اتحاد كرة يستضيف في دبي دورتين لحكام النخبة الآسيوية

يستضيف اتحاد كرة القدم دورتين لحكام النخبة الآسيوية 2014 في دبي، الأولى خلال الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر، والثانية من 14 إلى 18 من الشهر نفسه، بمشاركة 99 حكماً وحكماً مساعداً من اتحادات غرب وجنوب ووسط آسيا، وتحت إشراف لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة 17 محاضراً من الاتحادين الدولي والآسيوي.

وتنظم لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي أربع دورات مماثلة سنوياً، تركز على تبادل الخبرات والمعرفة والتطوير، وأقيمت الدورة الأولى مطلع الشهر الحالي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، التي تستضيف أيضاً الدورة الثانية خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة الحكام والحكام المساعدين من منطقة شرق آسيا وآسيان.

الدورة الأولى

وتنطلق في التاسعة من صباح الأحد المقبل فعاليات الدورة الأولى بفندق كونكورد دبي، بمشاركة 50 حكماً وحكماً مساعداً، وتستمر حتى 12 ديسمبر، في حين تقام الدورة الثانية بذات المكان خلال الفترة من 14 إلى 18 ديسمبر بمشاركة 49 حكماً وحكماً مساعداً. ويشارك في الدورة الأولى 9 من حكام النخبة باتحاد الكرة ممثلين في الحكام علي حمد ومحمد عبدالكريم ومحمد عبدالله وعمار الجنيبي، والحكام المساعدون صالح المرزوقي ومحمد الجلاف وأحمد الشامسي وحسن المهري ومحمد أحمد يوسف وزايد داوود.

طاقم تدريب

ويقود طاقم تدريب ومحاضري الحكام، الياباني يوشيمي أوغاوا مدير دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب عدد من الأسماء المعروفة في مجال تأهيل وتدريب الحكام أمثال الإسباني فيرناندو تيراسكو غارسيا مدير تطوير الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السنغافوري شمسول مايدن المدير الفني للحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم..

وعبدالله حسن مشرف مراكز التدريب والتطوير باتحاد الكرة، والمحلل المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي، في حين يتولى أحمد يعقوب مدير إدارة الحكام بالاتحاد، الإشراف على الجوانب التنظيمية إلى جانب محمد العشماوي سكرتير إدارة الحكام.

مكانة مرموقة

من جانبه، رحب أحمد يعقوب مدير إدارة الحكام باتحاد الكرة، باستضافة الإمارات لدورتي حكام النخبة لاتحادات غرب وجنوب ووسط آسيا، مؤكداً أن الاستضافة تعزز من المكانة المرموقة للإمارات واتحاد الكرة في استضافة الفعاليات المختلفة. ولفت إلى أن الاتحادين الدولي والآسيوي دأبا على إقامة العديد من الدورات المهمة بالإمارات..

مشيراً إلى الاستضافة الناجحة للدورة التي نظمها الاتحاد الدولي في أبريل الماضي بدبي، لأطقم حكام الاتحادين الآسيوي وأوقيانوسيا، المرشحة للمشاركة في إدارة مباريات مسابقة كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي شهدت مشاركة طاقم إماراتي بقيادة الحكم الدولي علي حمد والحكمين الدوليين المساعدين صالح المرزوقي ومحمد الجلاف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات