قضية جاجا تفتح أبواب التعويض على مصراعيها

أندية برازيلية وبلجيكية تطالب الأهلي بـ 300 ألف درهم

فتحت قضية لاعب الأهلي السابق البرازيلي جاجا أبواب التعويض على مصراعيها، أمام عدد من الأندية البرازيلية والبلجيكية، التي دخلت على الخط لاستغلال الموقف، والاستفادة منه على قدر المستطاع، حيث شهدت الساعات الأخيرة ورود عدة خطابات لاتحاد الكرة من نظيره الدولي "فيفا"، من أندية برازيلية وبلجيكية تطالب الأهلي بالتعويض 300 الف درهم عن حقوق رعاية للاعب البرازيلي جاجا، وكذلك مواطنيه غرافيتي وبانسي، مما يعني استمرار معاناة أنديتنا مع مثل هذه القضايا التي زادت خلال الآونة الأخيرة.

رسائل جديدة

وتلقى اتحاد كرة القدم رسائل جديدة خلال الساعات الماضية، من نادي أميركا في البرازيل ويستريو البلجيكي وفلامنجو البرازيلي، حيث قامت هذه الأندية برفع شكاوى للاتحاد الدولي للمطالبة بالتعويض نظير الرعاية، عن اللاعب جاجا الذي فتح الطريق أمام هذه الأندية للمطالبة بالتعويض، كما دخلت أندية جديدة تطالب بنسبة من حقها في رعاية اللاعب غرافيتي الذي لا يزال متواجدا بصفوف الفرسان..

وكذلك مواطنه بانسي الذي غادر قلعة الفرسان الموسم قبل الماضي. وقد سبقهم أندية سانت كروز البرازيلي الذي طالب بمبلغ 7.326 يورو، وكذلك نادي سوسيوداد البرازيلي الذي طالب بمبلغ 37 ألف يورو، ونادي فيرفلانا البرازيلي وطالب بمبلغ 14 ألف يورو، حيث طالبت هذه الأندية بالمبالغ المذكورة نظير رعايتها للاعب البرازيلي جاجا.

صداع مزمن

وأمام تعدد هذه الطلبات، أكد أحمد حماد المدير التنفيذي لشركة كرة القدم في النادي الأهلي انه يصعب غلق هذا الباب، الذي تعاني منه الأندية الإماراتية عامة وليس الأهلي فقط، حيث أصبحت الأندية البرازيلية صداعا مزمنا لكثرة مطالبتها ببدلات التعويض عن لاعبيها، خاصة وأن معظم أنديتنا تستقطب لاعبين أجانب من البرازيل..

مما اصبح من الصعب غلق هذا الباب، أو أن يقوم الأهلي بالتعامل المباشر مع هذه الأندية، لتعددها، وهنا تركنا الأمر للاتحاد الدولي للتصرف في مثل هذه القضايا وتحديد الأندية التي تستحق الرعاية، من خلال الطلبات التي تقدمها إلي اللجان القضائية في الاتحاد الدولي، ثم نقوم بدفع ما تحكم به اللجان القضائية.

تسوية القضايا

من جهة أخرى وأمام الرغبة القوية في توفير كل عوامل الاستقرار، أمام الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، وجه عبد الله النابودة رئيس مجلس الإدارة، محامي النادي بتسوية كل هذه القضايا وتسديد المبالغ المطلوبة، وعمل التسويات اللازمة حتى يتم غلق هذا الباب نهائيا، خاصة وان المبالغ المطلوبة ليست كبيرة، وبالفعل قام محامي النادي بعمل التسوية اللازمة بعد تسديد المبالغ، بهدف توفير أجواء العمل بهدوء أمام الفرسان لمواصلة عطائهم الكبير وتحقيق النتائج الإيجابية وتصدر قمة دوري الخليج العربي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات