..والأهلي يواصل دفاعه عن اللقب ويتأهل إلى دور 8

غرافيتي أمن فوز الفرسان تصوير- غلام كاركر

لم يجد الأهلي حامل لقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة صعوبة في متابعة مشوار دفاعه عن اللقب والتأهل للدور ربع النهائي، بحسمه المبكر للمواجهة التي جمعته بمنافسه الإمارات بإستاد خالد بن محمد بنادي الشعب، مساء أمس.

حيث كسب المباراة بنتيجة 3-1، ورغم التحفظ الذي ظهرت على فرقة "الفرسان" في الدقائق الأولى واستمرار التعادل السلبي لما بعد الدقيقة 25، نجح الفريق في كسر صمود دفاع منافسه بهدفين جاءا بطريقة واحدة في الدقيقتين 27 و36، الهدف الأول سجله البرازيلي غرافيتي بتسديدة قوية من ركنية نفذها خمينيز "بالمقاس"، فيما كرر وليد عباس نفس السيناريو في الهدف الثاني من ركنية نفذها بذات الطريقة البرتغالي هوغو، ورغم الأفضلية الأهلاوية.

كان في مقدور الإمارات تعديل النتيجة بعد الهدف الأول من فرصة ذهبية أهدرها داسليفا داخل الست ياردات من تمريرة هنريكي، وباستثناء هذه الفرصة لم يترك هجوم الإمارات بصمته في الشوط الأول الذي أنهاه الأهلي لصالحه بهدفي غرافيتي ووليد عباس.

الشوط الثاني

اختلفت بدايته عن سابقه وظهرت جدية الإمارات في تقليص الفارق مبكراً فضاعت فرصة حقيقية من تسديدة دا سيلفا اصطدمت بمقص مرمى الحارس سيف يوسف، وواصل الإمارات أداءه الحماسي مقابل توازن واضح بين الهجوم والدفاع للأهلي، واعتمد الأهلي على التسديد من خارج الصندوق في تكتيكه الهجومي خلال هذا الشوط وكاد يضاعف النتيجة من 3 تسديدات متتالية لعبد العزيز صنقور وماجد حسن وخمينيز.

وحاول البرازيلي باولو سيرجيو مدرب الإمارات تصحيح الوضع مع مرور الوقت بتبديل 3 لاعبين لكن لم يتغير شيء، وشهدت الدقيقة 80 تسديدة خادعة ورائعة من قبل منتصف الملعب لهوغو عندما لمح خروج الحارس علي سعيد مرت فوق المرمى بقليل، قبل أن ينجح الارجنتيني هيريرا في تقليص الفارق في وقت متأخر "87" ولكن البرازيلي غرافيتي أعاد الموقف كما كان عليه وأمن النتيجة بهدف ثالث "92"، انتهت عليه المباراة.

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات