الوصل يقفز عالياً بعد أن أذاق الأهلي الهزيمة الأولى

كوبر: بصمات الإمبراطور ظهرت أمام الفرسان

صورة

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، أن فريقه كان على دراية كاملة بأنه سيواجه منافساً من طراز عالٍ، وأنه لابد وأن يواجهه بشكل جيد وإعداد قوي، لأنها ستكون مباراة صعبة ومعقدة، مُقدماً التهنئة للاعبي الفهود على ما قدموه أمام الفرسان لأنهم أبلوا بلاء حسناً ــ على حد قوله ــ، لافتاً إلى أن بصمة الوصل وضحت أمام الأهلي خاصة في الشوط الثاني الذي كان فيه الأصفر أكثر اكتمالاً وتألقاً.

وكان الأمبراطور الوصلاوي قد تمكن من تحقيق الفوز على المتصدر الأهلاوي بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي هذا الموسم، التي أقيمت على استاد نادي الوصل بزعبيل، ليرفع "الإمبراطور" رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى المركز الخامس، فيما تجمد رصيد "الفرسان" عند النقطة 23 وبقي متصدراً رغم خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم، ليتقلص الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الشباب لنقطة واحدة فقط. وتُعد هزيمة الفرسان من الوصل هي الأولى للأهلي في دوري الخليج العربي بعد مرور عشر جولات من عمر المسابقة.

بصمة الفريق

وقال كوبر:" قام اللاعبون بمجهود عالٍ جداً، وبصفة خاصة اللاعب خليفة عبد الله الذي تم تكليفه بمراقبة مهاجم الفرسان هوجو وقام خليفة بدوره على أكمل وجه، وبذل مجهوداً عالياً في المباراة، وفي الشوط الثاني ظهرت بصمة الفريق، وزاد الحماس لدى اللاعبين".

تصحيح الأخطاء

وأضاف:" هذه المباراة من أكثر المباريات، التي رأيت فيها لاعبي الوصل يصارعون بهذا الشكل ويقدمون مجهوداً رائعاً، وهذا الفوز سيساعدنا في تصحيح الأخطاء، ولدينا أشياء كثيرة لابد من مواصلة تصحيحها، وأنا سعيد بهذا الفوز، لأن المباراة كانت صعبة جداً، وسلوك اللاعبين كان على أعلى مستوى، والمنظومة وشكل اللعب كانا جيدين".

إعداد التشكيلة

وتابع: "دائماً ما أعد الفريق والتشكيلة بناء على مستوى اللاعبين في التدريب وعلى حسب الفريق المنافس، وهذا لا يعني أنني سأغيّر دائماً في تشكيلة المباريات المقبلة، لافتاً إلى أن وحيد إسماعيل لعب في غير مركزه كقلب للدفاع، حيث شارك في المباراة كظهير أيسر وقام بهذا الدور بشكل جيد، وقد أخبرته بهذا الأمر قبل المباراة فقبل بصدر رحب.

وقال: «اللاعب المهيأ والجاهز هو الذي سيظل في التشكيلة سواء كان أجنبياً أو مواطناً».

وعن استبدال فهد حديد والدفع بمحمد ناصر في شوط المباراة الثاني، قال كوبر: «رأيت أنه يصعب على فهد حديد القيام ببعض المجهودات للإصابة، فاضطررت لتغييره، والوصل في الشوط الثاني كان أكثر جدية وهجومية من الشوط الأول، ودخول محمد ناصر أعطانا كثافة هجومية، كما أن خليفة عبد الله كان له أهمية كبيرة، عندما راقب هوجو وشارك في الهجوم».

وأضاف: «بوجود محمد ناصر وسنجاهور باتت لدينا إمكانات هجومية عالية، والفريق كان أكثر اكتمالاً من الشوط الأول، وهذا الأمر ساعدنا في استغلال الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأهلي».

 

راشد عبدالكريم: التركيز هدفنا

 

قال راشد عبدالكريم مدير فريق الوصل: نبارك للاعبين على الفوز وهذا الفوز لا يُعتبر مصالحة للجمهور لأنه لا يجب أن يغضب جمهور الوصل من فريقه من الأساس، ونتمنى إسعاده دائماً.

وأضاف: استطاع اللاعبون الخروج من خسارة النصر في لقاء عجمان ضمن منافسات كأس رئيس الدولة، واستطعنا أن نهيئ اللاعبين لمواجهة الأهلي، والأهم في الفترة المقبلة للاعبين هو التركيز.

 

مدرب الأهلي: الهزيمة الأولى درس مؤلم

علّق الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على قرار إيقافه من قبل هيئة التحكيم في اتحاد كرة القدم لمدة 6 أشهر وتغريمه 100 ألف درهم، لإخلاله بتعاقده مع ناديه السابق العين، «أنه في انتظار قرار الاستئناف، لافتاً إلى أن هذا القرار لن يؤثر على عمله مع فريقه الحالي الأهلي، وأنه مستمر في أداء عمله في الفترة المقبلة».

وقال: «سنواصل العمل بنفس الطريقة التي ننتهجها هذا الموسم، ونُجهّز للقاء الشباب «الوصيف» في الجولة الـ 11 لدوري الخليج العربي».

وأضاف كوزمين في المؤتمر الصحافي عقب المباراة التي جمعت فريقه بالوصل: «ننتظر الاستئناف، ولا أعرف ماذا يريد العين؟، ولم اطلع على القرار وحيثياته، لافتاً إلى أنه علم بالقرار عقب انتهاء المباراة، وليس للهزيمة من الوصل علاقة بالقرار الصادر من قبل هيئة التحكيم». وأشار المدرب إلى أنه يعتبر القرار غير نهائي ومازالت هناك استئنافات على القرار.

وبموجب هذا القرار، لن يكون كوزمين قادراً على مرافقة فريقه في المباريات من داخل الملعب.

وتأسف مدرب الفريق الأول كوزمين على خسارة الفريق أول من أمس أمام الوصل بهدفين لهدف، وقال: «للأسف لم يكن اليوم الأفضل للفريق أو النتيجة الأفضل، واعتقدنا أننا لن نُهزم، ولن يستطيع فريق الفوز علينا، تفكيرنا كان خطأ في هذه الجزئية، لم نؤد بنفس الروح والعزيمة والحماس كالمباريات السابقة».

وأشار كوزمين إلى أن الأهلي خسر المباراة من الضربات الثابتة، وأن هدفي الفهود في المباراة جاءا من الضربات الثابتة. وتابع: «الوصل لعب بخشونة كروية وحماس واستطاع الفوز، وخسارة الأهلي لمباراة ليس نهاية المطاف، ومن جانبنا فقد أغلقنا ملف هذه المباراة ونستعد الآن لمباراة الشباب، ولم اتحدث للاعبين سوى لدقائق قليلة، لأن الظروف لا تسمح بذلك، سوف اتحدث معهم غداً في التمرين، والهزيمة ليست نهاية كرة القدم، ومعركة الدوري مستمرة».

واعتبر كوزمين أن خسارة فريقه من الوصل عبارة عن «درس مُوجع» لا بد من الاستفادة منه في قادم المباريات المقبلة للفريق، ويجب إكمال طريقنا كما هو مخطط له.

 

عبد المجيد حسين: الإدارة القانونية ستبحث الموقف

 

توجه مشرف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عبد المجيد حسين بالتهنئة إلى الوصل على الفوز على «الفرسان» بهدفين مقابل هدف، مشيراً إلى أن «الإمبراطور» استحق الفوز، وأن قرار إيقاف كوزمين ستة أشهر ليس السبب في خسارة فريقه، لافتاً إلى أن الإدارة القانونية ستبحث موقف المدرب، والطرف الذي له حقوق عند الآخر سيحصل عليها، سواء كان المدرب أو نادي العين».

وقال: «غابت الروح القتالية عن اللاعبين، والوصل كان أكثر شراسة واستغل أخطاءنا في الكرات الثابتة، وعلينا أن نستعد لمباراة الشباب، وأن نسعى لإعادة فارق النقاط من جديد».

وأضاف: «غياب التركيز في الكرات الثابتة كلفنا دخول هدفين في مرمانا، رغم أننا لعبنا مباراة جيدة، ولكن هناك بعض القرارات التحكيمية مثل إنذار عبد العزيز هيكل في بداية اللقاء في كرة مشتركة عادية تسببت في خوض اللاعب المباراة بحذر شديد خوفاً من الحصول على بطاقة صفراء ثانية، وبصفة عامة لا نريد الخوض في هذه التفاصيل، والفريق في الأساس لم يلعب بمستواه المعروف عنه».

ونفى مشرف الأهلي تأثير قرار العقوبة على لاعبي الأهلي، وقال: «اللاعبون لم يعلموا بقرار الإيقاف إلا بعد انتهاء المباراة، واعتقد 80 بالمئة لم يعلموا بالقرار حتى بعد نهاية اللقاء».

 

محمد جمال: درس النصر وراء التألق

 

أوضح لاعب وسط الوصل محمد جمال: إن خسارة «الإمبراطور» من النصر كانت درساً للاعبين وقد استعادوا توازنهم أمام الأهلي، موضحاً أن «الفرسان» قدموا أداء جيداً ولم يقصروا، موجهاً الشكر للجماهير الوصلاوية التي ساندت الفريق.

وتابع: الأهم الآن هو الحفاظ على نتائجنا الإيجابية قدر المستطاع، وأعتقد أن لدينا الفرصة أن نكون ضمن الأربعة الأوائل في جدول ترتيب الدوري في حالة الحفاظ على مستوانا.

 

 

محمد العامري: أُهدي الفوز إلى جمهور الذهب

 

ذكر محمد العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل مشرف فريق الكرة بالنادي: أهدي هذا الفوز لجمهور «الإمبراطور»، وهذا الفوز غالٍ لأننا انتصرنا على الفريق المتصدر وألحقنا الخسارة الأولى له، وقد قدَم «الفهود» أداء ممتازاً في الملعب وقاموا بالجمل التكتيكية.

وأكد العامري أن كوبر تفوق على كوزمين في هذه المباراة، موضحاً أنه سعيد جداً بتنفيذ اللاعبين كل تعليمات المدرب الأرجنتيني.

وتحدث العامري عن عدم مشاركة الأرجنتيني ماريانو دوندا، قائلاً: «اللاعبون والجمهور والإدارة فريق واحد وليس دوندا وحده فريق الوصل، وهذه رؤية المدرب أن لا يشارك دوندا في هذا اللقاء».

وعن التعاقدات مع الأجانب في فترة الانتقالات الشتوية، أوضح العامري أن باب الانتقالات سيفتح أبوابه 5 يناير المقبل ولم نحدد حتى الآن من سنفاوضه ومن سنستغني عن خدماته، وهناك أسماء تم تداولها في وسائل الإعلام لضمها لفريق الوصل ولكن كل هذه شائعات وليس لها أساس من الصحة فهي مجرد اجتهادات.

 

فهد حديد: صالحنا جمهورنا

 

قال لاعب الوصل فهد حديد: هذا الفوز يُعتبر مصالحة وفرحة لجماهيرنا، وقد خرجت في الدقيقة 60 من المباراة وهذا قرار عادي وطبيعي من المدرب فلا يوجد فرق بين الجالس على الدكة والذي داخل الملعب فجميعنا نُمثّل الوصل وعلى قلب رجل واحد.

وتابع: الطموحات موجودة لدينا والدوري مازال طويلاً وقد نفذنا جميع تعليمات المدرب كوبر وتكتيكاته ولهذا استطعنا تحقيق الفوز.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات