تألق الصاعد خلفان مبارك

العنكبوت يجرح الصقور ويتسلق إلى المركز 4

نجح الجزيرة في تخطي كبوة خروجه من المنافسة في بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم ، بفوز ثمين على الإمارات أمس بهدف وحيد عمق جراح الصقور، سجل الهدف أوليفيرا في الدقيقة 39 في المباراة التي اقيمت على إستاد محمد بن زايد آل نهيان بأبوظبي ضمن مباريات الافتتاح للجولة العاشرة للدوري ليرتفع رصيد العنكبوت إلى 16 نقطة ويتسلق من المركز الثامن إلى المركز الرابع مؤقتا ويقترب من دائرة المنافسة، وتجمد الصقور في مركزه الثاني عشر برصيده السابق 7 نقاط .

وجاءت المباراة متكافئة على مدار شوطيها وشهدت ولادة نجم جديد في فريق العنكبوت هو الصاعد خلفان مبارك الذي تم تبديله في الدقيقة 65، وقدم اللاعب مستوى مميزا، وساهم في صناعة هدف المباراة.

شوط متكافئ

جاءت البداية سريعة من الفريقين من خلال تبادل الهجمات سعيا لخطف هدف مبكر، لعب الجزيرة بطريقة 4-3-3 بوجود ثلاثة مهاجمين يتقدمهم كرأس حربة أوليفيرا وخلفه أحمد ربيع وخلفان مبارك ،ومن ورائهم عبد العزيز برادة وسلطان برغش، وفي المقابل اعتمد الإمارات على الدفاع الضاغط معتمدا على الهجمات المرتدة عن طريق لويس هنريكو وجيرمان هيريرا وخلفهما جايير إدوارد، ومع مرور الوقت يتبادل الفريقان الهجمات ولكن بدون خطورة.

شهدت الدقيقة7 أول فرصة خطرة للإمارات من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة سددها جايير إدوارد من منتصف ملعب الجزيرة أنقذها علي خصيف ببراعة إلى ركنية، ويستمر تبادل الهجمات، واستمر الشوط الأول متكافئا.

الهدف

وجاء هدف المباراة في الدقيقة 39، ورفع خلفان مبارك كرة من ركلة ركنية للجزيرة، وتسقط من يد الحارس عبد الله موسى وينقض عليها القناص اوليفيرا بمتابعة رائعة ليكمل الكرة داخل المرمى .

استمر الحال في الشوط الثاني كما كان عليه في الأول من خلال تبادل الهجمات، وسعى الصقور إلى إدراك التعادل، والجزيرة لتعزيز فوزه، ولكن عدم التركيز من المهاجمين والأداء الرجولي من مدافعي الفريقين حال دون تسجيل أي هدف.

وكانت أخطر فرصة للجزيرة في الدقيقة 56 من تمريرة بينية سريعة لأوليفيرا الذي انفرد بمرمى الإمارات ولكن عبد الله موسى أنقذ الموقف، وفي المقابل أتيحت فرصة للإمارات في الدقيقة60 انقذها خصيف ببراعة .

وتتاح فرصة جديدة للجزيرة في الدقيقة 63 من تسديدة قوية لاوليفيرا وترتطم الكرة بالعارضة.

إنذاران

 شهدت مباراة الجزيرة والإمارات إنذارين نالهما عبد الله موسى وهوينج يين مين من الجزيرة ، أدار اللقاء حمد الشيخ وساعده على الخطوط سبت عبيد وسعيد راشد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات