حوار ساخن بين الجمهور ورئيس اتحاد الكرة على «تويتر»

السركال: «العمومية» صاحبة الحق في إقالتي

صورة

شهد الحساب الرسمي ليوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، حواراً ساخناً بين رئيس الاتحاد وبعض الجماهير الغاضبة التي نقلت للسركال أثناء حديثها المشاكل التي يعاني منها الشارع الرياضي والأندية بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعصف بدورينا والتي أغضبت عددا كبيرا من الجمهور باعتبارها أخطاءً جسيمة ومتكررة على مدار المواسم المتتالية مطالبين بالاستعانة بالحكم الأجنبي لا سيما في المباريات الجماهيرية.

مما فتح باب النقاش بطبيعة الحال لتهكم البعض على الأخطاء الأخيرة التي وقع فيها اتحاد الكرة مع الأندية بالتعليق على أداء الموظفين بالاتحاد وغياب التواصل مع الأندية مما خلف عددا كبيرا من المشكلات، وتطور النقاش إلى أن ذهب البعض إلى أبعد من المشكلات التقليدية، ذلك عندما طالبوا رئيس اتحاد الكرة بالاستقالة الفورية لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اتحاد الكرة في الفترة الماضية.

ملف التحكيم

وبدأ الحوار الذي فتحه السركال بنفسه عندما دعا الجمهور لفتح باب النقاش حول ملف التحكيم، فعلق أحدهم بقوله: "الحكام كان مستواهم جيدا جداً والأخطاء قليلة، أما الآن فحدث ولا حرج عن أخطاء الحكام"، وقال آخر: "يجب الاستعانة بحكام أجانب، وذلك لمصلحة الاتحاد والأندية والجمهور والاعلام، يقولون في المثل "الباب اللي ايي منه الريح سده وستريح"».

فكتب السركال يرد على المغردين: "يجب أن تعرفوا أنكم تمثلون جزءا من الرأي العام وليس لكم حق القرار أو المطالبة فقط لكم حق إبداء الرأي"، وقال: "إن ممثلي الأندية في الجمعية العمومية يمثلون غالبيتكم بشكل غير مباشر وهم لهم حق المطالبة".

وأضاف موجهاً حديثه للمطالبين بحكام أجانب: "هل يضمن أحد ألا تكون هناك أخطاء أو أن نختبئ وراء أخطائهم بتسفيرهم واستبدالهم بآخرين، وهلم جرى، لقد سبقنا في الاتحاد شخصيات مرموقة ولم يستعينوا بحكام أجانب رغم المطالبات، هل معنى ذلك أنهم لم يكونوا يفهمون ونحن نفهم أكثر منهم؟».

كلام العاجزين

وتابع: "القائل بالمثل "الباب اللي يجيئك منه الريح ...... الخ"، هذا كلام العاجزين عن التطوير وليس نهجنا يجب تصليح الباب والافتخار به»، لافتاً إلى أن هذا القطاع الوحيد المواطن بنسبة 100% ونحن نفتخر به، والدولة سياستها التوطين وتحبون أن نمشي ضد التيار"، واستطرد: "الدول المتقدمة لا تستعين بحكام أجانب، ولا تطور للكرة بدون جهاز تحكيمي متطور".

وقال: "أنا لا أهمش الشارع الرياضي أنتم جزء من الشارع الرياضي، طالبوا ممثلي أنديتكم في الجمعيات العمومية بتوصيل صوتكم، والحكام الأجانب لا داعي لتجربتهم عندنا نشوف أخطاءهم والتي هي جزء من اللعبة في المباريات الدولية وهم بشر فاحتمال خطئهم وارد".

وأضاف: "في الوقت الحاضر لن يتم الاستعانة بحكام أجانب والبركة في الموجودين، وهناك أخطاء من قبل الحكام نعم هذا جزء من اللعبة، وهم قائمون بعمل وجهد كبير ويجب أن نصبر على حكامنا فنحن فقدنا جيلا من الحكام وهؤلاء في حاجة الى دعمهم وليس تجريحهم".

استقالة

وكتب السركال في رده على من يطالبه بالاستقالة، متسائلاً: "من يمثل الشارع الرياضي؟ الأندية صح، عندهم فرصة للمطالبة باستقالتي من خلال الجمعية العمومية".

 وأردف بقوله: "إرضاء الناس غاية لا تدرك وهذا عمل عام، وأن تكونوا كلكم راضين مستحيل، هذا حال الدنيا ولو صرت انت من تطالب باستقالتي رئيسا لن ترضي الكل"، وتابع: "أنا وانت والرميثي المفروض أننا نكمل بعضا وإذا الرميثي طور واحنا كملنا فهذا نجاح لنا الجميع في النهاية يجب أن نفرح قيادتنا وشعبنا".

الفاكس عطلان

وعن تهكم أحدهم على عطل جهاز الفاكس باتحاد الكرة والذي كاد يتسبب في حرمان الأهلي من 3 نقاط في قضية اللاعب البرازيلي "جاجا" الشهيرة، كتب رئيس اتحاد الكرة يرد: "صاحب مشكلة الفاكس خلني اريحك فاكس الاتحاد شغال أنت فاهم غلط الاتحاد الدولي خاطبنا لأن فاكس الأهلي كان عطلانا، لقد تم تبليغ الأهلي بالقضية والنادي على علم والاتحاد لا يمثل الأندية في قضاياها القانونية".

وعن عدم رضا البعض عن جدول وتوقيت المباريات، قال: "جدولة المباريات وتوقيتها من اختصاص لجنة دوري المحترفين".

لجنة اللاعبين

وتساءل أحدهم عمن يمثل اللاعبين ووكلاءهم في نقاشات الجمعية العمومية في الأمور التي تخصهم وغياب مثل هذه اللجنة رغم القرارات المصيرية الخاصة باللاعبين وغياب من يمثلهم، فقال السركال: "المفروض أن تكون هناك لجنة تمثل اللاعبين، كانت هناك محاولات لتشكيل اللجنة لكن لم تنجح".

كوزمين والوحدة

وعن مشكلة كوزمين والوحدة، كتب السركال: "كوزمين مشكلته مع العين والاتحاد ليس طرفاً أما الوحدة فمشكلته مع لاعبه السابق وليست مع الاتحاد".

وفي نهاية نقاشه مع الجمهور، كتب السركال: "استمتعت بالحوار معكم وأشكر الجادين منكم في الحوار وأسامح الآخرين من هم حاولوا الإساءة ونظل أبناء بلد واحد وتحت قيادة واحدة اخوة متحابين".

 

استغراب

استغربت الجماهير التي شاركت في الحوار الساخن مع السركال من عدم تعليق عارف العواني رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي الوحدة، على النقاط التي أثارها رئيس اتحاد الكرة والخاصة بنادي الوحدة، وطرحوا تساؤلهم عبر حساب العواني على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عما إن كان سيعلق على إجابات السركال، ففاجأهم وكتب قائلاً: "أتابع القرعة"!.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات