طوارئ في الشعب لديربي الشارقة

بيتروفيتش: قبلت تحدي الكوماندوز والكرة لا تعرف المستحيل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب مدرب الشعب الجديد المونتيجيري زيليكو بيتروفيتش نجوم الشعب بطوي صفحة الماضي وتناسي النتائج الماضية وموقع الفريق في الترتيب العام للبطولة، مؤكداً أن كرة القدم لا تعرف المستحيل وإلا لما وافق على تدريب الشعب لأن البعض يرى بان مهمته مستحيلة وهو يراه واقعية لذلك قبل التحدي، لاسيما بعد متابعته للفريق في مباراته الأخيرة في دوري الخليج العربي أمام دبي.

جاء ذلك في اجتماع مكاشفة وتحد مع اللاعبين قبيل تدريب أمس الأول بحضور مجلس الإدارة بالكامل، حيث أعلنت حالة الطوارئ والتأهب القصوى استعداداً لديربي الشارقة المقبل .

وفي حديثه لـ"البيان الرياضي"، كد بيتروفيتش على ثقته الكاملة في إمكانيات نجوم الشعب على تحقيق الأفضل فيما تبقى من جولات في الدوري مشيراً إلى أن البطولة لم تنته حيث تتبقى جولتان على النصف الأول بجانب النصف الثاني بكامله، فلذلك التفاؤل مطلوب حتى تتحقق أفضل النتائج ويحجز الفريق موقعه في البطولة.

روح المباريات

وقال بيتروفيتش انه ومن خلال اجتماعه بنجوم الشعب طالبهم بالجدية الكاملة في التدريبات والتعامل معها بذات الروح التي يتعاملون بها مع مباريات الدوري، وهو أمر من شأنه أن يجعلهم يتميزون في الجولات المقبلة، وهو التكتيك الأهم في أجندته على حد تعبيره وطلبه .

ديربي الشارقة

وأبان بيتروفتش أن بصماته ورؤيته الكاملة لن توضح بين ليلة وضحاها، فهو لا يملك عصا سحرية يحقق بها أفضل النتائج لكنه يملك حقائق وأرقام ودراسات ومشاهدات الفرق الأخرى وعلى ضوئها سيتعامل مع فرق دوري المحترفين، ومباراة الشارقة يوم بعد غد الخميس تندرج في هذا الإطار ويعتبرها بوابة الدخول والتعرف عن قرب على دوري المحترفين.

بطولات الخليج

وقال بيتروفيتش كون أن هذه المرة الأولى التي يمارس فيها التدريب في منطقة الخليج العربي هذا يعني انه لا يعرف شيئا عن طبيعة الكرة والنشاط الرياضي في هذه المنطقة ودولة الإمارات تحديداً، مؤكداً ان لديه وسائله التقنية والمعرفية ليكون فكرة عامة عن المنطقة والنشاط الرياضي فيها.

ميركاتو الشتاء

ورفض بيترو فيتش التحدث عن التسجيلات الشتوية المقبلة وحاجيات الشعب في هذه التسجيلات وهل سيقوم باستبدال الأجانب أم سيبقي عليهم، كل هذه التساؤلات رفض الإفصاح عن تحركاته فيها و التكتيكات التي سيتبعها لأجل الإيفاء بالتحدي الذي قبل من أجله تدريب الشعب .

 

سرحان المعيني: النقطة 10 غايتنا ولقاء الشارقة مفترق طرق

قال الدكتور سرحان المعيني عضو مجلس إدارة شركة الشعب لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية، أن مباراتهم المقبلة أمام فريق الشارقة في ديربي الإمارة الباسمة ليست مباراة عادية بل تعد مفترق طرق بالنسبة لفريق الشعب الذي يدخلها بعشرات الحسابات المهمة منها.

الرقم 10

ومن أهم الحسابات التي يراها الدكتور سرحان المعيني هو الوصول إلى النقطة 10 وهو يعني خوض المباراة النهائية في الدور الأول أمام فريق الوحدة بمعنويات عالية وحسابات مريحة لأن الفوز من شأنها أن يعزز الثقة في نفوس اللاعبين، فضلاً عن انعكاساته الإيجابية الأخرى.

دعم جماهيري

وأكد المعيني على أهمية التواجد الجماهيري بكثافة في ديربي الشارقة ويعتبرهم الجوكر الهام، وهو متأكد أن جمهور الشعب ليس بحاجة إلى دعوة منه للحضور لكنه مجرد تذكير لعشاق الكوماندوز المخلصين، فهم كانوا وقود الانتصار والثلاث نقاط أمام فريق دبي في الجولة الماضية.

وكشف المعيني عن رؤية مجلس الإدارة واللجنة الفنية للتسجيلات المقبلة بأنها تخضع لرؤية المدرب دون تدخل من أي جهات أخرى فهو الوحيد القادر على تحديد احتياجات الشعب في الفترات المقبلة، حيث رفض المدرب في الوقت الراهن إبداء الرأي حول الاحتياجات وطلب مزيد من الوقت وبعدها سيقدم تقريره الفني المتكامل يضع فيه النقاط على الحروف.

متابعة وتقييم

وقال المعيني من السياسات التي ستتبعها اللجنة الفنية مع الجهاز الفني هي سياسة التقييم المتواصل لجميع لاعبي الفريق ، لان سياسة العمل بالبركة في ناد عريق وكبير مثل الشعب مرفوضة جداً وبصرامة ولا مكان لها في توجهات المجلس الحالي.

Email