قرعة دوري أبطال آسيا في كوالالمبور اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسحب في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم، قرعة مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم 2014، والتي ستشهد دخول فرق جديدة إلى برنامجها، واعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، توزيعاً جديداً في مقاعد البطولة، حيث حصلت كل من اليابان وكوريا الجنوبية وايران والسعودية على أربعة مقاعد مباشرة في الدور الأول، في حين دخلت دول أخرى مثل الكويت وعمان والبحرين والعراق والأردن إلى منافساتها وستخوض فرقها الملحق المؤهل الى دور المجموعات.

وتستمر إقامة نهائي البطولة من مباراتي ذهاب وإياب خلال السنوات الثلاث المقبلة، واعتماد نظام المناطق حتى الدور قبل النهائي، بحيث تجمع المباراة النهائية بين فريق من شرق القارة وآخر من غربها، وكان غوانغجو الصيني قد توج بطلاً للنسخة الأخيرة على حساب اف سي سيول الكوري الجنوبي، بعد تعادله 2-2 ذهاباً في سيئول، و1-1 ايابا في غوانغجو، ليصبح أول فريق صيني يتوج على عرش الكرة الآسيوية منذ 23 عاماً، بعدما أحرز مواطنه لياونينغ لقب كأس الأندية الابطال 1990 على حساب نيسان الياباني.

منافسة

ومن أبرز الفرق التي ستخوض غمار الملحق المؤهل إلى دور المجموعات ناديا الكويت والقادسية، وتوج الكويت بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي في الموسمين الماضيين، كما فاز في النسخة الأخيرة على مواطنه القادسية الكويتي.

ومن المنتظر أن يلتقي القادسية مع مضيفه السويق العماني في الجولة الأولى من الملحق الخاص بمنطقة غرب آسيا في 2 فبراير المقبل، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة بني ياس الإماراتي على أرضه في الجولة الثانية في 8 منه، على أن يلتقي المتأهل منهما في 15 من الشهر ذاته، منافسه المتأهل من المواجهة التي تجمع بين الجيش القطري وناساف كارشي الاوزبكستاني، على ان يتأهل الفائز منهما إلى دوري الأبطال.

مواجهة

أما الكويت فيواجه ضيفه الشرطة العراقي في 2 فبراير ضمن الجولة الأولى من الملحق والفائز منهما يحل ضيفاً على لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني في 8 منه، ولاحقا يلتقي الخور القطري أو المتأهل من الحد البحريني وشباب الأردن.

يذكر أن ملحق دوري الابطال عن منطقة شرق آسيا يضم أندية بكين غوان الصيني، وبيون الهندي، وملبورن فيكتوري الأسترالي وموانغ تونغ وتشونبوري التايلانديين، وتامبين روفرز السنغافوري، وهانوي تي اند تي الفيتنامي، وساوث تشاينا من هونغ كونغ.

 

 

شرق وغرب

تضم كل من المنطقتين في القارة الأسيوية (شرق وغرب) 16 فريقا تشكل 4 مجموعات، منها 14 متأهلًا بشكل مباشر، واثنان يصعدان من الملحق.

يذكر أن الإمارات تشارك بثلاث فرق هي العين والأهلي والجزيرة في البطولة مباشرة.

Email