وكيل المدرب يصل غداً لتسوية الأزمة

ابن خادم: سوموديكا مقصر ولن نرضخ للشرط الجزائي

صورة

تنتظر شركة كرة القدم بنادي الشعب اعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة خلال الساعات القليلة المقبلة، من قبل سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس النادي، للبدء في فتح ملف التعاقد مع المدرب الجديد للفريق الأول خلفاً للروماني سوموديكا، الذي لم يحسم ملف تعاقده مع النادي برغم إعفائه من مهمته، وتم ترشيح 4 أسماء بينهم مدرب سابق لفريق الوحدة، وتم تأجيل التفاوض والاتفاق بشكل رسمي حتى صدور اعتماد أسماء مجلس إدارة شركة كرة القدم، لطرح الأمر لمزيد من النقاش بين رئيس مجلس إدارة الشركة بطي بن خادم، وأعضاء المجلس.

وبخصوص المشكلة العالقة مع سوموديكا، تم إرجاء أي نقاش معه إلى حين وصول وكيل أعماله "ألباني الجنسية" من رومانيا غداً، حيث تستند إدارة الشعب في قرارها إلى إيقاف سوموديكا، ثم إعفائه من دون تسليمه كتاب رسمي، على تقصير المدرب في واجباته، وإخلاله بالعقد بعد أن طلب منحه إجازة لمدة 3 أيام بعد مباراة الظفرة.

وجاء طلب سوموديكا، عبر وكيل أعماله الذي أبلغ إدارة الشعب بعدم رغبة موكله في الاستمرار مع الفريق، بل إن الوكيل ذهب أبعد من ذلك، حينما طلب من إدارة الشعب البحث عن فريق آخر لسوموديكا، وتسوية العقد الممتد حتى نهاية الموسم المقبل، وتصاعد الموقف من جانب المدرب، بعدما طلب وكيله من إدارة الشعب منحه إجازة 3 أيام، وكان هذا الطلب سبباً في منع المدرب من الإشراف على التدريب، وإبلاغه على الفور بإيقافه، ليتصاعد الموقف أكثر، فصدر قرار إعفائه.

إنقاذ الموقف

وأوضح بطي بن خادم رئيس مجلس إدارة شركة الشعب لكرة القدم في تصريحات لـ "البيان الرياضي" أن عدم تسليمهم كتاب الإعفاء للمدرب سوموديكا، يعود لما دار بينهم وبين وكيله، الذي حدد وصوله للدولة يوم غد، مشيراً إلى أنهم فوجئوا بعدم رغبة المدرب في الاستمرار، وطلب منحه إجازة في وقت مستمر فيه النشاط، والفريق مقبل على مباراة مهمة في الكأس أمام الذيد، فلم يكن هناك خيار غير إنقاذ الموقف والمحافظة على استقرار الوضع بتكليف الخبير التركي جمشير المسؤول عن قطاع المراحل السنية بتولي المهمة مؤقتاً.

وقال بطي بن خادم إن نادي الشعب لن يرضخ للشرط الجزائي في ظل التقصير الواضح للمدرب سوموديكا، وإخلاله بالعقد، زيادة على أخطائه الفنية المفترض أن يحاسب عليها، ابتداء من مباراة عجمان، التي خسر فيها الشعب نقطتين بالتعادل، برغم تقدمه بفارق هدفين حتى قبل 8 دقائق من نهايتها، ثم جاءت مباراة الظفرة، وتكرر نفس السيناريو، وأشار إلى أن إدارة النادي لم تتحدث عن كل تلك الأخطاء الفنية الواضحة، وتحملت الكثير من التصرفات التي تسببت في توتر العلاقة بين المدرب واللاعبين، ولكن عندما وصل الأمر إلى مرحلة تنصل المدرب عن مسؤوليته والمطالبة بإجازة غير منطقية، تم التدخل في الوقت المناسب.

الكفاءة الفنية

وأكد ابن خادم أن المسألة ليست مرتبطة فقط بالكفاءة الفنية، بل بحسن التعامل مع اللاعبين ورفع معنوياتهم في الأوقات الحرجة، ولكن سوموديكا كان يزيد الوضع صعوبة على اللاعبين بهجومه المتصل ضدهم بعد كل مباراة.

وكشف ابن خادم إن إدارة النادي وفرت المناخ الملائم للمدرب، لدرجة توفير اختصاصي نفسي يقوم بدوره مع اللاعبين لإخراجهم من أي إحباط بعد النتائج، ولكن ضاع دور المختص النفسي في ظل تعرض اللاعبين لهجوم وانتقادات مدربهم على الملأ.

وأكد رئيس مجلس شركة الشعب لكرة القدم، أن البحث عن الشرط الجزائي على حساب استقرار النادي، لن يكون مقبولًا من الإدارة، وسيكون الحرص أكبر لمحاسبة سوموديكا على أي تقصير من جانبه، لاسيما ووكيله يشهد على كل التفاصيل، التي سبقت قرار إيقافه وإعفائه من التدريب.

 

سوموديكا في الملعب

حرص الروماني سوموديكا مدرب الشعب المقال، على الحضور لملعب النادي ومتابعة مباراة الأهلي والإمارات، وجلس سوموديكا في المنصة الرئيسية، وفسر كثيرون حضوره بوجود مواطنه وصديقه كوزمين مدرب الأهلي، بينما أكد سوموديكا أنه سيحضر كل يوم للنادي طالما لم يتسلم خطاب إعفائه.

 

الجماهير تطمئن

طمأن الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشعب، جماهير "الكوماندوز"، على أن الفريق سيكون بحال أفضل في المستقبل بعد ترتيب الأوراق.

وقدم اعتذاره عبر تغريدة على "تويتر" للجمهور بعد الخروج من كأس رئيس الدولة أمام الذيد، وكتب: "نعدكم بتعديل أوضاع النادي في المرحلة المقبلة بإذن الله وتوفيقه".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات