فارس الغربية يلعب بنشوة التأهل إلى ربع نهائي الكأس

الظفرة ودبي في حوار ساخن للابتعاد عن الخطر

يستضيف الظفرة فريق دبي في الرابعة و50 دقيقة عصر اليوم على ملعبه باستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية في حوار ساخن للابتعاد عن منطقة الخطر ضمن مباريات الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي لكرة القدم ،ويحتل فارس الغربية المركز التاسع برصيد 13 نقطة ، ويدخل المباراة منتشيا بتأهله إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس رئيس الدولة بفوزه الغالي على بني ياس في دور الـ 16 ، ومتطلعا لمواصلة انتصاراته بتحقيق الفوز على اسود العوير ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ليبتعد كثيرا عن المنطقة الخطرة والاقتراب من المنطقة الدافئة في وسط جدول الترتيب على أمل أن يحسن مركزه ويحقق مركزا أفضل في نهاية الموسم .

وحرص الدكتور عبد الله مسفر مدرب الفريق على الإشادة بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون خلال المباراتين السابقتين ، أمام الشعب في الجولة التاسعة للدوري ، وأمام بني ياس في الدور 16 للكأس، ونجاح الفريق في الفوز ، وأشار إلى أن اللاعبين تعرضوا لضغوط نفسية وذهنية كبيرة لتحقيق نتائج إيجابية في المباراتين ،وكانوا على مستوى المسؤولية ونجحوا في تحقيق هدفهم ، والتأهل للدور ربع النهائي في الكأس ، وقال : أمامنا تحد جديد في مباراة دبي نظرا لوضع منافسنا في جدول الترتيب كما أننا نسعى إلى الانطلاق لمركز جيد في الجدول والأمر الذي يزعجني هو عدم حصول اللاعبين على الراحة الكافية عقب مباراة بني ياس ، وتدرب الفريق لمدة يومين فقط قبل مباراة اليوم المهمة ، ولم تكن فترة الراحة كافية لاستشفاء اللاعبين ، كما أن فترة التدريب القصيرة غير كافية لتجهيزهم للقاء.

واكد مسفر أن الضغوط ليست على لاعبي الظفرة فقط ولكنها عامة على كل الفرق ، ولكنها كانت أكثر نسبيا لنوعية المباراتين اللتين لعبهما أمام الشعب وبني ياس ، بعكس فريق دبي الذي لم يتعرض لضغط مماثل في مباراته أمام الشاب في الكأس.

الثبات الانفعالي

وعن تعامله مع اللاعبين لإعادتهم لحالتهم الطبيعية بعد فرحة التأهل للدور ربع النهائي للكأس والمجهود البدني والنفسي في مباراة بني ياس،قال :الفوز على السماوي رفع معنويات اللاعبين إلا أن المجهود البدني كان كبيرا، وكان تركيزي في تلك الفترة الزمنية القصيرة هو عودة اللاعبين لحالتهم الطبيعية والسيطرة على ثباتهم الانفعالي بعد فرحة التأهل، وهي نفس المشكلة التي مر بها الفريق بعد تأهله للمربع الذهبي في كأس المحترفين ، وحرصت على عدم المغالاة في الفرحة وطي صفحة الكأس والاستعداد الجدي لمباراة دبي الهامة ، وكانت استجابة اللاعبين إيجابية وتفهموا الوضع وأدركوا مسؤوليتهم ، وأتمنى ان تكتمل الفرحة بالفوز على دبي ومواصلة الانتصارات في المرحلة المقبلة.

تغيير

وعن وجود احتمالات لإحداث تغيير في التشكيلة قال مسفر : يوجد احتمال لإحداث تعديل ،ولكل مباراة ظروفها ،ولكن المهم أن دكة البدلاء جاهزة بالعناصر الجيدة القادرة على اللعب في أية لحظة وهو ما يسعدني ، وتوجد مجموعة من اللاعبين لم نبدأ بها الموسم ،وعند الحاجة إليهم كانوا عند حسن الظن وأثبتوا وجودهم ، ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر حسن الحمادي وعبد الله عبد القادر وحمد راقع وغيرهم والبعض الآخر استعاد خطورته ومستواه مثل بندر الأحبابي وعودة ديوب للتهديف .

دبي

وعن انطباعه عن فريق دبي قال : هو فريق جيد ويتميز بالإيجابية ويملك لاعبين جيدين إمكانياتهم جيدة ونسعى إلى التفوق عليهم خاصة أن المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا خاصة إذا ما لعبنا بنفس الحافز الذي كان لدينا في مباراتي الشعب وبني ياس .

إيمانويل كلوتي جاهز

أكد عبد الله مسفر أن المحترف الغاني إيمانويل كلوتي اصبح جاهزا للمشاركة في المباريات حيث كان لديه إصابة فتم تأخير إشراكه في الفترة الماضية ، وأشار إلى أن حسن عبد الرحيم تعرض إلى وعكة صحية وهو خارج الحسابات وقال ننتظر عودة المصابين عبد الرحيم جمعة وسامي ربيع ، واللبناني بلال الشيخ نجارين المصاب بشج في رأسه .

التشكيلة المتوقعة

الظفرة

عبد الله سلطان سيف محمد حسن زهران بلال الشيخ أحمد سليمان - كامل الشافني عبد السلام جمعه علي عباس بندر الأحبابي كلوتي ديوب .

عبد الله عبد القادر: نتائج الأسود لن تخدعنا

أكد عبد الله عبد القادر الصيعري جوكر خط دفاع الظفرة، أن فرحتهم بالفوز على بني ياس والتأهل للدور ربع النهائي في بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، لن تبعدهم عن التركيز في مباراة دبي اليوم، كون هذه المباراة غاية في الأهمية ومفترق طرق للفريق الظفراوي، وقال: نتائج أسود العوير في الآونة الأخيرة لن تخدعنا لأنه فريق جيد ويمتلك لاعبين جيدين، وطموحنا هو الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث، خاصة أن عودة عبد السلام جمعة وحسن زهران ستعطي الفريق قوة دفع إضافية.

وأضاف: الفوز على دبي يرفع رصيدنا إلى 15 نقطة ويبعدنا كثيرا عن المنطقة الخطرة المهددة بصراع الهبوط، وأيضا يقربنا من المنطقة الدافئة الآمنة لتحسين مركزنا في جدول الترتيب.

وأضاف: بعد مباراة بني ياس اجتمع مدرب الفريق الدكتور مسفر بكل اللاعبين، وهنأهم على الفوز وطالبهم بعدم المغالاة في الفرحة، والعودة للتركيز في التدريبات استعداداً للمباراة المهمة.

الظفرة لم يفز على دبي

التقى فريقا دبي والظفرة 8 مرات، ولم يحقق الظفرة الفوز على دبي في أي مواجهة، مقابل 5 انتصارات لدبي وتعادل الفريقان مرتين، وسجل الظفرة 17 هدفاً في مرمى دبي، مقابل 24 هدفاً لدبي.

سجل هدفين لدبي في مرمى الظفرة كل من حسن عبدالرحمن، وأبوبكر كمارا، وميشيل لورنت. وأحرز كل من روميو كامبو. بورس كابى، ماكيتى ديوب هدفين بمرمى دبي.

ويعد رامى يسلم آخر لاعب من دبي يسجل "هدفين" في الظفرة، وديوب آخر لاعب من الظفرة يسجل "هدفين" بمرمى دبي.

عصام درويش: نتمنى أكبر عدد من النقاط في مباريات ديسمبر

تمنى عصام درويش لاعب وسط دبي أن يخرج دبي من مباريات ديسمبر بأكبر عدد من النقاط، لتساعده على اللعب بدون ضغوط في باقي جولات الدوري، وأبدى تفاؤله الكبير بفوز فريقه على الظفرة اليوم وكشف عن وصفة الانتصار وقال: نحتاج الى مزيد من التركيز حتى آخر صافرة من زمن اللقاء وان يكون الأداء رجوليا، والروح القتالية للاعبين عالية، وأن يكون هناك إصرار من اللاعبين لتحقيق الفوز مثلما حدث أمام عجمان، وأن تقل الأخطاء الفردية، مع محافظة اللاعبين علي هدوئهم، ضرورة احترام الفريق المنافس الذي يقدم أداء طيبا ويضم لاعبين جيدين.

وأضاف: اتمنى أن يتكرر سيناريو مباراة عجمان، من خلال الأداء القوي والروح القتالية العالية والاهم الإصرار على تحقيق الفوز، لأننا في حاجة ماسة لحصد مزيد من النقاط، للتقدم خطوات نحو منطقة الأمان، والحصول على هذه النقاط يتطلب مقاتلين داخل الملعب ، والثقة كبيرة في زملائي اللاعبين وأنهم سيكونون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والعودة بنتيجة إيجابية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات