«أجنبي الصالات» تحت الدراسة ومكافآت لبطلي الدوري والكأس

كشف عمران عبد الله أمين عام اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات، عن تخصيص مكافأة مالية تعد الأولى من نوعها لبطلي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة اعتبارا من الموسم المقبل، وأوضح أن إقرار المحترف الأجنبي في دوري الصالات، يحتاج إلى الكثير من الدراسة بعد نهاية الموسم الحالي، برغم أهميته كأحد المعايير المهمة في التصنيف الآسيوي.

ولم يحسم الاتحاد الآسيوي ملف التصنيف وإقامة بطولة الأندية بسبب وجود أكثر من مقترح لإقامة البطولة هذا العام، ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد الآسيوي موضوع التصنيف ومصير بطولة الاندية الأسبوع المقبل بعد الزيارة التي يقوم بها وفده إلى الكويت الأربعاء.

تصنيف

وأوضح عمران عبد الله، تعليقا على هذه الخطوة وتأثيرها على تصنيف الإمارات في ظل عدم وجود محترف أجنبي في الدوري، أن وجود اللاعب الأجنبي، يمثل نقطة إضافية تقوي التصنيف ولكن اللجنة التنفيذية لن تجبر الأندية على تنفيذ هذه الخطوة لاعتبارات كثيرة من بينها التكلفة المالية التي تضاعف منصرفات كل نادٍ.

وقال عمران: الأمر سيخضع للدراسة من جانب اللجنة التنفيذية ووضع ظروف الأندية في الاعتبار، مشيرا إلى حرصهم على تنفيذ المعايير المطلوبة ولكن بالتدرج مثلما حدث خلال 5 مواسم عبرت فيها كرة الصالات من محطة إلى أخرى حتى وصلت هذا العام لتنفيذ نظام الذهاب والإياب لمسابقة الدوري العام وهو نظام وجد الإشادة من وفد الاتحاد الآسيوي خلال زيارته الأخيرة للدولة وتعرفه على تفاصيل النشاط.

حرص

وأوضح أن اللجنة أقرت توزيع مكافآت مالية لبطلي الدوري العام وكأس صاحب السمو رئيس الدولة اعتبارا من الموسم المقبل، وقال عمران عبد الله: مجلس الشارقة الرياضي حريص دائما على تنفيذ كل مقترح من شأنه أن يطور اللعبة وان الفترة الماضية شهدت تطورا ملحوظا من الناحيتين التنظيمية والفنية، مذكرا بالتنافس القوي حاليا على لقب الدوري بين عدد كبير من الفرق رغم وصول المسابقة للأمتار الأخيرة.

وأوضح عمران عبد الله: مسألة التصنيف الآسيوي تجد اهتماما خاصا من مجلس الشارقة الرياضي على ضوء ما تم إنجازه في اللعبة خلال 5 مواسم متتالية حدثت فيها نقلات واضحة كان آخرها إقرار نظام الذهاب والإياب في الدوري وهو من الشروط المهمة للاتحاد الآسيوي في التصنيف.

وقال: مشاركة المحترف الأجنبي أمر مهم ولكن في الوقت الراهن ينظر مجلس الشارقة الرياضي لظروف وإمكانيات كل الفرق ويمكن طرح الأمر للدراسة بعد نهاية الموسم الحالي للمحافظة على المكتسبات التي تحققت والعمل على تنفيذ كل شروط التنصيف المطلوبة وفقا للتدرج الذي يمكن كل الفرق من تنفيذ ما يتم اقراره.

 

 

إشادة

 

أشاد عمران عبد الله أمين عام اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات على المستوى الفني والتحكيمي في الجولات الماضية لمسابقة الدوري العام وقال: المنافسة بين أكثر من 5 فرق على اللقب هذا الموسم يحقق الهدف الذي تطمح له اللجنة التنفيذية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات