رضا في الجزيرة وحزن في الأهلي

كاتلين: غياب التركيز لثوان وراء التعادل

صورة

أكد الروماني كاتلين مساعد مدرب الأهلي، أن فريقه كان يستحق الفوز على الجزيرة والثلاث نقاط، بحكم سيطرتنا على مجريات المباراة في شوطيها، وأضعنا العديد من الفرص ولم يحالفنا التوفيق في بعض منها.

وقال: "بعد هدف غرافيتي، فقد الفريق التركيز لثوانٍ بعد أن اعتبر جميع اللاعبين ان المباراة انتهت، ونجح الجزيرة في استغلال الموقف وتسجيل هدف التعادل، في مباراة اعتبر أنها كانت صعبة على الفريقين، لكن بالتأكيد الجماهير استمتعت بمشاهدتها سواء من مدرجات استاد راشد أو من أمام شاشات التليفزيون".

كان الأهلي "الفرسان" قد تعادل أول من أمس، 2-2 مع الجزيرة "العنكبوت الأسود" في مباراتهما على استاد راشد بدبي، ضمن الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المسابقة، ورفع الجزيرة رصيده إلى 13 نقطة.

مباراة مفتوحة

عما إذا ما كان الجزيرة قد لعب مباراة مفتوحة، هل كانت المباراة ستنتهي بالتعادل، قال كاتلين: "لا استطيع الحديث عن أداء الجزيرة، وكل ما استطيع التحدث عنه هو فريقي الذي كان الافضل والأكثر سيطرة واستحواذاً وخطورة وكان قادراً على الفوز، والجولة التاسعة عموماً شهدت الكثير من التعادلات، وهذه كرة القدم، وعلينا البدء بالتفكير في المباريات الأخرى".

وأضاف: "نحاول دائماً تحقيق الفوز في مختلف المباريات التي نخوضها في جميع المسابقات، واليوم كنا قادرين على الفوز لكنها كرة القدم، واحب تهنئة اللاعبين لأدائهم طوال 92 دقيقة هي عمر المباراة، ومثلما سجلنا في الدقائق الأخيرة في مباريات سابقة، سجل في مرمانا أيضاً في الدقائق الأخيرة، وعلينا الآن طي صفحة الجزيرة، والتفكير في مواجهة الإمارات يوم الثلاثاء المقبل، في كأس صاحب السمو رئيس الدولة".

وتابع: "بالنسبة لمباراتنا مع الإمارات، ستكون مواجهة صعبة، حيث سبق أن لعبنا من قبل أمامهم مباراتين صعبتين، وهو فريق يلعب على الهجمات المرتدة، وعلينا التركيز أمامهم كثيراً، وستكون لدينا بعض الغيابات للحصول على إنذارات وسنحاول بالدفع ببعض اللاعبين من مقاعد البدلاء".

شماعة التحكيم

عن رأيه في حكم المباراة وعدم احتساب ركلة جزاء للأهلي، واحراز الجزيرة لهدف التعادل في الدقيقة 4 من الزمن بدل الضائع، قال كاتلين: "لا أحب التعليق على التحكيم كما سبق وقلت في مباراة الشارقة، لكن الحكم كانت عليه أكثر من حالة اليوم، وكان واضحا ان هناك ركلة جزاء لم تحتسب للفريق، وكذلك هدف الجزيرة جاء بعد مخالفة واضحة ارتكبت مع وليد عباس، لكن لا يجب ان نضع التحكيم شماعة وكان علينا التركيز أكثر حتى الثواني الأخيرة".

وعن سبب تبديل خيمنيز، قال كاتلين: "خمينيز بذل جهداً في وسط الملعب، لكن آخر 10 دقائق ظهر عليه الإرهاق، وفضلنا الدفع بعدنان لتنشيط الجبهة الهجومية".

تأثير الإصابات

من جانبه، قال الإيطالي والتر زينغا مدرب الجزيرة: "الفريقان قدما مباراة جيدة وممتعة، وكان لكل منهما طريقته في الأداء، وتأثر أداء لاعبي الجزيرة بسبب الغيابات الكثيرة، إضافة إلى مشاركة لاعبين لم يكونا في مستواهما للإصابة أيضاً، كما أن الأهلي يلعب بطريقة جيدة زادت من قوة المواجهة التي بذلنا فيها كل جهدنا لكسب نقطة اعتبرها جيدة للجزيرة".

وتابع: "لم يلعب الجزيرة بطريقة دفاعية، بل لعبنا المباراة بأفضل طريقة، وتحكمنا في بعض المجريات، ولعبنا تحت ضغط كبير ناتج من الخسارة امام النصر، ولم نلعب دفاع والدليل أننا دفعنا ببرادة واوليفيرا وفالديز".

حديث المنافسة

عن حظوظ الجزيرة في المنافسة على اللقب، قال زينغا: "في هذه اللحظة لا أستطيع التحدث عن المنافسة على اللقب لأن فريقنا حالياً تحت العمل أو الإنشاء بعد أن بدأنا من الصفر، وأذكركم بالمباراة الأخيرة أمام النصر، ففي آخر 3 دقائق لاحت لنا 3 فرص خطيرة، وأمام الأهلي سجلنا في آخر دقيقة وهذا يعني أن الفريق لا يستسلم وهذه نقطة جيدة، ولكن علينا العمل أكثر في المرحلة المقبلة".

ورداً على تساؤل عن أن الجزيرة فريق كبير وصاحب بطولات، ولا يمكن أن يكون زينغا قد بدأ العمل فيه من الصفر، أوضح زينغا: "اعتبر انني بدأت العمل من الصفر، على أساس أنني بدأت عملي مع الجزيرة منذ فترة قريبة حوالي الشهر.

وبالتالي هذا الوضع لم يكن سهلاً، وليس كالأهلي الذي بدأ معه كوزمين منذ بداية الموسم، ولو بدأت معهم من بداية الموسم لطمحت للمنافسة، لكنني أحاول العمل بقوة لكن لدي إصابات كثيرة وهذا يزيد من صعوبة عملي، والأهلي على سبيل المثال، لم يصل إلى ما هو عليه في الموسم الحالي في الدوري، إلا بعد أن بدأ بكسب كأس المحترفين وكأس رئيس الدولة في الموسمين السابقين.

والآن يحقق الانتصارات وينافس بقوة في جميع البطولات، ونحن في الجزيرة وصلنا إلى نهائي كأس المحترفين الموسم الماضي، وأعتقد أننا خطوة بخطوة قادرون على تحسين النتائج والتقدم أكثر نحو المنافسة على الألقاب".

 

حرمان الحمادي

يغيب إسماعيل الحمادي عن الأهلي في مباراته المقبلة، بعد حصوله على الإنذار الثالث في الدقيقة 64 من مباراة فريقه والجزيرة أول من أمس.

فيما بات زملاؤه غرافيتي ووليد عباس وسياو مهددين بالغياب في حال حصولهم على إنذار ثالث، بعد حصولهم أول من أمس، على الإنذار الثاني لكل منهم.

خمينيز: الأهلي لم يكن محظوظاً أمام الجزيرة

أكد لويس خمينيز لاعب الاهلي، أن فريقه كان يستحق نقاط مباراته كاملة أمام الجزيرة الذي سجل فقط من فرصتين، واعتبر أن فريقه لم يكن محظوظاً في تلك المباراة، وقال: "إذا سجلنا من الفرص التي أتيحت لنا لكنا خرجنا بفوز كبير في تلك المباراة التي تغاضى فيها الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لنا، وخطأ دفع وليد عباس قبل تسجيل أوليفيرا لهدف التعادل للجزيرة".

وتابع: "الأهلي كان الأفضل في الشوط الثاني أمام الجزيرة، بعد أن ظهر بمستوى أفضل مما قدمه أمام الشارقة في الجولة الثامنة، وتأثر أدائي بتغيير مركزي باللعب في الجهة اليسرى بدلاً من المشاركة كمهاجم صريح، بعد تغيير المدرب لطريقة اللعب التي لم انسجم معها بعد".

وعن فقدان الأهلي لأربع نقاط في مباراتين متتاليتين، قال خمينيز: "الأمر لا يدعو للقلق، لأننا لعبنا أمام فرق تلعب بطريقة دفاعية، وهذا يفقد المباريات متعتها، عكس ما نقدمه من أداء قوي عندما نواجه فرقاً تلعب بطريقة هجومية".

بدوره، اعتبر غرافيتي أن هدف التعادل الذي سجله أوليفيرا، قتل فرحته بهدفه الثاني للأهلي على طريقة مارادونا، وقال: "آخر مرة سجلت بتلك الطريقة كان في عام 2009 في مرمي بايرن ميونيخ، وكنت سأكون أكثر سعادة إذا خرجنا فائزين بالمباراة بمثل هذا الهدف الذي توجنا به أداء ومستوى أفضل من مباراتنا الأخيرة أمام الشارقة".

وأكد أنه لا قلق على الأهلي رغم ضياع 4 نقاط في آخر مباراتين، وقال: "لا زلنا متصدرين، والتعثر بالتعادل أو حتى بالخسارة وارد، كما أننا يمكننا أن نحقق 7 انتصارات أخرى متتالية خلال المرحلة المقبلة، وهذه هي متعة كرة القدم".

فيما رأى عدنان حسين لاعب الأهلي، أن فريقه لعب أفضل مبارياته في الموسم الحالي، وأن الحكم حرم فريقه من الفوز عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة، وقال: "من المؤسف أن يضيع مجهودنا في مباراة مهمة بسبب خطأ تحكيمي، وتلك الأخطاء بلا شك تؤثر كثيراً على الفرق التي تنافس بقوة على الألقاب، لكن علينا الآن غلق ملف الجزيرة والاستعداد للقاء الإمارات يوم الثلاثاء المقبل".

 

عبدالمجيد: الأخطاء التحكيمية أفقدتنا نقطتين ثمينتين

اعتبر عبدالمجيد حسين المشرف على الفريق الأول والرديف للكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه فقد نقطتين أمام الجزيرة أول من أمس، بسبب أخطاء تحكيم بدائية أنهت مواجهة الأهلي والجزيرة بالتعادل 2-2.

وقال: "أجبر الأهلي ضيفه الجزيرة على الأداء بطريقة دفاعية لم نتعود عليها من "العنكبوت"، وهو ما يستحق عليه لاعبو الأهلي الإشادة والتهنئة، لأن التعادل كان بسبب أخطاء تحكيمية بدائية، تمثلت في عدم احتساب الحكم لركلة جزاء صحيحة 100%، وحرام أن يضيع مجهود لاعبي الأهلي طوال 90 دقيقة بسبب هذا الخطأ الواضح للجميع، عندما تصدى لاعب الجزيرة للكرة بيديه وهي في طريقها للمرمى، ولا يمكن القول إنها غير متعمدة لأنها منعت هدفا، كما أن الهدف الأول للجزيرة يوجد به شبهة تسلل، والهدف الثاني جاء بعد حالة دفع واضحة لمدافع الأهلي".

وأضاف: "لا نعتبر التحكيم شماعة نتحدث عنها عندما نفقد النقاط، لأنني سبق أن تحدثت عنهم عندما كنا نحقق الانتصارات، وأكدت وقتها أننا نثق في حكامنا المواطنين، ونرفض الحكام الأجانب، لكننا طلبنا وقتها أيضاً التركيز الشديد من قبل حكامنا في المباريات المهمة والحساسة، خاصة وأن صراع النقاط الساخن لا يحتمل أي أخطاء".

 

كانفارو يحضر قرعة المونديال

غاب الإيطالي كانفارو المدرب المساعد في الأهلي، عن مباراة فريقه والجزيرة أول من أمس، لظروف سفره إلى البرازيل لحضور قرعة كأس العالم 2014.

غرد كانفارو عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، بالعديد من الصور التي جمعته بنجوم سابقين في كرة القدم، وأبرزهم لقطة جمعته مع النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان، وأخرى جمعت بين الثنائي والنجم الأسباني هييرو قائد ريال مدريد السابق.

كواريزما يرحل إلى بورتو البرتغالي

أنهى البرتغالي ريكاردو كواريزما (30 عاماً) تعاقده مع الأهلي، وتعاقد لمدة عامين ونصف العام مع ناديه السابق بورتو البرتغالي الذي مثله بين 2004 -2008.

كان كواريزما قد دافع عن ألوان الأهلي في الموسم الماضي، قبل أن يتم الاستغناء عنه مع نهاية الموسم لتراجع مستواه كثيراً، وتم التعاقد مع البرتغالي هوغو فيانا لاعب الأهلي الحالي بديلاً لمواطنه.

خميس: التعادل نتيجة طيبة للجزيرة

اعتبر خميس إسماعيل لاعب الجزيرة، أن خروج فريقه بالتعادل مع الأهلي على أرضه ووسط جماهيره، يعتبر نتيجة طيبة في ظل خروج فريقه من الهزيمة أمام النصر في الجولة الثامنة.

وقال: "تحسن أداؤنا الدفاعي كثيراً أمام الأهلي عن مبارياتنا السابقة، وأعتقد أننا مع المزيد من المباريات سوف نحقق التوازن الذي يبحث عنه الفريق لاستكمال مشواره وتحقيق نتائج طيبة في الموسم الحالي".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات