مدرجات استاد راشد مهجورة

الشباب إلى دور 8 لكأس رئيس الدولة

تأهل الشباب إلى دور الثمانية لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعد تغلبه على دبي 4 - 1 في مباراتهما ضمن دور 16، والتي جرت على ملعب استاد راشد بالنادي الأهلي بدبي أمس، وسط مدرجات مهجورة من الجماهير التي تواجدت بأعداد قليلة للغاية ولا تذكر.

سجل للشباب أدجر هدفين في الدقيقتين 15 و32، وكان مفتاح الفوز والخطورة الشبابية في المباراة، بعدما أهدى إلى زميليه حيدروف ومانع محمد تمريرتي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 71 و2 من الوقت بدل الضائع، وسجل هدف دبي الشرفي تراوري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

افتتاح شبابي

نجح إدجر في تسجيل هدف الشباب الأول في الدقيقة 15 برأسية من ركلة ركنية لعبها من الجانب الأيسر حيدروف، وأخرجها مدافع دبي محمد علي حسين برأسه، لكن الكرة كانت قد تجاوزت خط المرمى معلنة هدفاً شبابياً.

لجأ الشباب إلى التسديد البعيد، وأطلق حيدروف كرة قوية في الدقيقة 17، أمسكها حارس دبي يوسف أحمد على مرتين، ورد عليه تراوري لدبي بتسديدة اصطدمت بأكثر من لاعب قبل أن تُغيّر طريقها لتمر بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 19.

تولت عارضة دبي في الدقيقة 21، التصدي لركلة حرة سددها حيدروف في الدقيقة 21 التي شهدت أيضاً تسديدة قوية من أدجر من داخل منطقة جزاء دبي، وتصدى لها حارس "الأسود" باقتدار.

تسجيل ثاني

ظلت الخطورة قائمة لصالح الشباب، ولعب أدجر كرة متبادلة مع زميله فيلانويفا كسرا بها مصيدة التسلل، لينفرد إدجر ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 32.

غير دبي من طريقة لعبه إلى 5-4-1، مع بناء مصيدة تسلل للحد من الخطورة الهجومية للاعبي الشباب، واللعب على هجمات مرتدة لم تحقق الفعالية المطلوبة نتيجة البطء في التحضير وبناء الهجمات من لاعبي دبي، بما سمح بعودة الشباب إلى نصف ملعبه.

تصدى حارس الشباب لتسديدة حسن عبدالرحمن من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 44، وأكمل مدافعو الشباب تشتيت الكرة، ليطلق الحكم أحمد سالم صافرة نهاية الشوط الأول لصالح الشباب بهدفين نظيفين.

هدف ثالث

تخلى دبي عن حذره الدفاعي وسعى للتسجيل مع انطلاقة الشوط الثاني، وسدد بورنو سيزار كرة أمسكها حارس الشباب، قبل أن يطرد بالكارت الأحمر المباشر في الدقيقة 63، ليكمل دبي 27 دقيقة باقية من المباراة بـ10 لاعبين فقط.

سدد أديلسون كرة حولها حارس دبي إلى ركنية في الدقيقة 64، وبعدها بـ4 دقائق سدد فيلانويفا كرة قوية مفاجئة مرت بجوار القائم، ثم أضاع اديلسون فرصة سهلة لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 68 من كرة عرضية لعبها أدجر من الجانب الأيمن، والذي لعب عرضية ثانية في الدقيقة 71 ووضعها حيدروف في مرمى دبي معلناً هدفاً ثالثاً للشباب.

تمكن تراوري من تسجيل هدف شرفي لدبي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وفي الدقيقة التالية سجل مانع محمد هدفاً رابعاً للشباب، أعاد به فارق الأهداف إلى ما كانت عليه، ليسدل الستار على المباراة لصالح الشباب.

سيزار لعب 18 دقيقة فقط

طرد حكم المباراة البرازيلي برونو سيزار محترف دبي بالكارت الأحمر مباشرة، بعد 18 دقيقة فقط شارك فيها اللاعب في صفوف فريقه أمام الشباب.

جاء طرد سيزار غريباً، كونه جرى بعد خطأ عادي مع الأوزبكي حيدروف محترف الشباب في وسط الملعب.

كان سيزار قد تم الدفع به في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بديلاً للسوري جهاد حسين.

 

«الأسود» تغير في 17 دقيقة و«الجوارح» خلال 3

 

أجرى الفريقان تغييراتهما في الشوط الثاني، حيث أجرى دبي تغييراته في 17 دقيقة فقط، وبدأها بالدقيقة الأولى من الشوط الثاني بخروج السوري جهاد حسين، ونزول البرازيلي برونو سيزار.

وأجرى مدرب دبي هومبرتو تغييره الثاني بخروج إسماعيل أحمد ونزول أحمد مال الله في الدقيقة 55، بهدف تعزيز دفاعات دبي في المنطقة الخلفية.

ثم دفع مدرب دبي بورقته الهجومية الأخيرة بنزول فيصل علي وخروج فيصل علي في الدقيقة 62، ليكمل دبي المباراة بلاعبيه الموجودين بأرضية الملعب.

بدوره أجرى الشباب تبديلاته خلال 3 دقائق فقط، وكان الأول في الدقيقة 67 بنزول عادل عبدالله مكان حسن إبراهيم، وأجرى البرازيلي باكيتا تغييريه المتبقيين في الدقيقة 70 بنزول عيسى عبيد وخروج فيلانويفا، ونزول سامي عنبر وخروج داوود علي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات