ميسي أو رونالدو مفاجأة الدورة الثامنة

ريبيري وتشافي وهونيس نجوم في «مؤتمر الاحتراف»

صورة

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الدولي الثامن للاحتراف، عن انضمام فرانك ريبيري نجم منتخب فرنسا وبايرن ميونيخ الألماني، وتشافي هيرناندز نجم برشلونة الأسباني، وأولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، إلى قائمة نجوم كرة القدم العالمية المشاركين في "مؤتمر دبي الدولي للاحتراف في دورته الثامنة، التي ستقام يومي 28 و29 ديسمبر الجاري في فندق ميناء السلام بمدينة جميرا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار "كرة القدم والتمكين للمستقبل".

ولم تنف د.عائشة بوسميط مدير المؤتمر إمكانية حضور نجم برشلونة الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، أو البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني، حيث لا تزال اللجنة المنظمة بانتظار رد رسمي من اللاعبين، مؤكدة وجود قائمة أخرى من النجوم سيتم الكشف عن المفاجأة الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

مؤتمر صحافي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الدولي للاحتراف صباح أمس بفندق جميرا كريك سايد، بحضور صلاح تهلك عضو اللجنة المنظمة ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، وراشد الكمالي عضو اللجنة المنظمة، ومازن نشأت ممثل شركة النابودة لتجارة السيارات "أودي".

وكانت اللجنة أعلنت في وقت سابق عن مشاركة نخبة من النجوم العالميين، يتقدمهم الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ، والبرازيلي رونالدو والإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس ومواطنه فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب روسيا.

قائمة النجوم

وقالت د.عائشة البوسميط: يسعدنا الإعلان عن انضمام الفرنسي فرانك ريبيري، والأسباني تشافي هيرناندز إلى قائمة النجوم المشاركين، كونهما من أبرز نجوم كرة القدم العالمية خلال السنوات الماضية، إلى جانب أولي هونيس الذي عرف التألق لاعبا وإداريا وحاليا رئيسا لنادي بايرن ميونخ الألماني..

وهذه النخبة ستستعرض جوانب من مسيرتها الحافلة بالإنجازات وتقدم خلاصة خبراتها في مجال الاحتراف بكرة القدم، إلى جانب عدد من الأسماء اللامعة التي سبق لنا أن أعلنا عنها سابقا وهم الأسباني بيب جوارديولا مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل مع برشلونة الأسباني مدربا ومرة لاعبا، والبرازيلي رونالدو أفضل لاعب في العالم سابقا وبطل العالم عامي 1994 و2002 ..

والذي يعمل سفيرا لمونديال 2014 حاليا، وأنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس الإيطالي المتوج معه بلقب الدوري في آخر موسمين والذي عرف التألق في صفوفه لاعبا أيضا، إلى جانب الإيطالي فابيو كابيللو الضيف الدائم للمؤتمر والمدير الفني للمنتخب الروسي حاليا بعد مشوار طويل مع أعرق الأندية والمنتخبات الأوروبية".

هوية مختلفة

وأكدت البوسميط أن مؤتمر دبي الدولي للاحتراف يحمل سنويا هوية مختلفة عن الدورات السابقة، حيث حمل في دورته الماضية هوية "صديق البيئة" وسيحمل في نسخته الجديدة هوية "الحكومة الذكية"، مشيرة إلى أن ملامح الحكومة الذكية ستكون حاضرة بقوة في المؤتمر، من خلال التجهيزات وطريقة طرح المحاضرات وورش العمل، حيث سيتم اعتماد التطبيقات الإلكترونية الذكية المبتكرة التي تطرح لأول مرة في مؤتمر رياضي، وذلك سيرا على النهج الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أمر بتحول دبي إلى مدينة ذكية واستخدام أكثر للتطبيقات الإلكترونية المتوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهي الأمور التي تزيد من تميز المؤتمر وريادته.

سيرة حافلة

يمر الفرنسي فرانك ريبيري في أفضل مراحل مسيرته الكروية، بعدما توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مع فريق بايرن ميونخ الألماني، وهو اللاعب الذي بدأ مسيرته عام 1989 مع عدة فرق متواضعة قبل أن يصل عام 2004 إلى فريق ميتز الفرنسي، وانتقل بعد ذلك إلى غلطة سراي التركي الذي توج معه بلقب الكأس المحلي، لينضم بعد ذلك إلى مرسيليا الفرنسي.

وفي عام 2007 انتقل ريبيري إلى بايرن ميونخ الألماني الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس مرتين عامي 2008 و2010، وبعد الموسم الاستثنائي العام الجاري نال ريبيري جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2013 وهو أحد المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

أرباح قياسية

ومن ناحيته يتولى أولي هونيس حاليا رئاسة نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يمر في أزهى فتراته منذ سنوات طويلة بعد التتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إلى جانب تحقيقه أرباحا قياسية من الأرباح والإيرادات المالية بلغت 432.8 مليون يورو الموسم الماضي أعلن عنها هونيس..

ودموع الفرحة تنهمر من عينيه في أفضل وضع مالي للفريق منذ تأسيسه قبل 113 عاما. وجاء تولي هونيس لرئاسة بايرن ميونخ بعد مسيرة مميزة حيث كان مهاجما في صفوف الفريق الذي عمل فيه بمناصب إدارية أيضا، علما أنه مثل منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم مرة واحدة وتوج بلقبها عام 1974 ونهائيات أمم أوروبا مرتين محققا الفوز عام 1972.

 عائشة البوسميط: 7 محاور رئيسية تؤثث جلسات المؤتمر

 كشفت د.عائشة البوسميط عن المحاور السبعة الرئيسية، التي ستؤثث جلسات المؤتمر، وقالت إنه تم تحديد هذه المحاور بما يتماشى مع شعار المؤتمر "كرة القدم والتمكين للمستقبل"، وهي: كيف تصنع فريقا بطلا، التمكين في شركات كرة القدم، استثمار المنشآت الرياضية، الطريق إلى النجاح، الاستثمار في كرة القدم، الكابتن، مع جلسة خاصة حول كأس العالم 2014". ورفضت البوسميط الكشف عن الميزانية الخاصة بالمؤتمر..

لكنها أكدت في الوقت نفسه أن 40% من تكاليفه تأتي من صفقات الرعاية، وأشارت إلى أن جميع النجوم المشاركين لا يحصلون على أموال مقابل مشاركتهم في فعاليات المؤتمر وهذا دليل على السمعة الجيدة، التي تحظى بها دبي ثاني أفضل مدينة رياضة في العالم في قلوب هؤلاء النجوم.

معرض مصاحب

من جهته كشف راشد الكمالي المسؤول عن التسويق في المؤتمر، عن مشاركة عدد كبير من الشركات في رعاية هذا المؤتمر، كما تحدث عن المعرض المصاحب الذي سيكون الأحدث من نوعه وسيستقطب الشركات والمنظمات العاملة في قطاع كرة القدم محليا وعالميا. كما سيشهد المؤتمر تنظيم أكبر معرض للشركات المتخصصة في صناعة الرياضة والأندية والمؤسسات الرياضية العالمية..

وذلك تنفيذا لتوجيهات مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وانطلاقا من الترابط بين دور المحاضرات والجلسات الحوارية وورش العمل التي يتضمنها برنامج المؤتمر سنويا، وبين استضافة الشركات والمؤسسات العاملة في صناعة الرياضة والتي تساهم بدورها في دعم عملية التطوير، من خلال عرض منتجاتها والتعريف بمجال عملها والخدمات التي تقدمها، وسيكون المعرض مميزاً ليس في عدد العارضين من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة وتنوع مجالات تخصصهم وحسب، ولكن في التصميم المبتكر واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في العرض.

دور كبير

من جهته أكد صلاح تهلك الدور الكبير لسوق دبي الحرة، في دعم الفعاليات الرياضية في الإمارات وفي دبي بشكل خاص، من خلال تنظيمها لبطولة دبي الدولية للتنس، أو مشاركتها في دعم سباقات الخيل وعدد من البطولات الأخرى.

وأعرب عن سعادته بتزامن مؤتمر الاحتراف مع احتفال سوق دبي الحرة بالذكرى الـ30 لتأسيسها. كما أكد مازن نشأت أن شركة النابودة لتجارة السيارات تحرص على دعم أنشطتها المجتمعية من خلال رعاية الفعاليات الرياضية وعدد من الأندية الإماراتية مثل الشباب والوصل.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات