أعاد ترتيب دفاعه بدخول تراوري

الشارقة يطمح إلى غسل الأحزان أمام بني ياس

صورة

يستضيف الشارقة في الثامنة مساء اليوم فريق بني ياس ضمن الجولة الحادية عشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، بطموح غسل الأحزان، بعد ابتعاده عن الانتصارات في 3 مباريات متتالية، وركز البرازيلي بوناميغو المدير الفني للنحل على ترتيب أوراق خط دفاعه في استعداداته للمباراة، بتجهيز عبد الله أحمد "تراوري" ليكون البديل المناسب لشاهين عبد الرحمن الموقوف 3 مباريات..

وعمد المدرب إبعاد تأثيرات خسارة العين الكبيرة "1-4" رافعاً شعار العودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة والعودة للنتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الدوري وأوصلته إلى النقطة 15، وسيكون تراوري مع البرازيلي راموس في قلبي الدفاع على أن تواصل جميع العناصر الأساسية الأخرى المشاركة في مباراة اليوم.

وأكد بوناميغو أن مهمة فريقه اليوم تنحصر في العودة لمشوار الانتصارات بعدما صام 3 مباريات متتالية عن تحقيق الفوز بالتعادل مع النصر ثم الأهلي في الدوري والخسارة من العين في الكأس، وقال: طوينا صفحة مباراة العين وسنعمل على العودة إلى المستوى الذي كنا عليه في أول الموسم لاسيما وأننا نواجه فريقاً قوياً ومميزاً ويمتلك عناصر جيدة من اللاعبين خصوصاً في الشق الهجومي، وجهزنا بديل شاهين عبد الرحمن وسيكون عبد الله تراوري هو البديل المناسب والأمثل.

وأضاف: مواجهة بني ياس تُمثّل أهمية كبيرة لفريقي وعلينا العودة إلى مستوانا الحقيقي ونريد أن نسير على نفس الخط الذي رسمناه من بداية الموسم ليواصل الفريق سيره في الدوري بشكل مريح، كما أن صفوف فريقي شبه مكتملة ولا توجد غيابات للإصابة والغائب الوحيد هو شاهين.

وتحدث بوناميغو عن بني ياس قائلاً: نواجه فريقاً جيداً يضم بين صفوفه عدداً من اللاعبين المميزين سواء على مستوى الأجانب أو على مستوى المواطنين بالإضافة إلى أنه يحتل المركز الرابع بنفس رصيد فريقنا والفوز عليه يساوي 6 نقاط، وسنتعامل معه باحترام لأنه فريق جيد ومنظم، وتابعناه في مبارياته السابقة ووقفت على نقاط ضعفه وقوته، ومعنويات لاعبي فريقي عالية لأننا ما زلنا نلعب بدون ضغوط نظراً لأن فريقنا في المركز الخامس ونريد تعزيز ذلك بالفوز وزيادة رصيدنا.

دفاع

حرص المدافع البرازيلي راموس على الظهور في المؤتمر الصحافي للدفاع عن نفسه بعد الأخطاء التي وقع فيها في مباراة العين وأثرت بشكل واضح في خسارة الشارقة، وقال: أخطائي في مباراة العين "كبوة" عابرة، فلا يوجد لاعب في العالم يواصل تألقه في كل المباريات، وبالنسبة لي مثل كل المدافعين في مركزي "ليبرو" من الصعب تصحيح الخطأ الذي أقع فيه، عكس لاعبي الوسط والهجوم، وهذا أمر معلوم في كرة القدم بشكل عام.

وأضاف راموس: منذ تعاقدي معي الشارقة كنت أقدم مستويات جيدة وكنت راضياً عن نفسي واعترف بأنني لم أكن في يومي في مباراة العين .

 داسيلفيا: فوز السماوي مهم لفك الارتباط

 أكد الأوروغواياني جورج داسيلفيا مدرب بني ياس، أهمية فوز السماوي على الشارقة لفك ارتباطه مع الشارقة والوصول إلى 18 نقطة ليواصل اقترابه من المنافسة على الصدارة.

وقال: طوينا ملف خسارة الكأس أمام الظفرة وتدربنا جيداً، ونعمل على استثمار رغبة اللاعبين في الدخول والمشاركة في المباراة، وتعرفت على الشارقة من خلال اللعب معه سابقاً، كما تابعت مباريات الفريق على الفيديو حتى آخر مباراة له للتعرف على نقاط القوة والضعف، واختيار طريقة اللعب المناسبة، ونحاول أن نؤدي مباراة تليق مع السمعة الطيبة التي يتمتع بها بني ياس، وسنلعب للفوز والعودة بالنقاط الثلاث للتقدم إلى الأمام والاستمرار مع فرق المقدمة".

منافسة

عن إمكانية منافسة "السماوي" على اللقب بعد اتساع فارق النقاط بينه وبين الأهلي المتصدر، قال داسيلفيا: "فريقي حالياً في المركز الرابع وبفارق كبير عن المتصدر، لكن بقية الفرق متقاربة، ونحن نلعب للفوز وتحسين مركزنا في جدول المسابقة".

وعن مستوى الحارس محسن الهاشمي الذي شارك في مباراة الظفرة الأخيرة مرتدياً قناعاً واقياً للوجه، قال داسيلفيا: "الحارس محسن الهاشمي كان مستواه في المباراة أمام الظفرة جيداً جداً، ولا يسأل عن الهدفين، وأتمنى أن يكون جاهزاً أمام الشارقة".

بالنسبة لطرده في مباراة الظفرة وهل يخشى التحكيم، قال: "علينا ألا نتدخل في التحكيم، وبالفعل توجد أخطاء تحكيمية تؤثر على الفريق، ولكن ما علينا هو تجهيز اللاعبين للقاء الفريق المنافس والعمل على الفوز بالمباراة والنقاط الثلاث، وثقتنا كبيرة في قدرة اللاعبين والأداء العالي داخل الملعب والتركيز حتى صفارة النهاية".

توظيف

حول تفكيره في إجراء تغييرات في اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية، قال داسيلفيا: "الفريق أمامه مباريات مهمة في دوري الخليج العربي وكأس المحترفين، وما يهمني حالياً التفكير والتركيز على المباراة المقبلة والمنافسة، ولا يمكن الكلام عن اللاعبين حتى يناير المقبل، وعلينا حالياً توظيف اللاعبين للمباراة المقبلة".

وعن طلبه بضم لاعبين مواطنين لتدعيم الفريق، قال: "سنحاول التعاقد مع لاعبين مواطنين وطلبت ذلك من إدارة نادي بني ياس، وأعلم ليس من السهل إحضار لاعبين مواطنين، ولكننا نحاول

والإدارة متابعة لهذه الأمور".

ترتيب

يحتل بني ياس المركز الرابع في الدوري برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد الشارقة الذي يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف،

الحارثي: المباراة مهمة لتحديد شكل المنافسة

أكد عبدالله الحارثي مدير فريق بني ياس، أن مباراة فريقه أمام الشارقة مهمة وصعبة ونتيجتها تحدد شكل المنافسة على الصدارة خاصة بالنسبة لفريقه، وقال: "لابد لفريقنا أن يثبت أنه جدير بالاستمرار في المنافسة كما حقق ذلك في كأس المحترفين".

وواصل الحارثي مؤكداً، أن الشارقة جيد على ملعبه وخارجه بما يضمه من مجموعة جيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب، ويدربه مدرب يجيد قراءة المباراة، وقادر على إثبات وجودة كفريق مميز فى الدوري، وثقتنا في اللاعبين كبيرة على أن يخرجوا بالمباراة بشكل ممتع ترضى عنه الجماهير وتكون النقاط الثلاث من نصيب "السماوي".

وعن الغيابات فى المباراة، قال: "الفريق بالكامل تدرب بقيادة داسيلفيا ولم يتغيب سوى اللاعب عامر عبدالرحمن بعد إجراء عملية جراحية ناجحة، كما يغيب لاعب الوسط فواز عوانه للإصابة بالمباراة الأخيرة وأجرى تدريباً علاجياً خاصاً بالصالة".

الجمهور يعاتب إدارة الشارقة

 أبدت أعداد من جماهير الشارقة عدم رضاها على طريقة تعامل إدارة النادي مع ردود الفعل بعد المباريات فيما يخص التعليق على قرارات التحكيم، وطالبت فئة من جماهير النادي، إدارة النادي خلال التدريبات التي سبقت مباراة اليوم وأعقبت لقاء العين الماضي، ضرورة الحديث عن الملاحظات الخاصة بقرارات التحكيم أثناء المباريات، التي لا يستطيع اللاعبون والمدرب الحديث عنها لوسائل الإعلام.

التاريخ يعادل الملك والسماوي

 أقيمت أول مواجهة بين الملك والسماوي في موسم 1988-1989، وانتهت لصالح بني ياس ، بهدف وحيد سجله حسين يسلم، ويؤكد التاريخ تعادل الفريقين في النتائج حيث تقابل الفريقان في 29 مواجهة، وحقق الشارقة الفوز في 10 مباريات، مقابل 10 انتصارات للسماوي وتعادل الفريقان 9 مباريات، وسجل الشارقة 40 هدفاً، وبني ياس 37 هدفاً

تقابل الفريقان 10 مرات في آخر 6 سنوات، وحقق الشارقة الفوز مرتين، وبني ياس 4 مباريات، وتعادلا 4 مرات، وسجل الشارقة 20 هدفاً، وبني ياس 21 هدفاً، وأكبر فوز لبني ياس 5-2، وللشارقة بخماسية وكانت المباراتان موسم 2001-2002، وأكبر عدد أهداف سجل في مباراة بين الفريقين كان 5-3 لصالح بني ياس موسم 2010-2011، وتعادلا 1-1 مرتين في إياب موسم 2005-2006، وفي إياب موسم 2010-2011، وتكررت نتيجة 2-1 مرتين للشارقة موسم 2005-2006، ولبني ياس 2011-2012 وفي الدور الثاني للموسم نفسه تعادل الفريقان 2-2.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات