أكد أنه عاش أياماً صعبة خلال الإيقاف

كوزمين: معظم أخطاء التحكيم ضد الأهلي

قرارات الحكام تثير حفيظة كوزمين تصوير- غلام كاركر

أكد الروماني كوزمين المدير الفني لفريق الأهلي أنه عاش أياماً صعبة خلال فترة إيقافه 3 مباريات، ولكنه تجاوز تلك الفترة لقناعته بضرورة تجاوز أية ظروف والتكيف مع أي وضع، جاء ذلك خلال تصريحاته بعد فوز فريقه على الإمارات وتأهله لدور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة في المباراة التي أقيمت مساء أول من أمس باستاد خالد بن محمد بنادي الشعب، وأوضح كوزمين أن أكثر ما يشغل تفكيره الأخطاء التحكيمية في المباريات الأخيرة، منوهاً إلى أن معظم القرارات ضد فريقه.

خروج المغلوب

وتحدث عن تأهل فريقه لربع نهائي الكأس قائلاً: معروف أن مباريات الكأس تلعب بخروج المغلوب والمطلوب فيها عدم المخاطرة، الشوط الأول كان فيه تركيز عالٍ وسجلنا هدفين، وحاولنا في الثاني الاحتفاظ بالكرة ولكن حدثت أخطاء دفاعية، وكان يمكن حدوث التعادل لفريق الإمارات، وبالنسبة لنا حققنا الأهم وهو التأهل لإكمال طريقنا..

ولكن القرارات التحكيمية تشغل تفكيري لأنها أصبحت عادة في المباريات الأخيرة، ومعظم القرارات تأتي ضدنا وأصبحت لدي علامة استفهام كبيرة من ذلك، والأخطاء التحكيمية واضحة حدثت أمام الشارقة والجزيرة وأمام الإمارات أيضاً، وهي قرارات يمكن أن تغير مجرى المباراة. وأضاف: لا أشغل نفسي بمن أواجه سواء الجزيرة أو الوحدة..

والمهم التركيز على مباراة الوصل المقبلة في الدوري، ثم نفكر بعدها في مباراة الوحدة. وختم قائلاً: إحساسي في المباريات السابقة التي كنت فيها بعيداً عن دكة البدلاء كان صعباً، خاصة وأنني أوقفت بسبب بعض التصريحات، وكانت مرحلة صعبة تجاوزناها رغم صعوبتها لأن الضرورة تفرض التغلب على أية صعاب.

كوزمين يتعاطف

دافع الروماني كوزمين مدرب الأهلي عن مواطنه سوموديكا مدرب الشعب المقال، وقال في تصريح خاص لـ"البيان الرياضي": إن سوموديكا نجح الموسم الماضي في قيادة الشعب والبقاء معه بدوري المحترفين، وهو مدرب شاب لديه قدرات وكان في مقدروه إكمال طريقه مع الشعب بنجاح ولكن هذا حال كرة القدم، وأكد كوزمين ثقته في سوموديكا لإثبات وجوده مع فريق آخر سواء في الإمارات أو في بلد آخر.

مستوى جيد

ومن جهته وصف البرازيلي باولو سيرجيو مدرب الإمارات مستوى فريقه بالجيد في المباراة، وقال: كانت مباراة جيدة ومستوانا كان جيداً بغض النظر عن النتيجة، وتوليت المهمة من 3 أيام وحصلت على بعض المعلومات عن الأهلي، ومعلوماتي حصلت عليها من بعض أصدقائي المدربين في الإمارات مثل بوناميغو، كما شاهدت مباريات لفريق الأهلي عبر "الفيديو"، ولم أجلس مع مدرب الفريق الذي سبقني عيد باروت.

وأضاف سيرجيو: بالنسبة للهدفين الأول والثاني من ركلتين ركنيتين، جاءا برغم حرصنا على الانتشار السليم، ولكن الأهلي تفوق علينا بأطوال لاعبيه وإجادته للعبات الثابتة، وجميع هجمات الأهلي كانت خطيرة وليس فقط الركنيات، وكنت أعلم خطورة مباريات الكأس وعملت للفوز، ولكن الأهم بالنسبة لي الدوري من واقع موقف الفريق.

 عبد المجيد حسين: لا نخشى أي فريق

 أكد عبد المجيد حسين المشرف على فريق الأهلي، عدم وجود أي تخوف من المشاركة والاستمرار في كل البطولات هذا الموسم، مشيراً إلى أن الأهلي تأسس للمنافسة على كل البطولات التي يشارك فيها، وقال حسين تفصيلاً: الحمد لله على الفوز والصعود، فريق الإمارات من الفرق التي لا تستسلم ونحن أهدرنا فرصاً كثيرة وحالياً نغلق ملف الكأس ونستعد للدوري، لا نخشى اللعب والتركيز في كل البطولات والأهلي نادٍ تأسس على المنافسة في كل الجبهات والآن أثبت الأهلي ذلك بصعودنا في كأس المحترفين وفي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وتصدر الدوري.

وأضاف: بالنسبة للأهلي لا يفرق معه مواجهة الوحدة أو الجزيرة وكلاهما فريق كبير، وفي بطولة الكأس لا يوجد منافس أقل من الآخر ونحن جاهزون لأي فريق. وتحدث عن المشاركة الآسيوية قائلاً: مجموعتنا قوية في «الآسيوية» ونتمنى الوصول لمرحلة التمثيل الآسيوي في حالة بدنية جيدة، ونتمنى من لجنة المحترفين وضع برمجة جيدة للفرق التي تشارك خارجياً، حتى تساعد الفرق لتقديم مستويات جيدة والانتقال للدور الثاني.

ونفى حسين وجود تعليمات للاعبين بعدم الحديث لوسائل الإعلام وقال: لا توجد لدينا تعليمات للاعبين بعدم الحديث بعد المباريات، ولكن أحياناً اللاعب يمل من التصريحات، ونحن نعطي اللاعب حرية كاملة في الحديث لوسائل الإعلام طالما الأسئلة محصورة في المباريات فقط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات