مفاجآت ولافتات قمة استاد راشد

الأهلي والجزيرة تبادلا الألوان تحت شعار إكسبو 2020

شهدت قمة الأهلي والجزيرة في الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم التي جرت باستاد راشد بالنادي الأهلي بدبي، وانتهت بالتعادل 2-2، العديد من المفاجآت واللافتات المثيرة التي زادت من متعة وإثارة تلك المواجهة، إضافة إلى تسجيل كل من الفريقين هدفاً في الوقت بدل الضائع للمباراة.

تمثلت المفاجأة الأولى في المباراة، بنزول الفريقين إلى أرض الملعب بزي معاكس للزي الرسمي للفريقين، إذ لعب الأهلي باللون الأبيض، وارتدى الجزيرة اللون الأحمر، وكان زي الأهلي جديداً وأعلن عنه قبل المباراة مباشرة، ووضع على صدر الفانلة شعار "إكسبو 2020"، بمناسبة فوز دبي بشرف تنظيم الحدث.

شعار

كما كست مدرجات الأهلي قبل المباراة، لافتات بشعار إكسبو، وكذلك اللوحات الإعلانية المحيطة بالمستطيل الأخضر، وهو ما أكد عليه أحمد حماد المدير التنفيذي للأهلي، بأن إدارة "الفرسان" تسعى لتحويل المباراة إلى مهرجان احتفالي بمناسبة الفوز بإكسبو 2020، خاصة وأن الأهلي أول من وضع شعار المعرض الاقتصادي العالمي على فانلته منذ حوالي عامين.

فيما فاجأ جمهور الجزيرة الجميع، بالتواجد الضعيف خلف فريقه حتى أن الجزء المخصص لجماهير الجزيرة في مدرجات استاد راشد، وضع فيه شعارا كبيرا للنادي بعد أن ظهر شبه خال، رغم حساسية وأهمية المباراة بين الفريقين، ومع هذا نجحت تلك المجموعة من الجماهير في فرض تواجدها خلال بعض أوقات المباراة.

مفاجأة

أما المفاجأة الأهلاوية الأبرز، فكانت مشاركة البرتغالي هوغو فيانا في المباراة كاملة، رغم أن كافة التقارير والتصريحات الصادرة من مسؤولي الأهلي عقب لقاء الأهلي والعين التي تعرض اللاعب فيها للإصابة في الجولة السادسة يوم 24 نوفمبر الماضي.

أكدت أن إصابة اللاعب تستدعي العلاج لمدة 21 يوما، ووضح التأثير الإيجابي لوجود اللاعب البرتغالي، وظهر الأداء الهجومي أفضل للأهلي من مباراته الأخيرة أمام الشارقة في الجولة الثامنة التي غاب عنها اللاعب للإصابة.

كاميرا

كما ظهرت الكاميرا العلوية محلقة في سماء استاد راشد، لتخرج المباراة تليفزيونياً بأحلى اللقطات، ومنها فرصة غرافيتي الذي وصلته فيه كرة عرضية في "حلق المرمى"، لكنه سددها بغرابة شديدة في الشباك الخارجية للمرمى الذي سقط فيه المهاجم البرازيلي.

وتلك اللقطة من سرعتها الزائدة وصعوبة ضياعها من مهاجم بثقل غرافيتي، تناقلتها المواقع الرياضية على الانترنت، كهدف للأهلي قبل أن توضح الإعادة التليفزيونية لأكثر من مرة أن الكرة من خارج الشباك.

فيما أظهرت جماهير الأهلي لافتة كبيرة، رسم عليها كوزمين يتقدم لاعبي الأهلي وهم يرتدون زي رجال الكوماندوز، وكتب عليها بالإنجليزية "أهلاً بالجحيم".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات