ملاحظات ضد التحكيم والأداءالإداري والتداخل مع المحترفين

الأندية تطالب اتحاد الكرة بعمومية طارئة في يناير

طالب ممثلو شركات الكرة في أندية الشباب والنصر والجزيرة، الذين شاركوا في الاجتماع التشاوري لاتحاد الكرة مع الأندية المحترفة، أمس في مقر اتحاد الكرة بدبي، بعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية خلال يناير المقبل، لمناقشة العديد من القضايا المهمة.

وأبدى سامي القمزي رئيس شركة الشباب لكرة القدم اعتراضه على التواجد الإعلامي في الجلسة وإذاعة النقاش على الملأ، مما يحد من فرص النقاش الصريح وطرح القضايا، وطلب يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة رأي الأندية فالتزم العديد منها الصمت، فاتخذ قراراً بغلق الاجتماع لمنح الفرصة للنقاش بحرية أكبر.

وأبدى مروان بن غليطة عدة ملاحظات عن اللوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد، وأجندة المنتخبات الوطنية، خاصة منتخبات المراحل السنية، وقال نحن لا نعرف مواعيد برامجها، ونحتاج إلى نظام عمل متطور وموثق يلتزم به الجميع.

وأعلن أن هناك تداخلاً في العمل بين اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، كما طالب بأن يكون تقييم عمل الاتحاد من قبل فيفا شاملاً عمل الأندية، كونها شريكة في المسؤولية.

وكشف السركال في بداية الاجتماع أن اتحاد الكرة طلب من فيفا تشكيل لجنة لتقييم عمل الاتحاد، وأعلن عن تشكيل لجنة للمتابعة الداخلية، والتعاقد مع خبيرين للمنتخبات، واستحداث منصب مدير فني لحكام المراحل السنية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات