قرعة دوري أبطال آسيا صعبة لفرقنا

الأهلي في المجموعة الحديدية.. والعين مع الاتحاد السعودي وتبريز الإيراني

الأهلي والجزيرة تنتظرهما بطولة قارية صعبة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوقعت قرعة مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2014، والتي سحبت أمس في كوالالمبورالفرق الإماراتية الثلاثة الأهلي والعين والجزيرة في مجموعات صعبة، في حين جاءت متفاوتة لفرق عربية أخرى.

ففي منطقة غرب أسيا، كان حضور الفرق السعودية والإيرانية أجبارياً في كل من المجموعات الأربع بعد أن اعتمد الاتحاد الآسيوي للعبة في توزيعه الجديد للمقاعد، مشاركة أربعة فرق مباشرة من كل من البلدين في الدور الأول، ونالت اليابان وكوريا الجنوبية هذه الافضلية أيضا في شرق اسيا بأربعة فرق.

بطل

وكان العين الإماراتي توج بطلاً للنسخة الأولى عام 2003، وشهدت النسخة الأخيرة تتويج فريق غوانغجو الصيني للمرة الأولى على حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي، كما دخلت دول مثل الكويت وعمان والبحرين والعراق والأردن منافسات هذه البطولة وستخوض فرقها الملحق المؤهل الى دور المجموعات، وتقام مباريات الملحق في فبراير المقبل، ومن أبرز الفرق التي ستخوض غمار الملحق المؤهل إلى دور المجموعات الكويت والقادسية الكويتيان، ويلتقي القادسية مع مضيفه السويق العماني في الجولة الأولى من الملحق الخاص بمنطقة غرب آسيا في 2 فبراير المقبل، ويتأهل الفائز لمواجهة بني ياس الإماراتي على أرضه في الجولة الثانية في 8 منه.

ويلتقي المتأهل منهما في 15 من الشهر ذاته المتأهل من المواجهة بين الجيش القطري وناساف الاوزبكستاني، على ان يتأهل الفائز الى دور المجموعات، أما الكويت فيواجه ضيفه الشرطة العراقي في 2 فبراير ضمن الجولة الأولى من الملحق والفائز منهما يحل ضيفاً على لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني في 8 منه،ولاحقا يلتقي الخور القطري أو المتأهل من الحد البحريني وشباب الاردن.

نهائي

وسيستمر إقامة نهائي البطولة من مباراتي ذهاب وإياب خلال السنوات الثلاث المقبلة، واعتماد نظام المناطق حتى الدور قبل النهائي، اي ان المباراة النهائية ستجمع فريقا من الشرق وآخر من الغرب.

وتشارك فرق بكين غوان الصيني وبيون الهندي وملبورن فيكتوري الاسترالي وموانغ تونغ وتشونبوري التايلانديان وتامبين روفرز السنغافوري وهانوي تي اند تي الفيتنامي وساوث تشاينا من هونغ كونغ في ملحق شرق اسيا.

 

شرق وغرب

مجموعات الغرب والشرق:

-الأولى: الاستقلال الإيراني والريان القطري والجزيرة الاماراتي والشباب السعودي

- الثانية: الفتح السعودي وفولاذ الايراني وفريق متأهل من التصفيات وبونيودكور الاوزبكستاني

- الثالثة: العين الاماراتي والاتحاد السعودي و تبريز الايراني وفريق متأهل من التصفيات

-الرابعة: السد القطري والاهلي الاماراتي والهلال السعودي وسيبهان الايراني

-الخامسة: بوهانغ الكوري الجنوبي وبوريرام يونايتد التايلاندي وشاندونغ الصيني وكاوازاكي الياباني

- السادسة: سانفريتشي الياباني وسنترال الاسترالي واف سي سيول الكوري الجنوبي وفريق متأهل من التصفيات

-السابعة: غوانغجو ا الصيني (حامل اللقب) وبطل كأس الامبراطور الياباني وشونبوك الكوري الجنوبي وفريق متأهل من التصفيات

-الثامنة: وسترن سيدني الاسترالي وغويجو الصيني وثاني الدوري الياباني واولسان هيونداي الكوري الجنوبي

 

سجل الأبطال

العين بطل 2003

اتحاد جدة عامي 2004 و2005 .

شونبورك الكوري موتورز 2006 .

اولسان الكوري 2012 .

اوراوا 2007 .

اوساكا 2008 .

Email