التعادل بطعم الخسارة للفريقين

العين يخطف نقطة من بني ياس

صراع على الكرة بين فارينا محترف بني ياس ودياكيه لاعب العين تصوير - مجدي اسكندر

تعادل فريقا العين وبني ياس بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد بني ياس في الشامخة بأبوظبي، ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، ويعتبر هذا التعادل بطعم الخسارة للفريقين، خاصة فريق بني ياس الذي فقد المركز الثالث وحل رابعاً برصيد 15 نقطة، في حين استمر فريق العين في المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

تقدم لبني ياس فواز عوانة في الدقيقة 52، قبل ان يتعادل الغاني جيان للعين في الدقيقة 79.

تكأفو

جاءت المباراة متكافئة المستوى في شوطها الأول، وزادت الإثارة في شوطها الثاني عقب تقدم السماوي. شهد الشوط الأول بداية هادئة من الفريقين، وتبادلا الهجمات لكن بدون خطورة على المرميين، نتيجة نجاح مدافعي الفريقين في احكام الرقابة على المهاجمين، لعب بني ياس بطريقة 4-4-2 على أن يتم تحويلها بالشكل الذي يناسب ظروف سير المباراة في الشقين الدفاعي والهجومي، على أن يتم تحويلها في حالة الدفاع إلى 5-4-1، بتأخر محمد فوزي إلى الخلف مع رباعي خط الظهر، ورجوع أحد ثنائي الهجوم فارينا أو مونوز إلى خط الوسط، أما فريق العين فقد لعب بطريقة 4-3-2-1، بالاعتماد على عمر عبد الرحمن صانع ألعاب وهلال سعيد لاعب ارتكاز خلف ثنائي الهجوم جيان وبروسكو.

خطورة

تمر الدقائق الأولى في المباراة بدون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، وفي الدقيقة 20 فرصة وحيدة للعين لرأسية من إسماعيل أحمد من ركنية، وفي الدقيقة 25 يتعرض لاعب العين أحمد الشامسي للإصابة من كرة هوائية مشتركة مع مهاجم بني ياس مونوز، ليتم استبدال الشامسي ويحل محله ابراهيم دياكيه، بينما تم علاج مونوز قبل أن يعود للمباراة، وأتيحت للاعب نفسه فرصة في الدقيقة 32 ..

ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد حارس العين خالد عيسى، ومن هجمة مرتدة لبني ياس في الدقيقة 35 تصل الكرة لمونوز على حدود منطقة جزاء العين ويسدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن، ويلجأ العين للتمرير الطويل خلف مدافعي إلى مهاجميه جيان وباستوس، لكن الرقابة المحكمة عليهما حالت دون استثمار ذلك، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ومن هجمة لبني ياس يحصل حبوش صالح على بطاقة صفراء لسقوطه داخل منطقة الجزاء، حيث اعتبرها الحكم تمثيلاً، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي لعبا ونتيجة.

ارتفاع الأداء

بدأ الفريقان الشوط الثاني بدون تبديلات، ولجأ العين إلى تغيير اسلوب لعبه بفتح اللعب على الأطراف عن طريق باستوس من اليسار وشكلت تلك الهجمات خطورة على مرمى بني ياس، وفي المقابل استمر السماوي على نفس اسلوبه بالتركيز على الأجناب والعمق..

وفي الدقيقة 52 من ركلة ركنية رفعها نواف مبارك انقض فواز عوانة برأسه على الكرة ليسكنها أرضية على يسار خالد عيسى، الذي أخرج الكرة بعد مرورها الخط ليحتسبها المراقب هدفا صحيحا، بعد الهدف ارتفع رتم الأداء نسبيا رغبة من العين لإدراك التعادل، ومن بني ياس لتسجيل هدف التعزيز.

رأسية

في الدقيقة 65 من ركلة حرة مباشرة للعين من منتصف ملعب بني ياس يرفع عمر عبد الرحمن الكرة داخل منطقة جزاء بني ياس انقض عليها المدافع المتقدم إسماعيل أحمد برأسه قوية ترتطم بالقائم الأيمن وترتد داخل الملعب يشتتها الدفاع بعيدا عن مرماه، ومن هجمة عيناوية أخرى في الدقيقة 70 تصل الكرة إلى جيان يسددها قوية تمر من قدم الحارس سلطان مصبح ..

ولكنه يدور ويمسك الكرة قبل دخولها مرماه، ويجري كيكي مدرب العين تبديلا تكتيكيا بإشراك علي الوهيبي محل هلال سعيد لاستغلال سرعته في الجانب الهجومي، وفي المقابل يجري بني ياس تبديلا بإشراك نواف الشرقي محل نواف مبارك لدعم الدفاع، ويشرك البرازيلي مارسيلو بيرارا محل حبوش صالح، وفي الدقيقة 79 من هجمة عيناوية عن طريق عموري يرفع الكرة داخل منطقة جزاء بني ياس ينقض عليها القناص جيان برأسه مسجلاً هدف التعادل لفريقه، بعدها يرتفع رتم المباراة ويكثف العين هجماته سعيا لخطف هدف الفوز، وتشهد اللحظات الأخيرة طرد مدرب بني ياس للاعتراض لتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات