مساعد زينغا: نلعب للفوز فقط ومباريات الديربي لا تتأثر بالغيابات

الجزيرة يستضيف الوحدة بأمل التأهل إلى المربع الذهبي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة جاره الوحدة، لأداء المباراة التي ستجمعهما في السابعة وخمس دقائق من مساء اليوم على استاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة الأخيرة في المجموعة الأولى لكأس المحترفين التي يحتل فيها العنكبوت المركز الرابع برصيد 9 نقاط، متمسكا بأمل تأهله للمربع الذهبي كوصيف للشارقة الذي يتصدر المجموعة وأكد تأهله.

وإن كان هذا يتوقف على فوزه اليوم على الوحدة، وخسارة أو تعادل بني ياس الوصيف الحالي أمام دبي، حيث بذلك يرتفع رصيد الوحدة إلى 12 نقطة، بينما يتوقف رصيد السماوي عند 10 نقاط في حالة خسارته أو 11 نقطة في حالة تعادله.

غيابات

ويخوض العنكبوت مباراة اليوم في غياب سبعة من لاعبيه الأساسيين لالتزام خمسة منهم بارتباطات دولية، حيث انضم الثلاثي علي مبخوت، خميس إسماعيل وعلي خصيف لتشكيلة المنتخب الإماراتي الأول الذي يستعد لمواجهة أوزبكستان ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015، كما انضم المغربي عبد العزيز برادة والاكوادوري فيلبي كايسيدو لتشكيلة منتخبي بلديهما اللذين يتحضران للعب وديا ضد الجابون واستراليا على التوالي.

الفوز فقط وأكد ستيفان هنري مساعد المدرب والتر زينغا على أن فريق الجزيرة يتعامل مع جميع مبارياته بأقصى درجات الجدية، ويخوضها من أجل الفوز فقط ولا شيء سواه، وواصل مؤكدا أنه بالرغم من أن تأهل الجزيرة للدور نصف النهائي من المسابقة يعتمد على نتيجة مباراة أخرى، إلا أنه شدد على أن الفريق لن يفكر في أي شيء آخر سوى تقديم أفضل أداء ممكن والقتال طوال الوقت من أجل ضمان الفوز والحصول على النقاط الكاملة من هذه المواجهة الصعبة.

وأكد أن استعدادات الجزيرة لهذه المباراة تمت بشكل إيجابي، ولم يتأثر بغياب اللاعبين الدوليين، وأكد أن المدرب لن يعاني في تحديد الأسماء الأساسية والاحتياطية التي ستخوض هذه المباراة، لأنه يثق بشكل مطلق في جميع لاعبيه ويعرف جيدا أن العناصر المتاحة تمتلك من المواهب والخبرات، ما يجعلها قادرة على تعويض أي غياب.

وحذر الإيطالي من انتظار الجميع وترقبهم لما ستسفر عنه نتيجة المباراة التي ستجمع بين بني ياس ودبي والتي على ضوئها سيتحدد تأهل الجزيرة للمربع الذهبي من عدمه، مشيرا إلى أن الوحدة فريق كبير، ويجب إظهار أقصى درجات التركيز أمامه وإبداء الاحترام الواجب له واللعب ضده بتضحية وجماعية، حتى يتحقق الفوز أولاً، ثم انتظار ما ستسفر عنه المباراة الأخرى.

واختتم ستيفان حديثه مؤكدا أن مباريات الديربي التي تجمع بين الجارين الجزيرة والوحدة، تظل دائما مصدرا للإثارة والمتعة بغض النظر عن اسم المسابقة التي يتواجه ضمنها الفريقان، واختتم مؤكدا بأن غياب اللاعبين الدوليين عن تشكيلة الفريقين لن تفقد هذا الديربي خصوصيته وطابعه الجماهيري المعتاد.

 

 

ابتعاد الحوسني والماس

 

تسببت الإصابات في صفوف الجزيرة في إبعاد الثنائي المصاب يعقوب الحوسني، الذي انتهى موسمه في وقت مبكر بعد تعرضه لتمزق في أربطة الركبة، وحميد ربيع الماس، الذي أجرى مؤخرا عملية جراحية في غضروف الركبة.

 

 

معنويات اللاعبين مرتفعة بالفوز الآسيوي

 

أكمل الجزيرة استعداداته للقاء الوحدة في المباراة الفاصلة والمصيرية بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الغالي الذي حققه على الريان في البطولة الآسيوية، واكتساب لاعبيه الثقة، حيث بدأ الفريق تدريباته مباشرة عقب المباراة الأخيرة التي فاز فيها على الريان القطري في دوري أبطال آسيا.

 

الاستقرار على التشكيلة

 

ركز الجهاز الفني بقيادة الإيطالي والتر زينغا على النواحي البدنية إلى جانب التركيز على النواحي التكتيكية لطريقة اللعب التي سيؤدي بها المباراة أمام الوحدة وأيضا الاستقرار على التشكيلة التي سيلعب بها في غياب الدوليين، وذلك بالاختيار من بين اللاعبين الموجودين، وجميعهم يمتلكون مهارات عالية وهم مزيج من الخبرة والشباب الذين أثبتوا وجودهم في المرحلة الأخيرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات