الوصل الجريح ينازل الفرسان اليوم في لقاء الديربي

كوبر: بالإرادة والعزيمة نستطيع التغلب على الأهلي

صورة

يستضيف الوصل نظيره الأهلي في قمة مثيرة تجمع الفريقين في الثامنة من مساء اليوم على ملعب الفهود بزعبيل، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي، ويسعى الأهلي إلى تأكيد صدارته للدوري برصيد 23 نقطة، بينما يطمح الوصل إلى حصد النقاط الثلاث من لقاء الفرسان إرضاء لجمهوره بعد الخسارة القاسية في الجولة الماضية من النصر، ويحتل الوصل المركز السابع برصيد 13 نقطة.

من جانبه أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل أنه على معرفه جيدة بفريق الأهلي حيث رأى مستواه على الأرض من خلال الجولات السابقة في دوري الخليج العربي، لافتاً إلى أنه فريق يمتلك عناصر جيدة في خطي الهجوم والوسط، وفي المقابل سيسعى الوصل إلى استغلال المميزات الموجودة لديه".

وقال كوبر في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة التي ستجمع فريقه بالأهلي مساء اليوم على ملعب الفهود بزعبيل ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي:" لابد أن نتحلى بالشجاعة والقوة في مواجهة الفرسان، وأن نفكر بالمكسب وتحقيق الانتصار وفي النقاط الثلاث، لافتاً إلى أنه عمد إلى تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء عجمان في دور ال16 لكأس رئيس الدولة، اثناء التدريبات الأخيرة".

وأضاف:" دائماً ما اسعى إلى تطوير مستوى الفريق، حتى يكون الوصل في أحسن حال، وأن نبذل قصارى جهدنا أمام الأهلي وأن نصارع أكثر من الفريق المنافس، ولابد أن يتحلى اللاعبون بالتفاؤل، وأن نؤمن بما نعمل لأن ذلك يعطينا القوة، وبالإرادة والعزيمة نستطيع التغلب على الأهلي، خاصة وأن الأجواء رائعة والحماس موجود لدى اللاعبين بعد الفوز على عجمان وعادت إلى الفريق الروح بعد هذا الانتصار".

وتابع:" أحاول يوماً بعد يوم تصحيح الأوضاع، ومن الصعب الوصول إلى الكمال لكن لابد من التطلع إليه، ولو اقتنع اللاعبون بما نصنع فسنستطيع المضي قدماً للأمام".

جاهزية عالية

وعن استعداد الفريق لمواجهة الأهلي المتصدر، أوضح كوبر أن لاعبي الوصل لديهم جاهزية عالية للمباراة، وفي حالة بدنية جيدة، بالرغم من الارهاق والاصابات التي جرت لبعض اللاعبين في لقاء عجمان، إلا أننا تجاوزنا هذا الأمر".

وأضاف:" لابد وأن نلعب كفريق بغض النظر عن الفروق الفردية للاعبين، ولابد أن نكون أكثر تنظيماً في الدفاع والوسط، لأن مواجهة الأهلي صعبة، وعلينا أن نحرص على الدفاع والتنظيم في خط الوسط، وأمامنا 90 دقيقة هي عمر المباراة ، ومن الممكن أن تحدث فيها الكثير من الامور، وأتمنى أن تجري لصالحنا".

وعن مزاجية بعض اللاعبين، حيث يقدم الوصل مباريات جيدة ثم يتراجع أداؤه، والتغلب على تلك المشكلة، قال كوبر:" الحل هو التعامل مع الفريق كوحدة واحدة، لأن اللعب الجماعي يساعد جميع اللاعبين، فاللعب بشكل جماعي ومنظم، خير علاج لتلك المشكلة، وقد أكدت للاعبين أن علينا أن لا نعتمد على لاعب أو أثنين، لكن على جميع اللاعبين، ولو حققنا ذلك فسنحصل على فريق ثابت المستوى".

تشاور

وأضاف:" اسعى دائماً إلى التشاور مع إدارة النادي لتحسين أوضاع الفريق، وأحاول الاعتماد على اللاعب الأفضل واشراكه في التشكيلة، لافتاً إلى أن عملية الاصلاح تحتاج إلى التغيير في بعض العناصر.

وعن الخسارة في الجولة الماضية في لقاء الديربي أمام النصر بنتيجة 1 6، قال كوبر:" علينا أن لا نخدع الجمهور لأنه ذكي، ومتابع جيد، فلا نستطيع أن نعد بأننا سنفوز على الأهلي، أو الوصول إلى المراكز الأولى في الدوري، فلست ساحراً أو امتلك وصفة سحرية، لكنني أعد بالعمل قدر الإمكان وتحسين الأوضاع، وأن يكون الوصل فريقا منافسا".

كوزمين: مجموعتنا الآسيوية ينقصهاريال مدريد وبرشلونة

 قال الروماني كوزمين مدرب الأهلي، مازحاً، إن مجموعة الأهلي الرابعة في دوري أبطال آسيا، كان ينقصها فريقا برشلونة وريال مدريد لتكتمل قوتها، وقال: "يمكن أن نطلق على تلك المجموعة (مجموعة الموت)".

وأضاف: "أنا سعيد أن المجموعة تضم فريقين سبق أن دربتهما، وهذا فخر لي، وأعتبرها فرصة طيبة لملاقاة أشخاص سبق وتعاملت معهم، وعموماً من الآن بدأنا في التحضيرات للمباريات الآسيوية، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا فيها، لتشريف الكرة الاماراتية".

وعن نظرته لفترة توقف الدوري خلال المباريات الثلاث الأولى لدوري أبطال آسيا، قال كوزمين: "بالتأكيد فترة التوقف سوف تكون إيجابية، لكن في نفس فترة التوقف سوف تكون هناك مباريات للمنتخب الوطني، إلى جانب جولة في كأس المحترفين، كما أن الدوري سيكون منتظماً خلال مبارياتنا الثلاث الأخرى في المجموعة".

وعن قرار لجنة الاستئناف بإلغاء عقوبة الايقاف لـ3 مباريات، قال المدرب الروماني: "كان يجب انتظار قرار لجنة الاستئناف قبل الاسراع في تنفيذ قرار الايقاف".

معايير

بالنسبة لمواجهة الأهلي مع الوصل اليوم، قال كوزمين: "مواجهة الوصل لا تخضع لمعايير وحسابات مستوى الفريق الخصم، فهي من المباريات التي تعتبر ديربي، والندية موجودة بين الفريقين، والوصل تحسن كثيراً في الآونة الاخيرة، ولا ننسى ان الفرق كلها تلعب بطريقة مختلفة أمام الاهلي كونه متصدرا للدوري وهذا شيء طبيعي، واذا ما قارنا مواجهتنا مع الخصم في كأس المحترفين فإننا نجدها مختلفة عن مباراتنا معه في الدوري، وكلنا اصرار وعزيمة وحماس في الخروج من هذه المباراة بالثلاث نقاط والفوز فيها يمثل لنا شيئاً كبيراً في المنافسة".

وقال كوزمين: "لا يجب الحكم على الفريق الخصم من خلال نتائجه، ولكن على ضوء أدائه في المباراة الاخيرة، ولم أقم بتحليل مباراة الوصل والنصر الذي فاز بتلك المباراة 6-1، لأن الوصل لعب ناقصاً 85 دقيقة، وبالعموم اذا فكرنا في الخصم لا نحكم عليه في بعض المباريات، وكل الفرق كما اسلفت سابقا تلعب امام الاهلي بحماس وقوة غير المباريات الاخرى التي يؤدوها في الدوري".

حساب

أضاف كوزمين: "نحن نعمل حسابا لكل الفرق، وكل المباريات صعبة بالنسبة لنا، والفريق تعادل في مباراتين، واعتقد أننا في المباراة الاخيرة أمام الجزيرة، لم نكن نستحق التعادل 2-2، وهدف التعادل سببه خطأ تحكيمي وعدم تركيز من اللاعبين في تلك الكرة، وبالنسبة لنا تتبقى استراتيجية الفريق بضرورة الفوز في كل المباريات، وإكمال طريقنا في المنافسة".

وعن تذبذب أداء لويس خيمينز، قال المدرب الروماني: "لا يجب أن نحكم على اللاعبين من خلال عدم ثبات مستواهم أو تذبذبه في بعض المباريات، والفكرة الكاملة تتلخص في أن هناك استراتيجية للفريق في كل مباراة، وواجبات للاعبين، وربما أطلب من بعض اللاعبين واجبات دفاعية والتغطية والضغط على الخصم، ويمكن هنا ان نفقد المتعة ولكن الاداء يكون لصالح الفريق، وعطاءهم وتضحيتهم من اجل مصلحة الفريق، وهناك اكثر من لاعب اطلب منهم واجبات حسب الفرق التي أمامنا، وهم يبذلون مجهودا كبيرا في المباريات ويؤدون واجباتهم حسب الرؤية الفنية التي نضعها قبل المباراة، وبالنسبة للجهاز الفني المهم بالنسبة لنا أداء اللاعبين للأدوار المطلوبة منهم بصرف النظر عن متعة الأداء".

المواجهة 80

أول مواجهة جمعت الفريقين موسم 74 - 75 وانتهت لصالح الأهلي 4 - 2.

تقابل الفريقان في "79 مواجهة"

حقق الوصل الفوز على الأهلي في "32 مواجهة".

حقق الأهلي الفوز على الوصل في "28 مواجهة".

حدث التعادل بين الفريقين في "19 مواجهة".

سجل الوصل بمرمى الأهلي "107 أهداف".

سجل الأهلي بمرمى الوصل "114 هدفاً".

خيمنيز: مباراتنا صعبة أمام الوصل

أكد التشيلي الأصل الفلسطيني الجنسية لويس خيمنيز محترف الأهلي، أن مباراة الوصل ستكون صعبة، ويجب النظر إليها من تلك الزاوية، لأن هذا يساعد على خوض المباراة بقوة وبإصرار كبير على الفوز، وقال: "قمنا بالكثير من العمل بعد مباراة الإمارات في الكأس، واللاعبون على أتم الجاهزية للمباراة، والفوز مطلب اللاعبين، وهم قادرون على ذلك".

وأضاف: "أنا غير راض عن مستواي، وأبذل مزيداً من الجهد لتقديم مستوى أفضل من الذي أقدمه لخدمة الفريق".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات