ختام الدورة الأولى لحكام النخبة الآسيوية في دبي

اختتمت مساء أمس الأول بفندق كونكورد دبي الدورة الأولى لحكام النخبة الآسيوية لاتحادات غرب ووسط آسيا، التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تحت ضيافة اتحاد الإمارات لكرة القدم بمشاركة 50 حكماً والتي استمرت خلال الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر. وشهد حفل ختام الدورة محمد عمر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام، وأحمد يعقوب مدير إدارة الحكام، والياباني يوشيمي أغاوا مدير إدارة دائرة الحكام بالاتحاد الآسيوي، حيث تم توزيع الشهادات على الحكام الدارسين.

وتعتبر هذه الدورة الثالثة للحكام في المناطق الأربع لقارة آسيا، حيث أقيمت أول دورتين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في حين تنطلق الدورة الرابعة اليوم في دبي ايضاً وتستمر حتى 18 ديسمبر بمشاركة 49 حكماً وحكماً مساعداً. وقال محمد عمر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام،: "سعداء بوجود حكام النخبة في اتحادات غرب ووسط آسيا في هذه الدورة المميزة، ونعتقد أن النجاح هدف مشترك للجميع، وتابع "بالتأكيد كانت استفادتكم كبيرة من المشاركة في الدورة الحالية، بوجود هذا العدد المميز من المحاضرين والمدربين، ونتمنى أن ينعكس العمل على مستوى أداء الحكام خلال المشاركات الآسيوية المقبلة، أو حتى على صعيد البطولات المحلية". وثمن عمر دور دائرة الحكام بالاتحاد الآسيوي على اختيار دبي واتحاد الامارات، لاستضافة دورتين من ضمن أربع دورات للحكام النخبة على مستوى القارة الصفراء.

قدرات

من جانبه، ذكر يوشيمي اغاوار مدير دائرة الحكام بالاتحاد الآسيوي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بات يعترف الآن بقدرات الحكام الآسيويين، وهو ما ينعكس على ارتفاع عدد تعيينات طواقم الحكام الآسيويين في البطولات العالمية، وقد صنع حكام آسيا سمعة مميزة وأثبتوا مستوى قدراتهم مقارنة بحكام القارات الأخرى. وأوضح مخاطباً الحكام المشاركين: هذا الأمر تحقق بسبب مساهماتكم وكذلك بسبب العمل الشاق للمحاضرين الآسيويين ومحاضري اللياقة البدنية، حيث إننا نمتلك أفضل محاضري الحكام، ونحن نقدر مساهمات هؤلاء الخبراء.

مشاركة

شهدت الدورة الأولى لحكام النخبة الآسيوية شهدت مشاركة 17 محاضراً من الاتحادين الدولي والآسيوي, بمشاركة 19 حكماً و31 حكماً مساعداً, من بينهم 10 حكام ممثلين لاتحاد الإمارات لكرة القدم وهم علي حمد ومحمد عبد الكريم ومحمد عبد الله وعمار الجنيبي, والحكام المساعدين صالح المرزوقي ومحمد الجلاف وأحمد الشامسي وحسن المهري ومحمد أحمد يوسف وزايد داوود.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات