النسخة الثالثة لكرة قدم الصالات تتواصل في صالة المنارة

بطولة ماجد بن محمد تكشف المواهب للمنتخب

أصبحت بطولة ماجد بن محمد لكرة قدم الصالات التي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، خياراً مهماً للبرازيلي روبيو مدرب المنتخب لاكتشاف المواهب من اللاعبين، بفضل الشروط الفنية التي حددتها اللجنة المنظمة..

حيث اشترطت اللجنة المنظمة مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة وأن يكونوا غير مسجلين في أي فريق أول في اتحاد الكرة مع السماح لكل فريق بتسجيل لاعبين اثنين فقط بشكل مفتوح.

وأوضح فيصل عبد الله المنسق العام للبطولة، أن البرازيلي روبيو مدرب المنتخب، أبلغ اللجنة المنظمة إشادته بهذا الشرط بالبطولة خاصة بالنسبة لتحديد أعمار اللاعبين المشاركين تحت 23 سنة، وأكد المدرب روبيو حرصه على متابعة البطولة يومياً من أجل اكتشاف لاعبين موهوبين يدعمون خطط البحث عن المواهب للمنتخب الوطني، لا سيما بعد تكوين منتخب الرديف ليكون رافداً للمنتخب الأول.

6 مواجهات في اليوم الثاني

وتشهد البطولة، اليوم 6 مباريات في صالة المنارة الرياضية، ابتداءً من الساعة الخامسة إلا ربعاً مساء اليوم بلقاء البحري والقادة، تليها مباراة حامل لقب النسخة الثانية فريق الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة وسكاي دايف، فيما يلتقي فريقا ميسلون والآرسنال حامل لقب النسخة الأولى في المباراة الثالثة، وتجمع المباراة الرابعة فريقي "اي دي إم سي ودبا الحصن" فيما يلتقي فريقا البلوغرانا وسي 7 في المباراة الخامسة وتختتم مباريات اليوم الثاني بلقاء فريقي السيلساو و619.

وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد لفرق المجموعات الست، حيث تضم كل مجموعة 3 فرق ويلعب كل فريق مباراتين ويتأهل المتصدرون الستة مباشرة للدور ربع النهائي كما يتأهل أفضل فريقين حصلا على المركز الثاني في المجموعات الست، وتضم المجموعة الأولى فرق البحري ونعمة والقادة فيما ضمت الثانية الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة والجوكر وسكاي دايف وضمت الثالثة ميسلون والأهلي والآرسنال حامل لقب النسخة الأولى..

وضمت المجموعة الرابعة فرق "اي دي ام سي" و"دي 10" ودبا الحصن، فيما ضمت المجموعة الخامسة "سي7" وزعبيل والبلوغرانا، وضمت المجموعة السادسة فرق 619 وام كنترول والسيلساو. وتقرر إقامة 6 مباريات في البطولة يومياً في الدور الأول على مدار 3 أيام ثم راحة يوم واحد لتبدأ بعد ذلك الأدوار النهائية بنظام خروج المغلوب، ويفتتح فريقا البحري ونعمة المنافسة في الساعة الخامسة إلا ربعاً مساء غدٍ بصالة المنارة.

شركاء ورعاة

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة ماجد بن محمد 4 شركاء استراتيجيين للبطولة هم إسعاف دبي ومجلس دبي الرياضي واللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات ومؤسسة دبي للإعلام، كما تم اعتماد 4 شركات راعية للبطولة هي زعبيل للدعاية والاعلان والرضا لوساطة التأمين وليدر سبورت وغوما.

اعتماد كرة المحترفين غوما

اعتمدت اللجنة المنظمة، اللعب بكرة "غوما" وهي الكرة المعتمدة في دوري الخليج العربي وفي عدد من البطولات العالمية الكبرى، وأوضح فيصل عبد الله المنسق العام للبطولة، أن اللجنة المنظمة قدمت الزي الرياضي الكامل لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

حكام دوليون للبطولة

تم التأمين على إدارة مباريات البطولة بحكام دوليين بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات، ويقود طاقم التحكيم الدولي حكم النخبة خميس الشامسي، وتم تحديد زمن كل مباراة بنصف ساعة للشوطين دون توقف الزمن مع الالتزام ببقية الشروط الفنية الخاصة بلعبة كرة قدم الصالات وفقا للقانون الدولي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات