لقاء لا يقبل القسمة

الجزيرة والوحدة وديربي دار الزين

يلتقي فريقا الجزيرة والوحدة في الثامنة إلا ربع من مساء اليوم على استاد القطارة بدار الزين في العين في المباراة التي تجمعهما ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وهذا اللقاء يُعتبر من نوع خاص، كون الديربي يقام خارج العاصمة.

كما أنه لا يقبل القسمة على اثنين، ولا بد فيه من فائز وحيد، في حين يُودّع الخاسر المنافسة، ويطمح الفريقان في الفوز بهذه المباراة من أجل استكمال المشوار بالتأهل إلى دور الـ 8، الجزيرة يهدف إلى استعادة بريقه واللقب الذي تذوق طعمه من قبل لموسمين متتاليين، ويتطلع لتحقيق الثالثة.

أما الوحدة فيعتبر هذه المباراة هي فرصته الأخيرة وأمله الوحيد لإنقاذ موسمه الحالي الخالي من الإنجازات بعد خروجه من المنافسة في كأس المحترفين واحتلاله مركزاً متأخراً في دوري الخليج العربي، إلى جانب رد اعتباره من خسارته الأخيرة أمام أبناء عمومته الجزيرة في دوري الخليج العربي.

ولتحقيق كل منهما هدفه انتقلا قبل المباراة بيومين لمدينة العين وكثفا تدريباتهما لتجهيز فريقهما لهذا الديربي المثير، ويغيب عن فريق الجزيرة المهاجم علي مبخوت لتعرضه للإصابة ووجوده حالياً في قطر للفحوصات الطبية.

وفي المقابل يغيب عن الوحدة عدد من اللاعبين في مقدمتهم محمد الشحي وسهيل المنصوري وعادل عبد الله وعيسى عبد الله بسبب الإصابة، مع عودة المدافع حمدان الكمالي والتشيلي ماركو استرادا.

زينغا والحسابات

وأكد والتر زينغا مدرب الجزيرة، أن مواجهته السابقة التي خاضها ضد الوحدة وفاز بها بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، لن يكون لها أي تأثير على تحضيراته لمباراة الفريقين المقبلة في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، لأن مثل هذا النوع من المباريات لا يعرف الحسابات المسبقة ولا تتحكم به ظروف الفريقين في بقية المنافسات، وذلك في حديثه للموقع الرسمي للنادي عن هذه المباراة.

وكشف المدرب عن أنه قرر التوجه إلى العين قبل ثلاثة أيام من المباراة لتوفير أكبر قدر من الراحة الممكنة للاعبيه، الذين خاضوا مباراة صعبة أمام الأهلي في دبي الأسبوع الماضي، موضحاً أن جدول المباريات المزدحم يجعله يفكر بكيفية تفادي حدوث الإصابات للاعبي فريقه.

وختم المدرب حديثه بالتأكيد على أن توالي مواجهات الجزيرة والوحدة في هذا الموسم لن يفقد هذا الديربي خصوصيته وإثارته التي عرف بها طوال تاريخه، وتوقع أن تكون المباراة مثيرة من الطرفين بالرغم من أن الحذر يفرض نفسه دائماً على مثل هذا النوع من المواجهات.

بيسيرو والكأس

من جانبه، أكد البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الوحدة أن المباراة مهمة لفريقه، وقال: "كلنا طموح للفوز بهذه المباراة ومن ثم الفوز بالبطولة، لكن الأهم هو عدم التفكير بالكأس قبل الفوز بتلك المباراة.

وعن وجود ضغوط على الفريق بعد ابتعاده عن المنافسة في الدوري قال:" في بطولة الدوري توجد لدينا أهداف نسعى للوصول لها وهي الوصول للمراكز الأولى، وكلي ثقة باللاعبين من خلال التدريبات وفي وقت أن الفريق يستشعر أفكار المدرب.

مؤكداً أن لديه الثقة الكبيرة بالوصول للقمة والمشاركة في كأس آسيا في النسخة المقبلة، أما الكأس هي الهدف الأكبر بالنسبة لنا ونحن نعلم أن المباراة قوية، ومن الطبيعي أن الكل يشعر بالحماس والرغبة بالانتصار على الجزيرة، والوصول إلى دور ربع النهائي وإن كنت أفضّل إن الفريق لا يستشعر بالضغط حتى يستطيع اللاعبون تقديم أفضل مستوياتهم".

 

 

عنصر التوفيق

أكد البرتغالي بيسيرو مدرب الوحدة، أن مستوى فريقه تطور، وقد شاهد أداء منافسه الجزيرة في مباراته الأخيرة مع الأهلي وبلا شك هو فريق كبير ويضم نجوماً، لكن مع تقديرنا الكبير له فنحن لا نخشاه ويبقى عنصر التوفيق للاعبين هو الأهم. وأضاف: "يوجد لدينا بعض اللاعبين المصابين وهم محمد الشحي وسهيل المنصوري وفي المقابل عاد للفريق حمدان الكمالي واسترادا.

مسلم فايز: نتائج الوحدة لا تعكس مستواه الحقيقي

 

أكد مسلم فايز مدافع الجزيرة، أن نتائج الوحدة لا تعكس بأي حال من الأحوال المستوى الحقيقي لهذا الفريق، وما يستطيع أن يسببه من مشاكل وصعوبات لأي فريق يواجهه داخل وخارج ملعبه.

وواصل، سيظل الوحدة من أكبر الفرق في الدولة وسيبقى منافساً حقيقياً حتى وإن تراجعت نتائجه في بعض الفترات، وأوضح أنه وزملاءه لا يفكرون حالياً في فوزهم الأخير على المنافس في استاد آل نهيان بأربعة أهداف لثلاثة، وسيظهرون لهم الاحترام اللازم عندما يواجهونهم مجدداً في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة هذه المرة.

ورفض فايز أن يجعل من الإرهاق مبرراً لتقديم أي مستوى يقل عن المستوى الجيد أمام الأهلي، مؤكداً أنه وزملاءه قادرون على التكيف مع كثافة المباريات.

 

مبخوت إلى الدوحة للعلاج

 

توجه مهاجم الجزيرة الدولي علي مبخوت إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح أول من أمس للعلاج في مستشفى أسبيتار العالمي التابع لأكاديمية أسباير الرياضية لإجراء فحوصات طبية للاطمئنان على شفائه من إصابته الأخيرة بتمزق في عضلة الفخذ الخلفية.

كان مبخوت قد سقط متألماً أثناء محاولته مراوغة أحد مدافعي النصر أثناء مباراة الفريقين في دوري الخليج العربي وخرج بسببها من المباراة، ومن المتوقع أن يعود مبخوت إلى العاصمة أبوظبي غداً.

 

مدير الوحدة: مباراة مهمة ومعنوياتنا مرتفعة

أكد عبد الله سالم مدير الفريق الوحداوي أن مباراة الجزيرة اليوم لها خصوصيتها كجميع مباريات الديربي، لذا تعد مباراة غاية في الأهمية بالنسبة لفريقنا لرد الدين للفريق الجزراوي بعد الخسارة، التي تعرضنا لها في الدوري.

 وقد طوينا صفحة هذه المباراة وأكملنا استعداداتنا لمباراة اليوم بتركيز كامل وبمعنويات مرتفعة لجميع اللاعبين بهدف تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الثمانية، لمواصلة المشوار في المنافسة على الكأس الغالية التي اشتقنا لها، من أجل إسعاد جماهيرنا الوفية وعودة الابتسامة لهم وأيضاً لإنقاذ هذا الموسم الصعب، الذي نعتبره موسماً للنسيان، ختم مدير فريق أصحاب السعادة بأن اللاعبين سيقاتلون في الملعب بمباراة اليوم لتحقيق هدفهم وإسعاد جماهيرهم.

 

 

تشكيلة الجزيرة

علي خصيف - خالد سبيل جمعة عبد الله مسلم فايز عبد الله موسى - عبد الله قاسم خميس إسماعيل سبيت خاطر عبد العزيز برادة - أوليفيرا فالديز.

 

تشكيلة الوحدة

عادل الحوسني - عيسى سانتو حسين فاضل حمدان الكمالي محمود خميس - عبد الله النوبي خالد جلال توفيق عبد الرزاق استرادا- دميان دياز سباستيان .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات