد الرحمن لاعب الشارقة أن فريق الملك ليس به صف أول أو ثان والـ25 لاعبا مؤهلون لتمثيل الفريق مشيرا إلى أن منح الفرصة لمجموعة من اللاعبين الشباب في مباراة الشعب الهدف منه الاطمئنان على جاهزية الجميع للمرحلة المقبلة، وقال العناصر الشابة التي خاضت مباراة الشعب سهلت مهمته كقائد للفريق بالانسجام والالتزام بتعليمات المدرب وان الروح الجماعية للفريق قادت الفريق لتحقيق الفوز في المباراة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات