«تشاوري الكرة» ينجح في نزع فتيل الأزمات

«البيان الرياضي» يكشف أسرار «45 دقيقة» مشفرة

صورة

نجح الاجتماع التشاوري الذي عقده اتحاد كرة القدم مساء أول من أمس مع رؤساء ومديري الأندية المحترفة، في نزع فتيل الأزمات التي برزت خلال الآونة الأخيرة، حيث شهدت الدقائق الـ"45" التي شفر فيها الاجتماع بابتعاد رجال الإعلام "مقروء ومرئي" عن القاعة، مناقشة 4 قضايا مهمة تتعلق بأزمة العين مع مدربه السابق كوزمين، وأزمة الوحدة مع لاعبه السابق عمر علي عمر واتحاد الكرة، والخلل الإداري وآلية إيجاد منظومة إدارية حديثة تتواكب مع مرحلة الاحتراف، وقضية التحكيم وهبوط مستوى قضاة الملاعب، حيث دارت نقاشات صريحة من أجل احتواء تداعيات هذه القضايا المهمة.

"البيان الرياضي" تجول في كواليس الاجتماع لكشف أسرار الدقائق المشفرة، حيث استهل سامي القمزي رئيس مجلس إدارة الشباب هذه الدقائق، بانتقاد طريقة علاج مشكلة تصريحات الروماني كوزمين ضد ناديه السابق العين.

وقال كان يجب احتواء هذه القضية والتعامل معها داخل الاتحاد، وليس بالصورة التي وصلت اليه، حيث ان القضية كروية وعلاجها يكون من هذا المبدأ، وطالب القمزي باحتواء الأزمة حرصاً على العلاقات الطيبة بين العين والأهلي، ورد حمد بن نخيرات العامري عضو مجلس إدارة العين، وتحدث عن تداعيات الأزمة، شارحاً مراحلها بداية من قرار تغريم المدرب 500 ألف يورو.

وقال هذا حق للعين، وقال ردة فعل المدرب لم تكن صحيحة، بتطاوله على نادٍ من اعرق اندية الدولة، وقال بن نخيرات توقعنا ان تكون ردة الفعل من الاتحاد تتواكب مع تصريحات المدرب، حتى العقوبة جاءت بناء على شكوى تقدم بها مواطن، مع اننا توقعنا ان يكون للاتحاد دور بتوقيع عقوبة على المدرب حتى لا يتكرر مثل هذ الأمر مستقبلًا.

وهنا تدخل يوسف السركال موضحاً بأن اللوائح لا تتيح تدخل الاتحاد بمعاقبة أي طرف، دون آليات وضوابط قانونية محددة، واتفقت الأندية على ضرورة تدخل الاتحاد في مثل هذه الامور حرصاً على عدم تكرارها، وحتى لا يكون لها توابع سلبية، وفي ختام المناقشة اجمع العين والشباب علي قوة العلاقة بينهما وانها لا يمكن ان تتأثر بسبب هذه القضية.

قضية الوحدة

كما تم التحدث عن قضية نادي الوحدة مع لاعبه عمر علي عمر، والمتعلقة بمطالبة اللاعب لمستحقات مالية له من النادي، ووصول الأمر للجان القضائية في الاتحاد، والتي حكمت لصالح اللاعب، مما جعل النادي يطالب باللجوء لمحكمة الكاس الدولية.

ورفض الاتحاد ذلك وفق المادة 127 من لائحة الاتحاد والمادة 63 من لائحة الاتحاد الدولي، مما ادي الى غضب الوحدة الذي اصدر بيانا ساخنا واضطر الاتحاد للرد عليه، ودار نقاش في هذا الشأن، حيث استفسر يوسف السركال عن تواجد ممثل عن نادي الوحدة قائلاً: أين العواني؟، ثم استنكر عدم الحضور.

وقال المقاطعة لا تجدي، حيث ان الحوار هو الطريق الوحيد لحل اية خلافات في وجهات النظر، وأكد استعداده للتحاور مع الوحدة لتقارب وجهات النظر، ثم شهد النقاش مداخلة من راشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد، حيث أبدى اعتراضه على بيان اتحاد الكرة، ووصفه لبيان الوحدة بأنه مضلل، وقال لايمكن ان تصل الأمور بين المؤسسات لهذا الوضع، وتم الاتفاق على اهمية احتواء هذ المشكلة في القريب العاجل.

قضية التحكيم

وتطرق عبدالله حارب الى قضية التحكيم وأشفق على الحكام من تعرضهم للإرهاق الشديد وتشتيت ذهنهم مابين العمل وواجبات هذه الهواية، وطالب بايجاد حل بتوفير الظروف المناسبة التي تؤمن لهم الراحة وزيادة التركيز في مهمتهم، كما طالب بإنشاء رابطة مستقلة للحكام تتولى امورهم الادارية والفنية، ورد السركال بأن هناك جهوداً لتوفير الدعم للحكام، وأكد أن لوائح الفيفا تمنع تكوين روابط مستقلة للحكام.

تطوير العمل الإداري

وتطرقت الدقائق المشفرة الى طريقة ادارة العمل الاداري للاتحاد، حيث اكد مروان بن غليطة على عدم رضاه عن آلية العمل الاداري بالاتحاد وطالب بتحديث الآلية الحالية لتتواكب مع النقلة الاحترافية الفنية الحالية، وتطرق النقاش الى سقف رواتب اللاعبين ومساع البعض لاختراقه، ورد السركال بأن الاتحاد حريص على تطوير منظومة العمل بالتعاون مع الاندية خلال الفترة المقبلة.

خروج وعودة الاعلام

تم نقل فعاليات الجلسة الحوارية على الهواء مباشرة عبر القنوات المحلية، قبل مطالبة بعض الأندية بإغلاق الحوار أمام وسائل الإعلام، حيث تم إيقاف البث المباشر لبعض الوقت قبل أن يسمح مجدداً بدخول الإعلاميين واستئناف البث المباشر.

 

هزام أمين مساعد

أصدر يوسف السركال رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم قراراً صباح أمس بتعيين محمد عبدالله هزام الظاهري أميناً عاماً مساعداً لاتحاد الكرة، حيث يعتبر من الكفاءات الإدارية الشابة التي أثبتت وجودها في العمل الإداري، حيث عمل في اللجنة التنفيذية لنادي العين لمدة عامين ومشرفاً عاماً على أكاديمية الكرة والمشرف العام على الألعاب الجماعية والفردية بالنادي.

كما شغل هزام منصب مدير مجموعة العين في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً التي أقيمت الشهر الماضي، وشهدت المجموعة نجاحاً كبيراً بشهادة مسؤولي "فيفا".

 

عنصر نسائي

كشف يوسف السركال أن "فيفا" طالب الاتحاد بضرورة تمثيل القطاع النسائي على مستوى مجلس الإدارة، كاشفاً عن وجود نية لتعيين عضو نسائي في مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة.

 

الحكم الخامس بديلاً عن الأجانب

 

تناول ممثلو اندية المحترفين قضية التحكيم، حيث طالب البعض بالاستعانة بحكام اجانب، او تفعيل اتفاقية التبادل مع عدد من الاتحادات الخليجية والآسيوية، ورد السركال مشيرا أنهم يسعون لتقليل نسبة أخطاء الحكام، وقال "لدى الاتحاد حالياً خبير فني في مجال التحكيم هو السنغافوري شمسول مايدين ونسعى للتعاقد مع خبير ثان يكون مسؤولاً عن تطوير حكام الدرجة الأولى والمراحل السنية".

وأشار إلى أن تطور الحكام هم مشترك، وهنا طالب احد الحضور بتطبيق فكرة الحكم الخامس لتساهم في تقليل الاخطاء داخل منطقة الجزاء ويكون ذلك بديلاً عن الحكام الأجانب.

ولاقت الفكرة استحسان الحضور ومنح محمد عمر فرصة شرح الفكرة فقال انها فكرة طرحت من اجل تقليل الاخطاء في منطقة الجزاء وهي ليست الزامية من قبل الاتحاد الدولي او القاري، لكونها تكبد الاتحادات مصاريف اضافية زائدة، وتحتاج لكوادر عديدة حيث ان طاقة المباراة الواحدة سيتكون من 6 حكام بدلا من اربعة، وهنا تدخل يوسف السركال في الحوار، وقال ما عليك من المصاريف المالية الاضافية، ووجه له سؤال هل انتم جاهزون لتطبيق هذا المشروع من الناحية الفنية.

ورد محمد عمر متحمسا نحن جاهزون للتطبيق من الجولة العاشرة لدوري المحترفين أن أردتم ذلك، واستشعر السركال بخطورة الموقف، خاصة وان تطبيق هذا المشروع يلزمه عمل فني ومران للحكام الذين سيكلفون بهذه المهمة .

وقال موجها كلامه لرئيس لجنة الحكام اعمل علي تجهيز كوادرك وسوف نمنحكم فرصة لتجهيزهم ليكون التطبيق مع بداية الدور الثاني، لتبدأ لجنة الحكام العمل الفني لتجهيز الحكم الخامس وتسارع الزمن للإلحاق بالموعد المحدد لعله يكون طوق النجاة من شبح الحكم الاجنبي.

 

حضور 7 رؤساء أندية

 

شهدت جلسة الحوار المفتوح الأولى 7 رؤساء مجالس ادارات شركات الكرة بأندية المحترفين هم: عبد الله سعيد النابودة "الأهلي"، سامي القمزي " الشباب"، عبد الله حارب " الوصل"، مروان بن غليطة " النصر"، مبارك بن محيروم "بني ياس"، أحمد محمد بن حميدان " دبي"، خليفة الجرمن "عجمان".

كما غاب عن الجلسة ممثلاً الوحدة والشعب، وشهدها ممثلو 12 نادياً، هم: أحمد خليفة حماد، محمد العامري، محمد أحمد الحمادي، أحمد منصور نصار، محمد البيومي، راشد حسن الهلي، ناصر ابراهيم الظفري، محمد بن بدوة، محمد عتيق الهاملي، عمار بشير، حسن عباس الحمادي، مصعب سلطان المرزوقي، ومحمد عبد العزيز جاسم، ابراهيم النمر، عدنان علي الزعابي وعلي يوسف النعيمي، علي أحمد محمد.

وتعقد الجلسة الثانية من الحوار التشاوري بين اتحاد كرة القدم واندية الدرجة الاولى" الهواة" يوم الاحد المقبل في تمام السادسة في مقر الاتحاد في دبي، وتم توجيه الدعوة الى رؤساء مجالس إدارات الأندية والمديرين التنفيذيين وأمناء السر، حيث سيتم مناقشة العديد من المواضيع المهمة.

 

حارب: ضغوط وإرهاق الحكام يحد من تركيزهم

 

قال عبدالله حارب رئيس مجلس ادارة الوصل: ان التطرق لعدد من الأمور المهمة المتعلقة بالمسيرة الكروية من شأنه ان يساهم في التطور المنشود، مثل التحكيم، وتوفير الأجواء المناسبة للحكام للأداء الجيد، خاصة وان الحكم يتعرض لضغوط عديدة وإرهاق كبير من شأنه أن يؤثر على أدائه وتركيزه، ويجعله يبذل جهداً أكبر من طاقته.

واضاف ان اجتماع الجمعية العمومية المقبل سيكون الحوار اكثر تنظيماً والمواضيع ستكون محددة مما يسهل من مهمة اصدار قرارات يكون من شأنها المساهمة في تحقيق التطور المنشود لكرة الامارات خلال الفترة المقبلة.

فيما يعتبر عبدالله حارب رئيس مجلس ادارة نادي الوصل، ان مجرد الاجتماع والتشاور بين الاتحاد والأندية يسهل كثيراً من الأمور ويقرب وجهات النظر، في عدد من القضايا الكروية المهمة، من منطلق ان العمل الميداني للأندية هو المحك الرئيسي لتولد الأفكار واستحداث العديد من الأمور التي يفرزها الميدان، ومنه تبدأ خطوات التطوير والارتقاء باللعبة.

وقال ان تركيز المجتمعين على اهمية تطوير العمل الاداري في الاتحاد يأتي من منطلق ان العمل الاداري هو البنية التحتية الرئيسة التى تعمل على انجاح تجربتنا الاحترافية التي قطعنا فيها شوطاً جيداً، ولابد ان يكون لدينا منظومة عمل متطورة تخدم التطور المنشود

 

الجرمن: لن نسحب الثقة

 

أكد خليفة الجرمن رئيس مجلس ادارة نادي عجمان ان الجمعية العمومية المقبلة، التي أوصى بها الاجتماع التشاوري بين اتحاد الكرة والاندية لن تتطرق الى موضوع سحب الثقة من مجلس ادارة اتحاد الكرة، حيث تولى الاندية ثقتها في المجلس الحالي برئاسة يوسف السركال، وقال اختلاف وجهات النظر في بعض القضايا لا يفسد للود قضية، ومثل هذه الاجتماعات تعمل على تصفية النفوس، وتقارب وجهات النظر بما يخدم الصالح العام.

وأشاد رئيس مجلس ادارة نادي عجمان بالنقاش الذي دار في الاجتماع، وقال مجرد الالتقاء يعتبر خطوة طيبة من اتحاد كرة القدم وتحسب له، واعتقد ان كل الأطراف استفادت من هذه الجلسة المثمرة، صحيح تمنينا ان يكون للاجتماع جدول اعمال لسهولة النقاش والتركيز فيه، والخروج بتوصيات محددة فى مواضع معينة ولكن بشكل عام التجربة جيدة والالتقاء والنقاش في حد ذاته امر طيب وايجابي، وخلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية سيكون النقاش اكثر ايجابية وتنظيم يما يخدم كرة الامارات والطموح لتطورها خلال الفترة المقبلة.

 

العمومية العادية في يناير

أشار يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد كرة القدم إلى ان الاتحاد سيقوم بمخاطبة الاندية خلال الايام المقبلة بوضع تصورها لجدول أعمال الجمعية العمومية العادية التي أوصى بها المجتمعون في الجلسة التشاورية، ومن ثم سيتم وضع جدول الأعمال وتحديد موعد مناسب للانعقاد وفق النظام الأساسي، وقال من المتوقع ان يكون انعقاد الجمعية العمومية مع بداية السنة الجديدة المقبلة.

واشاد الامين العام لاتحاد الكرة بالأجواء الطيبة التي سادت الاجتماع، ومناقشة العديد من الموضوعات المهمة التى طرحها المجتمعون، وهذا هو الهدف من الاجتماع للاستماع الى الآراء والافكار التى من شانها ان تساهم في تطور العمل ورقيه، وقال علينا العمل من الآن علي تنفيذ العديد من الأفكار التى طرحت لتطوير العمل، واستطيع القول ان الفترة المقبلة سوف تشهد تطوراً ملحوظاً في العمل الاداري بالاتحاد يما يخدم التطور الذي ينشده الجميع.

 

سامي القمزي: وجود الكاميرات يحد من فتح الملفات

قدم سامي القمزي رئيس مجلس ادارة نادي الشباب، اعتذاره لوسائل الإعلام بسبب اصراره على اخراج مندوبيها من الجلسة ومنع بثها على الهواء.

وقال: فوجئنا بوجود الإعلام، لأننا دعينا لجلسة لم نعلم بالتحديد سببها أو الملفات التي ستطرح فيها، صحيح أنها اقيمت في جو ودي، ولكن وجود الكاميرات فوق رؤوس مسؤولي الأندية، سيصعب من تقديم كل مقترحاتهما أو فتح الملفات التي تم التطرق اليها خلال غلق الجلسة، ووقف بثها علنا على الرأي العام، وهو ما أسهم في زيادة حالة الارتياح لدى الجميع وقلل من الضغوط والتوتر التي شابت الجلسة في بدايتها.

واعترف القمزي بوجود حالة من التوتر والغضب التي كانت تسيطر على الكثير من مسؤولي الأندية لأسباب مختلفة. وقال: كان هناك احتقان شديد لم نتعود عليه في الساحة الرياضية مؤخراً، ومناقشة مسببات الاحتقان والملفات التي ادت لحدوثه، كانت تحتاج لهدوء وسرية، وهو ما تحقق بالفعل وجاءت النتائج اكثر من ايجابية".

وتابع: الجلسة كان الهدف منها المصالحة وازالة التوتر والاحتقان بين اطراف اللعبة المختلفة، ليس فقط بين الأندية والاتحاد، ولكن بين الأندية بعضها البعض، وبالتالي لم يكن من الوارد أن يتصالح اخان فيدعوان الحي بأكمله لمشاهدة مصالحتهما وعتابهما الأخوي.

ولفت إلى أن الأندية انتهت للمطالبة بضرورة عقد جمعية عمومية لمناقشة الملفات التي تم الاتفاق عليها والتعديلات المطلوبة عليها، وذلك لطرحها للتصويت، كما حصلت الأندية على فرصة لتحديد آرائها وإرسالها للأمانة العام لوضع كافة المقترحات المقدمة سواء من الاتحاد أو الأندية على جدول الأعمال.

 

مروان بن غليطة: عدم مد الأندية ببرامج المنتخبات يربكها

 

تميز مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة شركة نادي النصر لكرة القدم، بطرحه خلال الجلسة التشاورية، حيث طالبت بضرورة مد الأندية ببرامج مشاركات منتخبات المراحل السنية، وعلى رأسها المنتخب الأولمبي، من اجل معرفة ارتباطات اللاعبين مع المنتخبات، وقال من غير المقعول الا نعرف هذه البرامج خاصة ونحن مرتبطون مع اللاعبين بعقود عمل ونفقدهم بشكل مفاجئ في اوقات كثيرة على مدار الموسم.

كما علق علي استقدم اتحاد الكرة للجنة من الفيفا لتقيم عمل الاتحاد بقوله: يجب ان يضع الاتحاد ضمن خطة برنامج عمل هذه اللجنة عند قدومها للبلاد، زيارة الأندية كونها الطرف الأساس في عمل الاتحاد حتى تعم الاستفادة خلال عملية التقيم، كما طالب بضرورة مد الاندية بصورة من اتفاقية التعاون بين الاتحاد ولجنة دوري المحترفين لتعريفهم بالواجبات والمهام الخاصة بكل منهما حيث ان الصورة غير واضحة حتى الان لتداخل العمل في كثير من الأمور.

فيما أشار مروان بن غليطة رئيس مجلس ادارة نادي النصر الى أن طلب المجتمعين في الجلسة التشاورية ان تكون الجلسة مغلقة لبعض الوقت لا يعتبر طرداً لرجال الاعلام، الذي نعتبرهم شركاء استراتيجيين في عملنا، وانما هو اجراء من اجل منح المجتمعين الفرصة لنقاش عدد من المواضيع المهمة من دون ضغوط اعلامية، خاصة وانها مواضيع لا يمكن طرحها امام الاعلام والشارع الرياضي، والذي زاد "أن اتحاد الكرة بحاجة الى خارطة طريق إدارية سليمة".

واعتقد ان النقاش جاء بعد ذلك بأريحية كبيرة وتم التطرق خلال هذه الفترة لمواضيع مهمة ونجح المجتمعون في ايجاد صيغة حوار جيدة في بعض القضايا المهمة وإذابة الجليد المتراكم من بعض القضايا التى اثيرت خلال الآونة الأخيرة.

واضاف رئيس مجلس ادارة نادي النصر قائلًا: اننا جميعا في قارب واحد سواء الاتحاد او الأندية ونقاشنا يكون صالح العمل وتطوره وهذه هي قيمة مثل هذه الاجتماعات، نحن نسعى الى ان تكون منظومتنا الكروية محترفة بكل معنى الكلمة، سواء على الصعيد الفني او الاداري الذي لا يقل اهمية، وحينما نطالب ان يكون هناك نظام ثابت وآلية عمل واضحة فهذا من أجل ان يكون النظام هو سيد العمل الذي يخدم افكار التطور والرقي.

 

خارطة طريق جديدة لتطوير العمل الإداري

 

كشف يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم عن خارطة طريق جديدة لتطوير العمل في الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وقال إن اتحاد الكرة طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بابتعاث وفد لتقييم عمل الاتحاد، وأضاف "نهدف منذ هذه الخطوة تقييم عمل الاتحاد لمعرفة مكاننا بين بقية الاتحادات الأخرى، والاستفادة من التقييم والملاحظات التي سيدونها من أجل دفع عملية تطوير كرة القدم".

وأردف "كما يعمل الاتحاد على استحداث مكتب للمتابعة الداخلية، سيكون على قسمين يختص الأول بمتابعة الأمور الفنية بعيداً عن المنتخب الأول، ومركزاً على عمل بقية اللجان كالحكام والمسابقات وأوضاع وانتقالات اللاعبين واللجان القانونية.

فيما سيكون القسم الثاني من المكتب مختصاً بمتابعة الاجراءات الإدارية الداخلية بالاتحاد، بما فيها الموظفون والمراسلات بين الاتحاد والأندية"، واضاف أن الاتحاد يطرح فكرة على الأندية تتعلق بتعيين ضباط اتصال بحيث يكون هناك اتصال بكل نادٍ للتواصل مع الاتحاد بصورة مستمرة.

وقال السركال ان الاتحاد بصدد التعاقد مع خبير فني يساعد في عملية تطوير المنتخبات بالتعاون مع المدربين، وسيعمل على تطوير الجوانب الفنية لهذه المنتخبات بجانب المدربين من خلال المحاضرات أو الدورات التي سيتم ابتعاث المدربين اليها"، منوهاً الى أن منتخبي الناشئين تحت 17 وتحت 15 لم يوفقا في بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً والتأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، مقابل تأهل منتخب الشباب الى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً.

وأضاف "كما سيتم التعاقد مع خبير فني ثان للإشراف على تطوير كرة القدم المدرسية والصالات والشاطئية، بجانب التنسيق مع الأندية بشان هذه المسابقات لخلق انسجام على مستوى المراحل السنية".

كما تطرق رئيس الاتحاد إلى أهمية التركيز على المشاركة المجتمعية وأهمية التواصل مع كافة الفئات، مشدداً على أهمية دور اتحاد الكرة في "المساهمة في رفع روح الانتماء الوطني".

وتناول السركال خلال حديثه موضوع الحكام لافتاً إلى أنهم يسعون لتقليل نسبة أخطاء الحكام، وتابع "لدى الاتحاد حالياً خبير فني في مجال التحكيم هو السنغافوري شمسول مايدين ونسعى للتعاقد مع خبير ثان يكون مسؤولاً عن تطوير حكام الدرجة الأولى والمراحل السنية".

وأشار إلى أن تطور الحكام هم مشترك, مؤكداً أن فكرة تبادل الحكام تسهم في هذا الجانب, وفيما يتعلق بموضوع اللوائح لفت الى أن هنالك لجنة مشكلة لإعادة دراسة اللوائح، وتابع "مراجعة اللوائح تتم سنوياً من قبل الاتحاد ويتم عرض التعديلات خلال اجتماعات الجمعية العمومية".

 

 

متفرقات

حماد: الاجتماع نزع الفتيل

 

أشاد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي بالأجواء التي اقيم من أجلها الاجتماع والذي كان هدفه تقديم المصلحة العامة بين جميع الاطراف والسمو على أي خلافات شخصية أو خاصة بين جهة وأخرى، واضاف الاجتماع جاء في وقته، لإزالة فتيل ازمة كان من الممكن أن تتطور بشكل اكبر بين الأندية والاتحاد وبينها وبين بعضها من جهة أخرى، وبالتالي تم الاتفاق على الدعوة لجمعية عمومية لمناقشة العديد من الملفات وإصدار قرارات حاسمة بشأنها".

وفيما يتعلق بطرح أزمة كوزمين مع العين في الجلسة المغلقة التي تمت قال " الأمر تم طرحه بشكل عام، وتم خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقة بين الأهلي والعين، حيث إننا اخوة في النهاية ولا يمكن لطرف أن يسمح بأن يتم الاساءة للطرف الآخر أو لأي مؤسسة رياضية أخرى في الدولة، حيث إن الاحترام والتفاهم متبادل بين جميع الأطراف".

 

اليماحي: تبادل الآراء ظاهرة صحية

 

وصف ناصر اليماحي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة الاجتماع الذي عقد بين الاتحاد والأندية بالظاهرة الصحية التي تصب في صالح تطوير عمل الطرفين خلال المرحلة القادمة، وحل الكثير من المشكلات التي أرقت البعض وتناولها الإعلام بشكل مكثف مؤخراً.

وقال " الهدف كان تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، فالاتحاد هو المظلة الشرعية للأندية، والأندية هي شريك الاتحاد الأساسي، والعلاقة بين الطرفين يجب أن تكون في تناغم وتفاهم واضحين وهذا كان سبباً في الدعوة لاجتماع يسهم في اذابة الجليد بين اطراف اللعبة .

والاستماع لشكوى الأندية ومشكلاتها والسعي لحلها بقدر الامكان" وأشار اليماحي إلى أنه كان من الصعب مناقشة كل مشكلات تطرأ في الجمعية العمومية لذلك كان من الواجب الاهتمام بالدعوة لجلسات ودية كتلك التي جمعت الاتحاد بالأندية.

 

اتحاد الكرة يشكر الأندية

 

تقدم اتحاد كرة القدم بالشكر والتقدير إلى رؤساء شركات كرة القدم وممثلي الأندية الذين شاركوا في جلسة الحوار المفتوحة وثمن يوسف السركال رئيس الاتحاد المشاركة الفاعلة للحضور من أجل تطوير العمل في منظومة كرة القدم لتحقيق المنفعة العامة للجميع.

وأشاد السركال بجميع الآراء التي طرحت والمبادرات التي من شأنها أن تدفع عجلة العمل إلى الأمام، وعبر عن امتنانه للحرص الذي أبداه المشاركون على إثراء الجلسة بالأفكار الخلاقة التي تساعد على خلق بيئة جيدة تحفز على العطاء والإبداع من أجل تحقيق الهدف المشترك، وأكد رئيس اتحاد الكرة إننا نضع نهج قيادتنا الرشيدة نصب أعيننا في العمل من أجل تحقيق الإنجازات والتقدم الذي ننشده جميعاً.

كما تقدم بالشكر الجزيل إلى وسائل الإعلام المختلفة التي حرصت على متابعة هذه الجلسة، وعمل الاتحاد ومنتخباتنا الوطنية بصورة عامة، وأكد أن الاتحاد بتعاونه مع الأندية يسعى إلى التميز من أجل الوصول إلى منظومة عمل متقدمة.

ونحن فخورون بالتطور الحاصل الذي تشهده أنديتنا في جميع المجالات، وخاصة في احتضان المواهب الكروية التي حققت لنا إنجازات كبيرة خلال الفترة الأخيرة منها التأهل إلى أولمبياد لندن 2012 والحصول على لقب كأس الخليج العربي 2013 .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات