العميد يستعيد توريه والعيماني ويخسر جهود 4 أساسيين

النصر المتحفّز يواجه طموح الفجيرة

يخوض النصر المتحفز والمنتشي بفوزه التاريخي على جاره الوصل الأربعاء الماضي لقاء مهما مساء اليوم، لحساب الدور السادس عشر لكأس صاحب السمو رئيس الدولة يواجه خلاله نظيره الفجيرة على ملعب نادي الإمارات برأس الخيمة، وتحظى المباراة بأهمية .

خاصة للعميد كونها أول بوابات العبور إلى الدور الثمانية والمنافسة على اللقب الغالي الذي يعتبر أحد أهداف الفريق الموسم الحالي، في المقابل يتطلع الفجيرة الطموح إلى الإطاحة بالعميد النصراوي وتفجير أولى مفاجآت الكأس.

وتسجل تشكيلة النصر عودة المهاجم السنغالي وهداف الفريق إبراهيما توريه، بعد شفائه من الوعكة الصحية التي ألمت به قبل مباراة الوصل الأربعاء الماضي، كما يستعيد الأزرق ظهيره الأيمن خميس العيماني الذي استوفى عقوبة الإيقاف ومقابل عودة الثنائي توريه والعيماني يفتقد الفريق 4 لاعبين أساسيين يتقدمهم حبيب الفردان بسبب جمعه 3 إنذارات وطارق أحمد الموقوف مباراتين.

كما يغيب الظهير الأيسر حسن أمين المصاب في العضلة الخلفية، ويستمر غيابه عن التشكيلة لمدة شهر كامل، إلى جانب استمرار غياب البرازيلي ليوناردو ليما المصاب في العضلة الضامة.

لا للاستسهال

ورفض خالد عبيد مدير الفريق الأول استسهال المباراة، وقال: إن النصر سيخوضها بجدية لأن الفجيرة عكس ما يعتقد البعض يعتبر أحد أفضل أندية الدرجة الأولى ومستواه لا يقل عن أندية دوري الخليج العربي.

وأضاف: طوينا صفحة الفوز الكبير على الوصل في الجولة الماضية وقمنا بتحضيرات مكثفة استعداداً لمباراة الكأس بغض النظر عن الفريق، الذي سنواجهه، وأعتقد أن النصر قادر على العودة ببطاقة الـتأهل من رأس الخيمة إذا استمر على أدائه الرائع الذي ظهر عليه خلال الأسابيع الماضية.

وبشأن الغيابات العديدة التي ستشهدها تشكيلة العميد اليوم، أوضح خالد عبيد أن النصر يمتلك الحلول البديلة في جميع المراكز ويثق في لاعبيه لتقديم مباراة قوية وقال: ليست المرة الأولى، التي نخسر فيها جهود 3 أو 4 لاعبين، لقد لعبنا أمام الوصل في غياب طارق أحمد وإبراهيما توريه ومن دون ليوناردو ليما في الشوط الثاني ورغم ذلك انتصرنا بستة أهداف.

الفجيرة جاهز

وأكمل الفجيرة جاهزيته المطلقة لمباراته المهمة اليوم أمام العميد النصراوي ودعا المدرب البوسني جمال حاجي اللاعبين إلى ضرورة التركيز الشديد خلال المباراة، واللعب بتوازن أمام النصر، وقد اشتملت التدريبات التي سبقت مباراة اليوم على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والتكنيكية فضلاً عن التدريب على ركلات الترجيح تحسباً لنهاية المباراة بالتعادل.

وبدا لاعبو الفريق الأحمر في قمة الجاهزية ومعروف أن الفجيرة وصل لهذه المرحلة بعد تصدره لفرق المجموعة الأولى، وفي نصف النهائي نجح في تحقيق الفوز بالأربعة على حتا ليلتحق بأندية دوري المحترفين وتوقعه القرعة أمام النصر ويعلم الجهاز الفني واللاعبون خطورة هذه المباراة مع التألق الكبير للفرقة الزرقاء محلياً.

 

متابعة مستمرة

وطالب الجهاز الفني لاعبي فريقه بعدم التخوف من اللقاء واللعب بقوة، وحظيت التدريبات بمتابعة مستمرة من قبل الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، رئيس النادي، الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة في الفريق الأول ويوجه بحلحلة جميع المشاكل التي تعتري النادي.

كما أشار بذلك حميد سالمين مدير الفريق الأول والذي أكد أنهم ذاهبون لرأس الخيمة من أجل العودة ببطاقة الصعود وتقديم المستوى الجيد الذي يشرف إمارة الفجيرة، وكذلك فرق دوري الهواة، مشيداً بالجاهزية المطلقة لكافة اللاعبين وحماسهم العالي وسعيهم من أجل الحضور في التشكيلة التي تخوض المباراة، مشيراً إلى أن النصر يعتبر كتاباً مفتوحاً لهم.

وذلك من واقع أدائه في مسابقة دوري الخليج العربي وكأس المحترفين وفي اعتقادي أن الجهاز الفني بقيادة المدرب حاجي قام بتوجيه لاعبي الفريق على أحسن ما يكون ونتمنى أن يبتسم لنا الحظ ونتجاوز النصر.

 

6

إذا كان النصر قد حقق فوزاً تاريخياً على الوصل في الدوري بنصف درزن من الأهداف خلال الجولة الأخيرة، فإن الفجيرة يدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية، حيث فاز هو الآخر على التعاون في الجولة الماضية من دوري الأولى بنفس النتيجة التي فاز بها العميد (سداسية).

أحمد معضد يصارع عواطفه

تعتبر مباراة اليوم بين النصر والفجيرة بمثابة لقاء خاص للنجم الفجراوي أحمد معضد، والذي سبق أن ارتدى شعار العميد، والذي تحول منه للأهلي ومعروف أن معضد عاد هذا الموسم الى صفوف الفجيرة الذي يحتل المركز الثالث بدوري الهواة برصيد 8 نقاط، وربما تتساءل جماهير الفجيرة عن قدرة معضد صاحب الرقم 10 في الفجيرة على قيادة الأحمر لعقبة فريقه السابق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات