فك التجميد لسوموديكا بالتسوية

البنزرتي يقترب من الشعب بعقد نصف موسم

صورة

وضعت إدارة نادي الشعب اسم المدرب التونسي لطفي البنزرتي على رأس الخيارات المطروحة، لتولي التدريب خلفاً للروماني سوموديكا الذي تم تجميد عقده مع النادي، على خلفية الجدل الدائر بينهما في الأيام الماضية، ووجد ترشيح البنزرتي القبول من من واقع تجاربه السابقة، ومعرفته الجيدة بدوري الإمارات سواء مع بني ياس أو الإمارات، وتعتمد تفاصيل الاتفاق مع البنزرتي على التعاقد نصف موسم فقط، مع وضع شرط لتجديد التعاقد بنهاية الموسم وفقاً لما تؤول إليه النتائج.

حل الأزمة

وفي نفس الاتجاه، تم التأمين على حل الأزمة العالقة بين إدارة الشعب والروماني سوموديكا بشكل ودي، يعتمد على تسوية عقد المدرب بعد وصول وكيل أعماله للدولة خلال الساعات المقبلة، وتتجه فكرة التسوية لمنح المدرب سوموديكا راتب "6 أشهر"، باعتبار أن المدرب تبقى له موسم ونصف حسب العقد الذي أبرمته الإدارة السابقة..

وجاءت قناعة تسوية عقد سوموديكا في إطار غلق الملف نهائياً لإتاحة الفرصة لمزيد من التركيز على الفريق، وتوفير الاستقرار والمناخ الملائم للمدرب الجديد، لا سيما وسوموديكا ظل يحضر يومياً لملعب النادي كنوع من التزامه بالعقد، في ظل عدم تسلمه كتاباً رسمياً يفيد بإعفائه من مهمته، زيادة على تصريحات سوموديكا الإعلامية بعدم اعترافه بأي مدرب آخر غيره.

بداية المهمة

وتفيد معلومات «البيان الرياضي» أن الموعد المقرر لبداية المهمة مع المدرب الجديد، بعد الجولة العاشرة لدوري الخليج العربي، والتي يواجه فيها الشعب منافسه العين، حيث يتوقع أن يواصل التركي جمشير مهمته المؤقتة في تدريب الفريق، على أن يعود بعد المباراة لمهمته كمسؤول عن قطاع المراحل السنية في النادي، وتسعى إدارة النادي للبدء فوراً في تسوية عقد سوموديكا اعتباراً من اليوم، كي تبدأ بعدها التعاقد الرسمي مع المدرب الجديد.

تسوية الأزمة

أسهمت تصريحات سوموديكا وإصراره على الحضور اليومي للملعب، في التفكير جدياً لوضع حد لهذه الأزمة عبر تسوية العقد بمبلغ معقول ينال فيه المدرب رواتب نصف موسم، وفي نفس الوقت الاتجاه للتعاقد مع فريق آخر.

مواصلة العمل

كان المدرب الروماني سوموديكا كشف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رادار" بقناة دبي الرياضية، في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، عن حضوره لملعب الشعب لمواصلة عمله بشكل طبيعي، ولكنه فوجئ بقيام مباراة الأهلي والإمارات في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودافع سوموديكا عن حرصه على الحضور الدائم لملعب الشعب برغم قرار تجميد نشاطه فقال:

"لست مجنوناً" ولكنني ملتزم بتنفيذ العقد لكوني لم أتسلم ما يفيد إعفائي. ورد سوموديكا خلال مداخلته على رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الشعب بطي بن خادم، نافياً تقليله من شأن لاعبي الشعب، وأعلن استعداده لمواصلة عمله حتى لو كان هناك لاعبون غير راضين عنه.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات